بالصور: 13 نصيحة للحصول على بشرة صافية

عند الاهتمام بوجهك يومياً تصادفك الكثير من المشاكل التي تؤثر على بشرتك والتي من بينها حب الشباب وتفاقمه بمجرد العناية ببشرتك، لذا تغلبي على جميع تلك المشاكل التي تواجهك وتعرفي معنا على 13 نصية للحصول على بشرة صافية بدون حبوب من خلال عرض الصور التالي:

لا تفرط في الاستخدام

1/13

الإفراط في استخدام المنتجات الكيميائية كالمقشرات والصابون يمكن أن يهيج بشرتك ويزيد من حب الشباب، لذا بدلاً من ذلك اغسلي المناطق المعرضة لحب الشباب مرتين يوميًا بمنظف معتدل وماء دافئ لتقليل التهيج.

منتجات خالية من الزيوت

منتجات خالية من الزيوت

2/13

عند غسل الوجه استخدمي صابون أو غسول خالي من الزيوت، لأن المنتجات التي تحتوي على زيوت تسد المسام وتسبب الرؤوس السوداء وحب الشباب وكذلك الرؤوس البيضاء، وتأكدي من أن مناشفك ناعمة - يمكنك استخدام واحدة مخصصة للأطفال - واستخدمي واحدة نظيفة في كل مرة.

لا تتوقفي عن تناول الأطعمة المفضلة

لا تتوقفي عن تناول الأطعمة المفضلة

3/13

الأطعمة الدهنية أو الشوكولاتة لا تسبب البثور بشكل مباشر، يحدث حب الشباب عندما تسد الزيوت وخلايا الجلد والبكتيريا الطبيعية المسام مسببة الالتهاب، إذا وجدتِ أن بعض الأطعمة تهيج بشرتك تجنبيها، لكنكِ لست بحاجة إلى تجنب البيتزا أو الشوكولاتة للحصول على بشرة صافية.

تجنبي هذه الأنواع من مستحضرات التجميل

تجنبي هذه الأنواع من مستحضرات التجميل

4/13

تجنب مستحضرات التجميل التي تحتوي على الزيوت، كريم الأساس الكريمي أو أحمر الخدود يمكن أن يسد المسام بشكل عام، مستحضرات التجميل ذات الأساس المعدني الخفيفة كالبودرة أفضل، يمكنك البحث عن "noncomedogenic" على ملصقات المكياج.

استخدمي هذه الأنواع من مستحضرات التجميل

استخدمي هذه الأنواع من مستحضرات التجميل

5/13

إذا كنتِ تضعين المكياج استخدمي كريم أساس خالي من الزيوت، وبغض النظر عن مدى تعبك عليكِ أن تغسلي مكياجك قبل النوم.

تجنبي حمام الشمس "التان"

تجنبي حمام الشمس "التان"

6/13

تعرضك للأشعة فوق البنفسجية يعرضك لخطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة والتجاعيد، لذا لا تستلقي في الشمس أو تستخدمي حمامات تسمير البشرة، كما يمكن لبعض أدوية حب الشباب الموصوفة لمعالجة بشرتك أن تجعلك أكثر حساسية للتلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية لذلك عليك دائمًا وضع واقِ للشمس والتعرض لها بشكل أقل.

اختاري واقي الشمس المناسب

اختاري واقي الشمس المناسب

7/13

ضعي واقيًا للشمس أو مرطبًا خاليًا من الزيوت مع عامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى مكتوب عليه "واسع الطيف"، فهذا يعني أنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية أ (UVA) والأشعة فوق البنفسجية (UVB)، ثم عيدي تجديد الواقي كل ساعتين.

لا تستخدمي المنتجات الدهنية للشعر

لا تستخدمي المنتجات الدهنية للشعر

8/13

الكثير من المنتجات مثل الكريمات أو المواد الهلامية يمكن أن تسد مسامك عندما يلامس شعرك وجهك، لذا إذا كان شعرك دهنيًا استخدمي الشامبو يوميًا، واحمي وجهك عند استخدام أي بخاخات أو جل.

تجنبي لمس وجهك

تجنبي لمس وجهك

9/13

تجنبي لمس وجهك أو فركه، لأن ذلك قد يجعل حب الشباب أكثر سواءًا، حاولي منع هاتفك الخلوي من أن يلمس وجهك أيضًا، استخدمي سماعات الأذن بدلاً من وضع الهاتف على بشرتك مباشرة، بأنه قد يكون محمل بالزيوت والجراثيم التي يمكن أن تهيج البثور، يمكن للعرق أيضًا أن يجعل حب الشباب أسوأ، لذا اغسلي وجهك إن تعرقتي.

لا تلمسي وجهك بيدك استخدمي الأدوات

لا تلمسي وجهك بيدك استخدمي الأدوات

10/13

استخدمي كرات قطنية أو أعواد قطنية أو أدوات نظيفة عند وضع الكريم أو وضع المكياج، ولكن لا تعيدي استخدامها مرة أخرى، ولكن إذا كنتي مضطرة لاستخدام يديك، اغسلهما أولاً واستخدمي أطراف أصابعك فقط، نظفي بشرتك قبل وضع المكياج.

استخدمي مرطبًا خاليًا من الزيوت

استخدمي مرطبًا خاليًا من الزيوت

11/13

هل أنت قلقة من ترطيب البشرة المعرضة لحب الشباب؟ وقلقة من أن تتعرق بعد الترطيب؟ استخدمي المرطبات الخالية من الزيوت فستساعدك على تهدئة البشرة المتهيجة وإبعاد حب الشباب عنك.

لا تفرغي البثور

لا تفرغي البثور

12/13

يؤدي إفراغ البثور إلى دفع المواد المصابة إلى الجلد، حيث يمكن أن تسبب المزيد من الالتهابات والندوب، لذا قاومي الإغراء في إفراغها حتى تلتئم تلك البقع بشكل أسرع وتجعلك أقل عرضة لحدوث ندوب.

استخدمي أدوية علاجية لحب الشباب

استخدمي أدوية علاجية لحب الشباب

13/13

لا يوجد حل سريع لحب الشباب، فالأدوية لا تعمل بين عشية وضحاها، حيث تستغرق العديد من العلاجات أسابيع من الاستخدام اليومي قبل أن تتحسن بشرتك، قد يستغرق علاج بعض حب الشباب مدة تصل إلى 6 أشهر، وقد تحتاجين إلى الاستمرار في استخدام دوائك حتى عندما تصبح بشرتك نظيفة، فاتبعي تعليمات طبيبك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد