بالصور: 10 اخطاء في الرجيم عليك تجنبهم

يبذل بعضنا جهدًا كبيرًا من أجل خسارة الوزن الزائد باتباع الحميات الغذائية أو ما يعرف بالدايت أو الرجيم ولكن أحيانًا تبوء بالفشل.. لذا جمعنا لك 10 اخطاء في الرجيم هم من يتسببوا بفشله فعليك تجنبهم للحصول على أفضل نتيجة مرضية.

هناك 12خطأ قد تؤدي إلى عدم فقد الوزن

هناك 12خطأ قد تؤدي إلى عدم فقد الوزن

1/13

يمكن لأخطاء بسيطة في نظامك الغذائي أن تؤدي إلى بذل أكبر ما لديكم من جهد للعودة إلى ارتداء الجينز المفضل. هناك فرصة لتصحيح على الأقل واحدة من 12 خطأ لتخفيف وزنك.

الاعتماد على الحمية الغذائية القاسية الصارمة

الاعتماد على الحمية الغذائية القاسية الصارمة

2/13

إن كنت عازماً على فقدان (10) باوندات مثلاً فربما تقحم نفسك في نظام غذائي قاسي وصارم يحتوي على الجريب فروت وحساء الملفوف يومياً، ولكنك عندما تأكل ما تحب بسعرات حرارية قليلة جداً فإنك تعمل على إبطاء معدل التمثيل الغذائي في جسمك.

تخطي وجبة الإفطار

تخطي وجبة الإفطار

3/13

تخطي وجبة الإفطار يبدو وكأنه وسيلة بسيطة لخفض السعرات الحرارية، ولكن يمكن أن تشعر بالجوع بسرعة بقية اليوم. وهذا قد يؤدي إلى تناول وجبات خفيفة عشوائية في المكتب وتناول أجزاء فائقة الحجم في الغداء، ولكن يمكن لوجبات الإفطار عالية البروتينات والألياف الحد من الجوع على مدار اليوم. في الواقع، تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار كل صباح من المرجح الحفاظ على وزن صحي.

فقدان المسار الخاص بك من الوجبات الخفيفة

فقدان المسار الخاص بك من الوجبات الخفيفة

4/13

ربما تحسب السعرات الحرارية في كل وجبة بدقة، ولكن ماذا عن كل تلك القضمات بين الوجبات؟ فهناك كيس من المعجنات في مكتبك، وشريحة صغيرة من الكعكة.. إذا كنت جاداً في عد السعرات الحرارية، قد تحتاج إلى استخدام مفكرة لتتبع كل قضمة.

عدم تناول وجبات خفيفة إطلاقاً

عدم تناول وجبات خفيفة إطلاقاً

5/13

تناول وجبات خفيفة طائشة تسبب زيادة محيط الخصر لديك، قد تتناول وجبات خفيفة تفعل العكس تماماً. فالأشخاص الذين يتناولون عدة وجبات خفيفة صغيرة في اليوم أكثر عرضة للسيطرة على الجوع وفقدان الوزن. فالوجبات الخفيفة تساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك في وخاصة إذا كانت غنية بالبروتين.
المكسرات عالية البروتين، وتشير البحوث إلى الناس الذين يتناولون المكسرات وجبة خفيفة -على أن تكون أقل حجماً- يزيد معدل حرق الدهون لديهم من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

الاعتماد على الدهون منخفضة السعرات

الاعتماد على الدهون منخفضة السعرات

6/13

يمكن لمنتجات قليلة الدسم أن تلعب دوراً هاماً في النظام الغذائي الخاص بك. فقط تذكر أن قليل الدسم ليست نفسها منخفضة السعرات الحرارية وأنها ليست رخصة لاتخاذ حصص ثانية وثالثة. قد ينتهي بك الأمر تناول المزيد من السعرات الحرارية مما لو كان لديك أصغر شريحة من الكعكة العادية. وأفضل طريقة لمعرفة كمية الدهون والسكر والسعرات الحرارية والذي تحصل عليه هو للتحقق من الملصق الغذائي.

تناول الكثير من السعرات الحرارية

تناول الكثير من السعرات الحرارية

7/13

كثير منا يغفل السعرات التي في المشروبات. فهذا خطأ كبير عندما تفكر في أن بعض أنواع القهوة والمشروبات الكحولية الفاخرة لديها أكثر من 500 سعرة حرارية. يمكن حتى السعرات الحرارية في عصير الفواكه والمشروبات الغازية تضيف أكثر. ما هو أسوأ من ذلك أنها لا تكبح الجوع.

قلة شرب المياه

قلة شرب المياه

8/13

هذه أبسط واحدة من أخطاء النظام الغذائي يمكن إصلاحها. الماء ضروري لحرق السعرات الحرارية كلما قلت كمية شربك للمياه هذا يعني فقدان الوزن ببطء. وتشير البحوث إلى أن البالغين الذين يشربون ثمانية أو أكثر أكواب من الماء يومياً يحرق سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين يشربون أقل من ذلك.

التخلص من منتجات الألبان

التخلص من منتجات الألبان

9/13

الحليب كامل الدسم، والجبن، والآيس كريم من المحرمات لأخصائي الحميات ولكن التخلص
من منتجات الألبان تماماً قد تكون له نتيجة عكسية. بعض الأبحاث تشير إلى أن الجسم يحرق الدهون أكثر عندما يحصل ما يكفي من الكالسيوم وينتج المزيد من الدهون عندما يكون الكالسيوم أقل ومكملات الكالسيوم لا يبدو أن تعطي نفس الفوائد، لذلك قد يكون الألبان ومنتجاتها قليلة الدسم في الاعتبار.

تناول الوجبات السريعة

تناول الوجبات السريعة

10/13

إذا كنت تسمح لنفسك بتناول الوجبات السريعة مرة واحدة، فيمكن أن تصبح عادة. وفقاً لدراسة طويلة. الناس الذين يأكلون الوجبات السريعة أكثر من مرتين في الأسبوع يمكن أن يزيد وزنهم 10 باوند ممن يتناولوه أقل من مرة في الأسبوع.

زن نفسك كل يوم

زن نفسك كل يوم

11/13

(زن نفسك يومياً) هي وصفة للإحباط ولا تعطي معلومات مفيدة. أنها أكثر أهمية إسبوعياً. إذا كان هدفك هو أن تفقد 1 أو 2 باوند في الأسبوع فقط.

وضع أهداف غير واقعية

وضع أهداف غير واقعية

12/13

تقول لنفسك سوف تفقد 20 باوند الأسبوع الأول.. ربما تضع نفسك أمام خطة فاشلة، إذا كنت تعرف أنك لن تكون قادر على القيام بذلك، ولكن هدف واقعي هو أمر مهم لنجاح قدرتك على اتباع نظام غذائي. إذا كنت غير متأكد من وضع هدف جيد لك، تحدث إلى أخصائي تغذية.

عدم ممارسة الرياضة

عدم ممارسة الرياضة

13/13

عندما لا تمارس التمرينات، يمكنك وضع العبء كله من فقدان الوزن على النظام الغذائي الخاص بك. فقط إذا أصبحت أكثر نشاطاً، يمكنك أن تأكل أكثر من الأشياء التي تحبها، وتفقد ما تريد من الوزن. المفتاح هو العثور على رياضة تحبها. حاول السباحة والباليه، وركوب الدراجات، أو تنس الطاولة، وكلها تحرق سعرات حرارية أكثر من المشي. اقض بعض الوقت في الأنشطة المختلفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد