بالصور: وجبات صحية ثاني أيام رمضان

كل عام وأنتم بخير في ثاني أيام رمضان، ومن أجل حياة صحية وآمنة نضع بين أيديكم اليوم وجبات صحية ثاني أيام رمضان كاملة، وكذلك طريقة تحصيرها بالتفصيل في عرض الصور الآتي:

الإفطار: بطاطس محشوة باللحمة المفرومة

الإفطار: بطاطس محشوة باللحمة المفرومة

1/6

طريقة التحضير: - قشري نصف كيلو بطاطس صغيرة جدًا وتقويرها مثل المحشي الباذنجان، ثم أقليها في زيت غزير حتى يصبح لونها أصفر، ثم ضعيها على ورق مطبخ جتى يمتص الزيت. - ابشري 2 ثمرة بصل متوسط الحجم ثم عصجي ربع كيلو لحم مفروم، وأضيفي عليهم فلفل أسود وملح وزنجبيل حسب الحاجة، كما يمكن إضاة ملعقة صلصة حسب الحاجة أيضًا. - بعد تسوية اللحم اتركيه ليبرد قليلاً ثم احشي بها البطاطس، ثم ضعي البطاطس في صينية واسكبي علها كوب من الشوربة وضعيها في الفرن حتى يحمر وجهها، ثم قدميها.

المقبلات: سلطة خضراء

المقبلات: سلطة خضراء

2/6

طريقة التحضير: - اخلطي بعض من الفلفل الألوان وبصل أبيض وخيار وطماطم وفجل بعد تقطيعم، ثم أضيفي عليهم بعض السبانخ والنعناع، ثم تبليهم بزعتر الجبل ناشف ونعناع ناشف. - اضيفي عليهم عصير الليمون واخلطيهم حتى تتجانس السلطة معًا ثم قدميها.

العصائر: تمر هندي

العصائر: تمر هندي

3/6

طريقة التحضير: - ضعي كوب من التمر هندي في إناء عميق، ثم غطيه بكمية وفيرة من الماء، ثم اتركيه على نار هادئة حتى يغلي. - بعد رفع التمر هندي من النار، اتركيه حتى يبرد، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل، ثم قومي بتصفية الخليط لتتلصي من النواة. - ضعي ماء الورد على الخليط والسكر حسب التحلية ثم قومي بتقدميه.

الحلويات: الكنافة بالمانجو الصحية

الحلويات: الكنافة بالمانجو الصحية

4/6

طريقة التحضير: - قومي بتسخين الفرن، ثم اخلطي نصف كيلو الكنافة مع نصف كوب سمنة وكوب سكر، ثم افرديها على صنية، وضعيها في الفرن من 15 لـ 25 دقيقة. - أخرجي الكنافة وقومي بتفتيتها، وضعي طبقة منها في إناء زجاجي، ثم ضعي عليها ربع لتر عصير مانجو، ثم ضعي عليها كوب ونصف كريمة خفق، ثم أضيفي عليها نصف كيلو مانجو مقطع مكعبات. - كرري الطبقات مرة أخرى بنفس المقادير، الكمية ستكفي 5 أفراد.

السحور: زبادي

السحور: زبادي

5/6

طريقة التحضير: يمكنك الاكتفاء بالزبادي المصنع أو صنعه في المنزل، ضعي وعاء به ماء على النار وبداخله وعاء أصغر به كيلو لبن حتى يغلي، وعند الغليان قومي برفع اللبن من الوعاء وضعيه في وعاء به ثلج لقتل البكتيريا بعملية التبريد. - استخدمي علبة زبادي جاهزة بوضع معلقة من اللبن البودرة عليها ومعلقة من اللبن المغلي سابقًا، ثم قومي بغليهم، ثم ضعيهم على اللبن مع التقليب بمعلقة خشبية أو مضرب سلك. - ضعي الزبادي في علب صغيرة ثم قومي بتسخين الفرن لمدة 10 دقائق، وضعي علب الزبادي داخله لمدة 6 ساعات حتى يأخذ قوامه، ويقدم بعدها.

السحور: فول بالبيض

السحور: فول بالبيض

6/6

طريقة التحضير: قومي بقلي البيض في السمن أولاً وبعدها ضعي عليه الفول والملح والكمون ثم قدميه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد