ADVERTISEMENT

بالصور: 10 نصائح للحصول على أسنان صحية

يعاني معظمنا من مشاكل في الأسنان واللثة، ولا يعرف الطريقة الصحيحة للاعتناء بهما، لذا في عرض الصور الآتي ستتعرف على 10 10 نصائح للحصول على أسنان صحية من خلالها سيصبح فمك صحي بدون مشاكل.

زيارات طبيب الأسنان بأنتظام

زيارات طبيب الأسنان بأنتظام

1/10

تُعد زيارة طبيب الأسنان من أساسيات الاعتناء بأسنانك، لتجنب القلق الذي يحدث عند زيارة طبيبك يمكنك الاستعانة بالحيل التالية؛
•سماع بعض الموسيقى
•يجب ألا تمسك تنفسك لأن ذلك يزيد من شد الأعصاب
•اتصل دائماً بطبيبك أخبرة بمخاوفك أو ما تشعر به من قلق
•اجعله دائماً يساعدك على فهم حالة أسنانك وما تحتاج إليه.

استخدام الخيط أم الفرشاة أولاً؟

استخدام الخيط أم الفرشاة أولاً؟

2/10

يجب استخدام الخيط أولاً فذلك يساعد على تنظيف الأسنان بالفرشاة بطريقة أفضل حيث يزيل الأطعمة المحصورة بين الأسنان، عند البدء في استخدام الفرشاة يجب أن تتأكد من أن شعيرات الفرشاة تكون زاوية 45 درجة مع خط اللثة وابدء في التنظيف مع تحريك الفرشاة ذهاباً وإياباً.
يمكنك استخدام خلة الأسنان بدلاً من الخيط ولكن برفق لأنها قد تدمر اللثة أو تنكسر أسفل خط اللثة، استخدام الخيط يُعد أفضل لأنه يخلصك من البكتيريا بجانب إزالة الطعام وكذلك فإن استخدام خلة الأسنان بصورة متكررة قد يسبب مشاكل لأسنانك.

استخدم خلة الأسنان و لكن بحذر

استخدم خلة الأسنان و لكن بحذر

3/10

اذا لم تتمكن من إيجاد خيط طبي لتنظيف اسنانك فهناك خلة الاسنان وهي تعمل على إزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان ويجب الحذر قدر الامكان عند استخدامها كي لا تضر اللثة، ومع ذلك يعتبر الخيط الطبي أفضل لأنه أقدر على إزالة أكبر كمية من بقايا الطعام وبالتالي يتخلص بشكل أكبر من البكتيريا التي تتكون في الفم.

استبدل فرشاة الأسنان الخاصة بك

استبدل فرشاة الأسنان الخاصة بك

4/10

لتحصل على هذه الابتسامة المشرقة يجب استبدال فرشاة الأسنان الخاصة بك كل ثلاث أو أربع شهور، للوقاية من الجراثيم يجب تغيير فرشاة الأسنان عند حدوث أي مشكلة في الأسنان أو الفم وعند التخلص منها.

تناول الجبن يحافظ على أسنانك بيضاء

تناول الجبن يحافظ على أسنانك بيضاء

5/10

يساعد الكازيين وبروتين اللبن الموجود بالجبن على بقاء المينا الخاصة بأسنانك في أفضل حالاتها فهي تساعد على إبقاء الأملاح المعدنية، بالإضافة لدور الكالسيوم الموجود بالجبن في بناء الأسنان، ولا تنسى تناول فيتامين د والذي يساعد على امتصاص الكالسيوم ومن الأطعمة التي تحتوي عليه: اللبن، البيض والأسماك.

استخدم صودا الخبز للتخلص من تغير لون أسنانك

استخدم صودا الخبز للتخلص من تغير لون أسنانك

6/10

إذا أدى شرب القهوة أو استخدام بعض المشروبات أو الأطعمة إلى تغير لون أسنانك وجعلها غير بيضاء فعليك استخدام صودا الخبز لتنظيف أسنانك بدلاً من معجون الأسنان مرتين شهرياً واغسلها جيداً لتحصل على أسنان أكثر بياضاً.

قد تؤدى بعض الأطعمة إلى تبييض أسنانك أو تغيير لونها

قد تؤدى بعض الأطعمة إلى تبييض أسنانك أو تغيير لونها

7/10

تعتبر الفراولة من الأطعمة التي تساعد على تبييض الأسنان، من الضروري تنظيف الأسنان جيداً بعد الأكل الذي يؤدي لتغير لون الأسنان مثل التوت الأزرق أو بعد شرب القهوة أو السجائر، بعد تنظيف أسنانك يمكنك تناول التفاح، الكمثرى،، الجزر أو الكرفس فكل منها يزيد من إفراز اللعاب والذي يساعد على جعل الأسنان مشرقة.

نظم ارتجاع الأحماض لديك

نظم ارتجاع الأحماض لديك

8/10

إذا كنت تعاني من ارتجاع الأحماض، فيجب عليك أن تتحكم بذلك للحفاظ على المينا الخاصة بأسنانك وعلى صحة فمك. قد تُسبب بعض الأطعمة زيادة إفراز الأحماض مثل: الشيكولاتة، المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية، الثوم والبصل و أيضاً الأطعمة الحارة والمحتوية على دهون.

اهتم بلسانك

اهتم بلسانك

9/10

يُعتبر تنظيف اللسان جزء أساسي للتخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث أن اللسان هو المضيف للبكتريا والتي تؤدي لظهور رائحة كريهة للفم ولذلك يجب الاهتمام بتنظيف اللسان يومياً للحد من هذه الرائحة الكريهة.

قد تسبب الأدوية جفاف الفم

قد تسبب الأدوية جفاف الفم

10/10

يحتاج فمك إلى اللعاب لكي يبقى صحياً، ولكن الكثير من الأدوية يؤدي إلى جفاف الفم وتُعتبر هي السبب الأساسي لذك مثل مضادات الإكتئاب والأدوية الخافضة لضغط الدم. لجعل الفم رطباً يجب تناول كمية كبيرة من السوائل وكذلك استشر طبيبك بخصوص الأدوية التي تزيد اللعاب أو يمكنك مضغ العلكة التي لا تحتوي على سكر بعد الوجبات.
اهتمامك بأسنانك وصحة فمك لا يحتاج إلى الوقت الكثير ولكنه يجعلك تمتلك إبتسامة مشرقة جميلة تزيد من جمال وجهك ومن إشراقته.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد