بالصور: وجبات صحية ثالث أيام رمضان

إليكم وجبات صحية ثالث أيام رمضان مهمة وسهلة التحضير بالمقادير وطريقة تجهيزها بالتفصيل الدقيق لمساعدتك من أجل التفرغ للعبادة وأنتِ وأسرتك في صحة وسلامة دائمًا.

منيو أكلات ثالث أيام رمضان

منيو أكلات ثالث أيام رمضان

1/7

لكي لا تصيبك الحيرة فيما ستحضرينه على المائدة في ثالث أيام رمضان، جلبنا لكِ وصفات سهلة التحضير وصحية وطريقة تحضيرها، سوف نبدأ مع طريقة صنع عصير البطيخ، ثم شوربة العدس والبطاطس للمقبلات، والعيش باللحم المفروم للطبق الرئيسي، أما من أجل التحلية إكلير بكريمة الكاسترد، ولا ننسى السحور بيض أومليت وجبن وزبادي، تابعي الوصفات.

العصائر: عصير البطيخ

العصائر: عصير البطيخ

2/7

طريقة التحضير: يتم تقطيع البطيخ الأحمر إلى شرائح ثم يتم وضعها في الخلاط، مع بعض أوراق النعناع الأخضر، وكذلك بعض الماء البارد، ثم يخلط جيدًا، ويتم تقديمه في الأكواب أو الكؤوس.

المقبلات: شوربة العدس بالبطاطس والجزر

المقبلات: شوربة العدس بالبطاطس والجزر

3/7

طريقة التحضير: - ضعي العدس في إناء طهي بعد غسله جيدًا، ثم ضعي عليه ثمرة بص وطماطم وكذلك الجزر والبطاطس والماء، ثم يترك حتى ينضج تمامًا، وبعدها يترك حتى يبرد واضربيه في الخلاط حتى يتجانس ويصبح ناعم. - ضعي الخليط مرة أخرى على النار بالإضافة إلى المرقة والتوابل حسب الرغبة حتى يغلي. - حمري فصوص ثوم مفرومة بالسمن ثم ضعيها على العدس وبعدا قومي بتقديمه في أطباق الطعام.

الطبق الرئيسي: عيش باللحم

الطبق الرئيسي: عيش باللحم

4/7

طريقة التحضير: - أولاً العجينة، ضعي ربع كوب زيت نباتي في وعاء مع 2 كوب من الدقيق أو الطحين الأسمر، ومعلقة ملح طعام، و2 معلقة من الحليب البودرة، ومعلقة حبة بركة، ثم معلقة ونصف صغيرة من مسحوق الخميرة ويتم تذويبها في 4 ملاعق كبيرة ماء فاتر وتوضع على العجين، ثم كوب ونصف ماء معتدل الحرارة، ويتم العجن. - اجمعي العجين على شكل كرة، ثم تغطى وتوضع في مكان دافئ حتى تختمر لمدة 30 دقيقة. - ثانيًا اللحم، ضعي 2 ملاعق من الزيت النباتي في طاسة حتى بسخن، ثم ضعي فوقه 2 ثمرة بصل مفروم، وثم يتم تقليبه حتى يصبح طريًا، ويتم وضع نصف كيلو لحم غنم مفروم فوقه، ويتم تقليبه حتى يصبح لونه بني، ثم ضعي 2 مكعب مرقة دجاج عليه، بالإضاف إلى ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون، وقومي بتحريكهم لمدة دقيقتين على النار، ثم ضيفي 150 جرام من الكراث المفروم عليهم وارفيهم من النار. - اخلطي 300 جرام من معجون السمسم (الطحينة) في وعاء مع نصف كوب ليمون حامض جيدًا، ثم احتفظي ببعض من الخليط للتقديم وضعي الباقي فوق اللحم وقومي بمزجهم جيدًا. - احضري صينية وقومي بمسحها بالزيت ثم افردي عليها العجين، وضعي اللحم، ثم اغلقي العجين جيدًا، وضعيه في الفرن على حرارة 230 لمدة 35 دقيقة، ثم قدميه على المائدة.

التحلية: إكلير بكريمة الكاسترد

التحلية: إكلير بكريمة الكاسترد

5/7

طريقة التحضير: - أولاً الإكلير، احضري صينية وضعي عليها ورقة زبدة، ثم انخلي عليها كوب دقيق، ونصف ملعقة ملح صغيرة، ثم ضعي كوب من الماء في قدر وقومي بغليه، وبعدها ضعي فوقه الدقيق المنخول، وقومي بالتقليب بسرعة حتى تصبح العجين كتلة واحدة، ثم قلبي العجين حتى تجف وتماسك، ثم ارفيعها من النار. - ضعي العجين في طبق حتى تبرد، ثم ضعيها في العجان أو احضري المضرب وابدأي بضربها على سرعة متوسطة حتى تبرد، ثم ضعي البيضة الأولى، واضربي حتى تتجانس، ثم البيضة الثانية، وبعدها البيضة الثالثة، والفانيليا، حتى تصبح العجينة ناعمة. - ضعي العجين في كيس للتزين مع قمع مقاس نصف بوصة، اضغطي عليه بخفة كي تخرج العجينة منه على شكل إصبع متوسط الحجم أو حسب الحجم الذي تفضلين عليى صينية، ثم اخبزيه لمدة 20 دقيقة حتى يصبح ذهبيًا. - ثانيًا الكاسترد، ضعي في كوب 3 صفار بيض و2 ملعقة كبيرة نشا، وربع كوب سكر، وثمن ملعقة ملح، ثم قلبيهم بمضرب يدوي حتى يتجانسوا، وفي قدر عميق ضعي كوب حليب، وعندما يبدأ في الغليان ضعي بعض اللبن على الكوب وقلبي حتى يتجانس، ثم اسكبي الخليط على اللبن في الوعاء على النار. - قلبي بملعقة خشبية إلى أن يغلي خليط الكاسترد وستلاحظين أن بعض الكتل بدأت تتكون في الخليط، هذه نتيجة طبيعية عند عمل الكاسترد لا تقلقي، قلبي الكاسترد بالملعقة بسرعة جداً إلى أن تختفي الكتل ويصبح الكاسترد ناعماً وجاهزاً للاستعمال، أضيفي نصف ملعقة من الفانيليا، ثم ضعي الكاسترد في طبق وغلفيه بقطعة من النايلون، دعيه ليبرد تماماً قبل الاستعمال. - صوص الشوكولاتة: في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم ضعي ربع كوب كريمة، معلقة صغيرة فانيليا ومعلقة عسل، ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن تبدأ الكريمة بالغليان، أضيفي 100 جرام شوكولاتة وقلبي إلى أن تذوب الشوكولاتة وتحصلين على صلصة شوكولاتة ناعمة، دعيها لتبرد قبل الاستعمال. - لتزيين الإكلير: باستعمال سكين منشارية قطعي أصابع الإكلير طولياً، ضعي قليلاً من صلصة الكاسترد في وسط الإكلير، أمسكي قطعة الإكلير و اغمسيها في صلصة الشوكلاتة، ثم ضعي الإكلير في طبق تقديم في البراد لحين التقديم.

السحور: شكشوكة البيض

السحور: شكشوكة البيض

6/7

طريقة التحضير: - نفرم 4 فصوص من الثوم حتى يصبح ناعماً ثم نقطع ثمرة فلفل حار، و2 ثمرة طماطم كبيرة لقطع صغيرة، ثم ضعيهم في وعاء عميق واخلطيهم معاً، ثم احضري طاسة وضعي فيها قليل من الزيت ثم ثمرة بصل مقطعه والثوم المفروم والفلفل حتى يذبل. - بعد ذلك نضع الطماطم المقطعه ونضع فوقها الملح والبهارات كالفلفل الأسود والكزبرة، ثم نقلبها قليلاً ثم نتركها قليلاً على النار وبعد أن تنضج نضع فوقها البيض ونقلبه حتى ينضج، وتقدم ساخنة أو باردة.

السحور: جبن وزبادي

7/7

يمكنك وضع أي نوع من الجبن على السحور، مع الزبادي الجاهز أيضًا، ولكن إن كنتِ تفضلين صنع الزبادي في المنزل، إليكِ طريقة تحضيره: - ضعي وعاء به ماء على النار وبداخله وعاء أصغر به كيلو لبن حتى يغلي، وعند الغليان قومي برفع اللبن من الوعاء وضعيه في وعاء به ثلج لقتل البكتيريا بعملية التبريد. - استخدمي علبة زبادي جاهزة بوضع معلقة من اللبن البودرة عليها ومعلقة من اللبن المغلي سابقًا، ثم قومي بغليهم، ثم ضعيهم على اللبن مع التقليب بمعلقة خشبية أو مضرب سلك. - ضعي الزبادي في علب صغيرة ثم قومي بتسخين الفرن لمدة 10 دقائق، وضعي علب الزبادي داخله لمدة 6 ساعات حتى يأخذ قوامه، ويقدم بعدها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد