بالصور: أفضل أطعمة حارقة للدهون

نبحث جمعينا على أشياء حارقة للدهون بسبب تراكمها في الجسم، ونبحث عن الحل المثالي للتخلص منها، لذا في عرض الصور الآتي جمعنا لك أفضل أطعمة حارقة للدهون بكفاءة، والتي تخلصك من الوزن الزائد وتحقق رشاقتك في الوقت.

الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني

1/26

أهم ما يجعل الزبادي اليوناني وسيلة لذيذة لإنقاص الوزن هو ما تحتوية من بروتين إذ أنه يبقى مدة أطول في المعدة فلا نشعر بالجوع بسرعه كما أن الجسم يحرق مزيد من السعرات الحرارية ليقوم بهضم الدهون مما يساعد في تقليل الوزن والحفاظ على جسم رشيق.

حبوب الكينوا

حبوب الكينوا

2/26

إذا أردت القيام بتقليل وزنك فحبوب الكينوا أمر أساسي في خطتك فهي تحتوي على 8 جرامات من البروتين و5 جرامات من الألياف في كل مقدار منها بالإضافة إلى سهولة إعدادها مثل الأرز كما أنها تحتوي على العديد من المواد الغذائية مثل الزنك، الحديد وفيتامين (E)، وللحصول على مذاق ممتع يمكن خلطها مع الخضروات.

القرفة

القرفة

3/26

تشير الدراسات أن القرفة لها تاثير محتمل في تنظيم مستوى السكر في الدم وهذا من شأنه أن يقلل من الشهية للطعام خصوصاً لمرضى السكر. لذا يمكنك إضافة القليل من القرفه إلى الشاي، القهوة، أو حتى الزبادي ليصبح مذاقها أكثر حلاوة بدون إضافة مزيد من السعرات الحرارية.

الفلفل الحار

الفلفل الحار

4/26

يحتوي الفلفل الحار على مكون عديم الطعم يسمى الكابسيسين وهو يوجد بكثرة في فلفل الهابينيرو. يمتاز الفلفل الأحمر بأنه يقلل من شهيتك للطعام كما أنه يزيد من الأيض مما يسهل من فقدان الوزن الزائد.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

5/26

تشير الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد في فقدان الوزن من خلال زيادة حرق الدهون في البطن حيث أنه يحتوي على مادة الكاتيكين التي تسهل حرق الدهون. وللحصول على أفضل النتائج يمكن شرب الشاي الأخضر أكثر من مرة يومياً. ويفضل تناوله ساخناً لأن ذلك يتيح مدة أطول لتناوله ويبطئ من ما تتناوله من سعرات حرارية أخرى.

الجريب فروت

الجريب فروت

6/26

بالرغم من أن الجريب فروت لا يحتوي على أي مواد طبية تساعد على فقدان الوزن إلا أن الخبراء يشيرون إلى أنه يجعلك تشعر بالامتلاء مما يقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الألياف التي تأخذ مدة أطول في الهضم. لذا ينصح الخبراء بتناول نصف ثمرة جريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت قبل تناول الطعام مما يجعلك تشعر بالامتلاء فتتناول سعرات حرارية أقل.

البطيخ

البطيخ

7/26

الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء تاخذ مساحة كبيرة في المعدة مما يجعلك تتناول كميات أقل من باقي الأطعمة ومن هذه الأطعمة البطيخ فهو مصدر غني لمضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين سي وهو مليء بالماء ويحتوي على سعرات حرارية أقل.

التفاح والكمثرى

التفاح والكمثرى

8/26

كلاهما يحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تساعد على امتلاء البطن والتي تستغرق مدة أطول لإتمام عملية الهضم ولكن يفضل تناولهم بصورة كاملة وليست عصير.

العنب والزبيب

العنب والزبيب

9/26

كلاهما يحتوي على 100 سعراً حرارياً ولكن العنب يمتاز بأنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء مما يجعلك تشعر بالامتلاء أما الزبيب يمتاز بملمسة المثير للاهتمام ومذاقة الجذاب.

التوت

التوت

10/26

يمتاز التوت بأنه مثل باقي الفواكه يحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف بالإضافة إلى مذاقه الحلو الذي يجعلك تستغنى عن الحلويات، كما أنه سهل الحصول عليه ويحتوي على مضادات الأكسدة.

الخضروات الطازجة

الخضروات الطازجة

11/26

تعتبر الخضروات النيئة وجبة خفيفة ولكنها تشبع رغبتك في الطعام لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء مما يشعرك بالامتلاء ولكنها تمتاز بسعرات حرارية أقل، حيث أن نصف طبق من مكعبات الكرفس يحتوي على 8 سعرات حرارية فقط. أيضاً يمكن تغطية الكرفس بزبدة الفول السوداني أو الجزر المبشور في الصلصة. حاول استبدال رقائق الشيبسي بالخضروات الغير مطهوة لأنها مفيدة جداً.

البطاطا

البطاطا

12/26

البطاطا تعتبر بديل رائع للبطاطس المخبوزة بصوص الكريمة والزبدة والجبنة لأن لها مذاق جميل ولذيذ بالإضافة إلى احتوائها على سعرات حرارية قليلة جداً مع وجود البوتاسيوم وفيتامين سي والألياف.

البيض

البيض

13/26

تشير الدراسات إلى أن تناول البروتين صباحاً يجعلك تشعر بالشبع مدة طويلة فتناول بيضة واحدة يحتوي على 75 سعراً حرارياً و7 جرامات من البروتين بالإضافة إلى باقي المواد الغذائية. يشير الخبراء إلى أن جسمك سوف يستهلك مزيد من السعرات الحراية لهضم البيض أكثر من أي وجبة إفطار دسمة أخرى ولكن يجب عليك استشارة طبيبك في عدد البيض الذي يمكنك تناوله إذا كان لديك مستويات مرتفة من الكوليستيرول.

القهوة

القهوة

14/26

تساعد القهوة على إنقاص الوزن من خلال زيادة إيض الجسم ولكن تأثير القهوة قليل نوعاً ما ويتلاشى تماماً مع الكابتشينو بنكهة الموكا.

الشوفان

الشوفان

15/26

يمتاز الشوفان بثلاث مزايا هي إحتواءه على كميات كبيرة من الألياف، وكمية كبيرة من الماء وأنه حار المذاق، كل ذلك يجعل الشوفان طعام مثالي لأن الأطعمة الحارة تجعلك تستغرق مدة أطول لتناولها مما يشعرك بالشبع أما الماء والألياف فتجعلك تشعر بالامتلاء لفترة طويلة ولكن يفضل عدم شراء الشوفان الحلو بل تناوله مع القرفه أو جوز الهند لأن كلاهما يحتوي على سعرات حرارية أقل ومذاقهما حلو.

البسكويت

البسكويت

16/26

يحتوي البسكويت على دهون أقل وألياف متنوعة بديلاً للرقائق التقليدية حيث تشير الأبحاث أنه يجعل البطن تحتوي على دهون أقل بالأضافة إلى مواد غذائية نباتية لا تتواجد في الرقائق التقليدية. يمكنك الحصول على نفس الفائدة إذا تناولت الخبز، الحبوب أو الباستا.

التبولة

التبولة

17/26

تمتاز التبولة باحتوائها على الكثير من الألياف والبروتين بالإضافة إلى كميات قليلة من الدهون والسعرات الحرارية وهذا يساعدك على الشعور بالامتلاء ولكن بسعرات حرارية أقل بالإضافة إلى أن التبولة تمتاز بمذاق خاص فلا تحتاج إلى إضافة الزيوت ويمكنك اعتبارها وجبة كاملة إذا أضفت الطماطم، البقوليات، الخيار والبقدونس.

الحساء

الحساء

18/26

يمتاز الحساء باحتوائه على كميات كبيرة من الماء مما يساعد ع الامتلاء ولكن بسعرات حراريه أقل بالإضافة إلى أنها ساخنة وهذا يجعلك تتناولها ببطء لذا يفضل تناول الحساء قبل الطعام لتقليل ما تتناوله من باقي الطعام أو يمكنك اعتبار الحساء الوجبة الأساسية بشرط إضافة قطع الدجاج والخضروات إليها.

السلطه الخضراء

السلطه الخضراء

19/26

يمكنك تناول طبق من السلطة الخضراء قبل الأكل حتى تشعر بالامتلاء فلا تأكل كثيراً؛ وذلك لأن طبق السلطة يحتوي على الخس الذي يحتوي على كميات كبيرة من الماء. ويمكنك إضافة العديد من الخضروات إلى طبق السلطة ولكن كن حذر من إضافة الصلصة لأنها قد تزيد السعرات الحرارية الموجوده بها.

الخل

الخل

20/26

يمكنك إضافة الخل أو الزيت للسلطة الخضراء وذلك لحرق كميات أكبر من الدهون كما أن له مذاق خاص يجعلك قد تكتفي بالسلطه الخضراء ولا تأكل كثيراً.

الفستق

الفستق

21/26

الفستق وسيلة جيدة لسد جوعك بين الوجبات حيث أنها تحتوي على بروتين وألياف والدهون المفيدة للقلب. تشير الدراسات أن تناول الفستق بكميات معقولة يساعد في تقليل الوزن وتحسين مستوى الكوليستيرول في الدم ولكن احترس من الكمية التي تتناولها.

الفشار

الفشار

22/26

ثلاثة أطباق من الفشار يمكنها سد جوعك ولكن بسعرات حرارية أقل وبدون دهون أو سكريات لذلك يمكنك استبدال رقائق الشيبسي بالفشار لأنه مفيد ويأخذ وقت أطول في تناولة.

اللبن خالي الدسم

اللبن خالي الدسم

23/26

يحتوي اللبن خالي الدسم على كميات كبيرة من البروتين والكالسيوم ولكن بلا دهون وبالرغم من ذلك فان شربه يجعلك تشعر بالامتلاء. هناك بعض الأدلة التي تشير إلى دور اللبن خالي الدسم في فقد الوزن ولكن مازالت الدراسات مستمرة لتأكيد ذلك.

اللحم خالي الدهون

اللحم خالي الدهون

24/26

يساعد البروتين على الشعور بالامتلاء لفترة أطول لأنة يستغرق مده أطول في الهضم ويحتاج الكثير من السعرات الحرارية للهضم ولكن عليك حسن اختيار مصدر البرويتن فلا تتناول اللحوم التي تحتوي على الدهون ولكن يمكن تناول صدور الدخاج منزوع الجلد أو قطع اللحم خالية الدهن.

السمك

السمك

25/26

يعد السمك أهم مصادر البرويتن حيث تشير الدراسات أنه مشبع أكثر من الدجاج واللحم وذلك بسبب إحتوائه على نوع معين من البرويتن بالإضافة إلى إحتوائه على كميات قليلة من الدهون بإستثناء الأوميجا 3 الذي يتواجد في سمك السالمون ويساعد في الوقايه من أمراض القلب.

البقوليات

البقوليات

26/26

تمتاز البقوليات بأنها مزيج هائل من الخضروات والبروتين والألياف وهذا يعني أنك ستشعر بالامتلاء لمدة طويلة ولكن بسعرات حرارية قليلة جداً بالإضافة إلى سهولة تحضيرها وتناولها. تحتوي علبة البقوليات على 12 جم ألياف وفقط 4 جرامات من الدهون وحوالي 15 جم بروتين.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد