بالصور: 10 أسرار لأسنان بيضاء وجذابة

هل فقدت أسنانك بريقها؟ سوف نكشف إليك بالصور 10 أسرار للحصول على أسنان بيضاء وجذابة، وأفضل طريقة لاستعادة بياض أسنانك من جديد.

هل تريد الحصول على أسنان أكثر بياضاً وبريقاً؟

هل تريد الحصول على أسنان أكثر بياضاً وبريقاً؟

1/15

هل فقدت أسنانك بريقها بسبب الصبغات الرمادية أو الصفراء؟ تغير بريق الأسنان قد يحدث مع تقدم العمر ولكنه في بعض الأحيان يحدث نتيجة لبعض الأطعمة أو المشروبات أو حتى غسول الفم. والآن بإمكانك جعل أسنانك أكثر بياضاً وبريقاً. فقط مع هذه الأسرار تستطيع استعادة بريق ابتسامتك.

اعتمد على نفسك؛ لأسنان أكثر بريقاً وتألقاً

اعتمد على نفسك؛ لأسنان أكثر بريقاً وتألقاً

2/15

أنت قادر على التخلص من الطبقة السطحية من صبغة الأسنان بنفسك، فهناك عدد من المنتجات التي تستطيع أن تستخدمها في المنزل كمعجون الأسنان، شرائط التبييض وأيضاً أطقم التبييض. وكذلك يمكنك استخدام بعض منتجات التبييض الأخرى للتخلص من الطبقة السطحية للصبغة؛ ولكن قد تحتاج لطبيب الأسنان للتخلص من الطبقة العميقة للصبغة.

أطقم تبييض الأسنان

أطقم تبييض الأسنان

3/15

بعض أطقم الأسنان التي تحتوي على كرباميد بيروكسيد والتي من الممكن استخدامها منزلياً، والتي تستطيع إزالة الطبقات السطحية والعميقة من الصبغة والتي تعيد أسنانك إلى لونها وبريقها السابق. فإذا كانت أسنانك اكتسبت صبغة من القهوة فإن هذه الأطقم قد تساعدك كثيراً.
وهناك أيضاً بعض الأطقم التي بعض مستحضرات البيروكسيد على صورة هلامية ( gel ) تقوم بوضعها على الأسنان باستخدام فرشاة صغيرة.
وهناك مستحضرات مجهزة على شكل قوالب مطابقة للأسنان والتي يجب استخدامها لمدة (30-45 دقيقة) يومياً لمدة أسبوع أو أكثر.

شرائط التبييض المنزلية

شرائط التبييض المنزلية

4/15

قد تساعدك هذه الشرائط على التخلص من صبغة الأسنان. هذه الشرائط رفيعة للغاية وغير مرئية وهي مغطاة بمادة هلامية من البيروكسيد المبيض. يجب استخدامها لبضع دقائق يومياً لمدة أسبوع وربما أكثر. والنتائج مبهرة خلال أيام وتستمر لمدة سنة على أقل تقدير.

معاجين الأسنان المبيضة

معاجين الأسنان المبيضة

5/15

للتخلص من صبغات الأسنان يمكنك استخدام بعض معاجين الأسنان أو بعض السوائل و المواد الهلامية، والتي تستطيع إزالة صبغة الأسنان، وذلك لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية والمواد الكاشطة. ولكنها على عكس المواد المبيضة لا تغير لون الاسنان الطبيعي.

العلاجات المنزلية لأسنان أكثر بياضاً

العلاجات المنزلية لأسنان أكثر بياضاً

6/15

هناك الكثيرون ما زالوا يفضلون بعض الطرق المنزلية كالبيكربونات لتبيض الأسنان. وآخرون يفضلون بعض الأطعمة مثل التفاح والكمثرى والجزر والتي تزيد من إفراز اللعاب والذي يقوم بغسل بقايا الطعام من الفم. وكذلك استخدام العلكة عديمة السكر والتي تزيد أيضاً من إفراز اللعاب. حيث أن للعاب دور هام أيضاً في معادلة الحامض الذي يتسبب في تسوس الأسنان.

التبييض و تركيبات الأسنان

التبييض و تركيبات الأسنان

7/15

كن حذراً إذا كنت تستخدم إحدى تركيبات الأسنان، فإن هذه التركيبات لن يبيض لونها، وبذلك يبقى لونها باهتاً وسط أسنانك الطبيعية التي تم تبييضها. ولكي تحصل على أسنان بيضاء بالكامل من الممكن أن تستشير طبيب الأسنان للحصول على تركيبات جديدة أكثر تطوراً.

الوقاية من صبغة الأسنان

الوقاية من صبغة الأسنان

8/15

مع تقدم العمر، تفقد الطبقة الخارجية من مينا الأسنان وتظهر الطبقة الداخلية ذات اللون الأصفر. وبالتالي فإنه من الأفضل الحماية من صبغة الأسنان. فإذا حافظت على أسنانك (خاصة بعد التبييض) من الأطعمة والسوائل التي تسبب تلون الأسنان فقد يستمر آثار التبييض لأكثر من عام. فإن تبييض الأسنان بصورة مبالغة يجعل الأسنان زرقاء وغير صحية.

للحفاظ على أسنان بيضاء لا تدخن

للحفاظ على أسنان بيضاء لا تدخن

9/15

للتدخين آثار سلبية على الصحة وكذلك على الأسنان. فالتبغ أحد أسباب صبغة الأسنان حيث يجعل الأسنان بنية اللون وكذلك يخترق أخاديد مينا الأسنان. وكلما ازدادت مدة التدخين كلما أصبح من الصعب التخلص من الصبغة. والتدخين أيضاً يجعل رائحة الفم كريهة وكذلك تسبب التهابات اللثة وتزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من السرطانات.

الأطعمة التي تسبب صبغ الأسنان

الأطعمة التي تسبب صبغ الأسنان

10/15

كما يقول أطباء الأسنان: أي طعام يمكنه صبغ قميص أبيض مصنوع من القطن يمكنه صبغ الأسنان. ومن أشهر هذه الأطعمة: القهوة والشاي وكذلك الصودا وعصير الفواكه. هذه الأطعمة قد تسبب صبغة الأسنان بشكل بطيء جداً و يظهر آثارها مع تقدم العمر.

فكر ماذا تشرب

فكر ماذا تشرب

11/15

تناول كوب واحد من التوت البري أو عصير العنب أو النبيذ الأحمر من السهل جداً أن يسبب صبغة الأسنان. ولهذا يجب غسل الفم جيداً بعد تناولها حتى لا تسبب صبغة الأسنان.

أطعمة أخرى تسبب صبغة الأسنان

أطعمة أخرى تسبب صبغة الأسنان

12/15

قد يترك التوت البري وكذلك البنجر صبغة عميقة على الأسنان ولكن يمكنك حماية أسنانك عن طريق:
•غسل أسنانك فوراً بعد تناولها.
•شطف الفم بالماء.

المشروبات الرياضية تضر بأسنانك

المشروبات الرياضية تضر بأسنانك

13/15

أثبتت الدراسات أن المشروبات الرياضية المحلاة قد تأثر بشكل سلبي على الأسنان، فتناول عصير الليمون المعبأ قد يسبب تآكل مينا الأسنان على المدى الطويل. وهذا يسبب أسنان رفيعة مصبوغة. ولتجنب هذه الآثار السلبية:
•لا تكثر من تناول هذه المشروبات.
•قم بغسل أسنانك بعد تناولها.

أدوية تسبب صبغة الأسنان

أدوية تسبب صبغة الأسنان

14/15

بعض المضادت الحيوية كالتيتراسيكلين تسبب لون رمادي لأسنان الأطفال في مرحلة النمو. كما قد يسبب غسول الفم الذي يحتوي على كلورهسيدين على صبغة الأسنان. وكذلك بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم وأدوية الاضطرابات النفسية وكذلك الحديد.
لذا لا يجب القلق المبالغ فيه عند ملاحظة تلون الأسنان أثناء فترات تناول هذه الأدوية، ويفضل استشارة الطبيب صاحب وصفة الأودية في حال سبب هذا الأمر أي نوع من المشاكل للمريض والاستفسار عن البدائل المتاحة.

لا تنسى المداومة على السلوكيات الصحية

لا تنسى المداومة على السلوكيات الصحية

15/15

لا تنسى أن تغسل أسنانك على الأقل مرتين يومياً، ويفضل غسل الأسنان بعد تناول الطعام. ومن الأفضل أيضاً استخدام فرشاة الأسنان الصوتية أو الإلكترونية فهي أفضل من الفرشاة التقليدية في التخلص من بقع الأسنان وصبغة الأسنان.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد