ADVERTISEMENT

بالصور: 12 طريقة لتنمية قدرات الطفل

شهرا بشهر نفيدك بما يتغير في قدرات طفلك وكيف يمكنك تطوير هذه القدرات ليصبح أكثر ذكاء، وذلك من خلال عرض الصور الآتي الذي يحتوي على 12 خطوة سهلة وبسيطة لتنمية قدرات الطفل خلال عامه الأول.

عند عمر الشهر

عند عمر الشهر

1/12

هناك طرق كثيرة نساعد بها أطفالنا على النمو السليم وتعلم الأشياء بسرعة لكي يصبح الطفل أكثر ذكاء وخاصة السنة الأولى فكل شهر نساعده على تعلم شيء مناسب لعمرة وإليكي هذه الطرق شهر بشهر.
عند عمر الشهر: اقضِ وقت أطول مع طفلك عن قرب حيث أن طفلك يرى أفضل الأشياء التي تبعد عنه من 8-15 بوصات ومع تطور عينيه سيحب النظر إلى الأوجه فعندما لا يكون طفلك نائماً حافظي على أن يكون وجهك قريب منه

عند عمر الشهرين

عند عمر الشهرين

2/12

ساعدي على تطور ونمو نظر طفلك ويديه عن طريق تصفيق يديه معاً مع الغناء وبمرور الوقت سيحاول تقليد صوتك وحركاتك وهذا سيساعده على تنسيق حركة يده وعينيه مع الكلام ومؤخراً يستطيع أن يقلد تعبيراتك.
لذلك حافظي على قربك منه مع إيضاح حركة لسانك وشفتيك مع الابتسامة وخلال شهور سيستطيع تقليدك.

عند عمر الثلاثة أشهر

عند عمر الثلاثة أشهر

3/12

سيبدأ طفلك باللعب بيده والتلويح بالأشياء فساعديه على تنسيق حركة يده مع عينيه عن طريق تقريب ألعابه منه ليمسكها وضعية أمام مرآة آمنة ليشجعه على رفع رأسه أعلى ليحاول رؤية وجهه فيها.

عند عمر أربعة أشهر

عند عمر أربعة أشهر

4/12

في هذه الفتره تزدهر مهارات طفلك اللغوية والحركية والاجتماعية وستلاحظين ملامح السعادة والبهجة عليه عندما يرى أشياء وألعاب زاهية الألوان واتركيه يغضب ويبكي إذا ابعدتي عن ألعابة وسيبدأ طفلك الدغدغة خلال هذا الشهر.

عند عمر الخمسة أشهر

عند عمر الخمسة أشهر

5/12

في هذا الشهر يكتمل نمو عينيه وأذنيه تماماً مثلك ويبدأ بالثرثرة وابداي معة بالتحدث وتكرار الجمل لتساعديه على التواصل مع البيئة الخارجية واقرئي له من كتب الأطفال مع الإشارة على صور الأشياء وتسميتها.

عند عمر الستة أشهر

عند عمر الستة أشهر

6/12

سيبدأ طفلك بتعلم الجلوس والدوران لرؤية الأشياء، ضعي العاب على مقربة منه وشجعيه على الوصول إليها وحاولي أن تبعدي كل الأشياء التي يمكن أن تضره.

عند عمر السبعة أشهر

عند عمر السبعة أشهر

7/12

مهارات طفلك اليدوية تنمو فساعديه على التطور أكثر والتناسق فيما بينها عن طريق تقريب أشياء آمنة أصغر ليمسك بها كأن يجلس في الحديقة ليمسك العشب .

عند عمر الثمانية أشهر

عند عمر الثمانية أشهر

8/12

حان الوقت لتحفزي طفلك لتنمية مهاراته واستخدام كلماته والشعور أكثر مما حوله مثلاً ساعديه على تركيب قطع المكعبات وتسمية الأشياء مع الإشارة إليها.

عند عمر التسعة أشهر

عند عمر التسعة أشهر

9/12

سيبدأ بالإنبهار بالألعاب المتحركة وكيف تعمل وحركة الباب عندما يغلق ويفتح.

عند عمر العشرة أشهر

عند عمر العشرة أشهر

10/12

سيحب طفلك البحث عن الأشياء الخفية ساعديه على ذلك عن طريق إخفاء لعبة ليحاول إخراجها بمساعدتك ومع الوقت سيعتمد على نفسه.

عند عمر الشهر الحادي عشر

عند عمر الشهر الحادي عشر

11/12

طوري مهارته اللغوية أكثر بالغناء وباستخدام الألعاب التي تغني والتواصل ببينك وبينه بالكلام وأخبرية عما تفعليه واسأليه واتركيه يشاهد ويتواصل.

عند عمر الشهر الثاني عشر

عند عمر الشهر الثاني عشر

12/12

قد يبدأ طفلك بالتحدث والزحف قبل الأطفال اللذين في نفس العمر أو يتأخر، نادراً مايشير الاختلاف في النمو بين الأطفال إلى وجود مشاكل وإذا شعرتي بالقلق حيال ذلك استشيري طبيب أطفال وغالباً ما تكون اختلافات طبيعية فلا تقلقي

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد