ADVERTISEMENT

بالصور: وجبات صحية أول أيام رمضان

تحضير سفرة أول أيام رمضان يصيب المرأة بالحيرة الشديدة، لكونها تريد عمل سفرة صحية ولذيذة في ذات الوقت، وليسعد بها جميع أفراد الأسرة والعائلة، لذا لنساعدك في ذلك إليكِ وجبات صحية أول أيام رمضان بطريقة تحضيرها بالتفصيل.. وكل عام وأنتِ بخير.

الإفطار: محشي ورق عنب

الإفطار: محشي ورق عنب

1/8

طريقة التحضير: - قٌومي بغسل كوب أرز مصري واتركه في الماء لمدة نصف ساعة، ثم اجلب وعاء كبير وأضف نصف كأس بصل مفروم، نصف كأس طماطم مفرومة، نصف كأس بقدونس مفروم، ربع كأس نعناع، وبطاطس مقطعة إلى شرائح، ثم امزجهم معاً، ثم ضعي عليهم الأرز والملح والفلفل الأسود وبعض من عصير الليمون وزيت الزيتون. - ابدأي بحشو ورق العنب بمقادر ملعقة صغيرة، وبعد الانتهاء ضعي بعض الزيت في الإناء ثم بعض شرائح البطاطس ثو ورق العنب فوقها لكي لا يلتصق، ثم أذيبي ملعقتين صغيرتين من ملح الليمون في كوب وضيفيها على ورق العنب، ثم اتركي ورق العنب على النار الهادئة لمدة ساعة. - بعد الانتهاء من التسوية يترك ورق العنب حتى يبرد ثم يقدم في إناء التقديم.

الإفطار: بط مشوي متبل بالثوم والبابريكا

الإفطار: بط مشوي متبل بالثوم والبابريكا

2/8

طريقة التحضير: - ضعي في وعاء الطهي بعض الماء واتركيه حتى يغلي، ثم ضعي البطة، بصلة، فلفل أسود، حبهان، ورق لورا، مستكة، ملح وفلفل طازج حار، ثم تترك حتى الغليان وتصل البطة إلى مرحلة نصف التسوية ويضاف إليهم الملح، ثم صفيها من الماء جيدًا واتركيها حتى تبرد قليلاً. - في وعاء اخلطي 2 فلفل أحمر حار، 2 فص ثوم مفروم ناعم، 1 م/ص فلفل أسود، 1 م/ص بابريكا، 1 م/ص شطة،1 م/ص ملح، 1 م/ ك زيت نباتى أو زيت زيتون، 2 م/ ك سمنة، 1 م/ص عصير ليمون و3 م/ص عسل نحل. - ضعي البطة في الفرن لمدة في صينية في الفرن على درجة حرارة 180 من 30 إلى 45 دقيقة تقريبًا، وتدهن كل 15 دقيقة بالخليط السابق، حتى يصبح لحمها طري واللون ذهبي.

المقبلات: سمبوسة خضراوت

المقبلات: سمبوسة خضراوت

3/8

طريقة التحضير: - سخني الفرن على درجة حرارة 180، ثم ابدأي بالعجين، قومي بخلط 2 كوب ونصف دقيق أبيض مع ملعقتين زيت ذرة، كوب ماء دافيء وملعقة صغيرة ملح في وعاء واعجنيها بيدك حت تتماسك أو في العجان حتى لا تلتصق بيدك، ثم تكور كرات صغيرة، وتغطى بإحكام لمدة نصف ساعة. - في وعاء ضعي مقادير الحشو وهي كالتالي: 2 كوب زيتون أسود، 3 جزرات مبشورة، بصلة كبيرة مقطعة مربعات، علبة مشروم مقطع صغيرة، 2 ثمرة فلفل أخضر مقطع مربعات، 2 ثمرة طماطم مقطعة مربعات، نصف علبة بازلاء، ملعقة كبيرة بهارات مشكلة، ملعقة صغيرة ملح وملعقة زنجبيل مطحون، 4 ملاعق زيت ذرة، حزمة كسبرة خضراء مقطعة. - قومي بدهن العجينة بالزيت ثم ضعي الحشو داخلها، ثم ضعيها في الفرن حتى يتحول لونها إلى الأحمر، ثم قومي بتقديمها.

العصائر: عصير قمر الدين

العصائر: عصير قمر الدين

4/8

طريقة التحضير: - قومي وضع لفة قمر الدين في الماء الفتار لمدة يوم، وفي اليوم التالي قومي بتقليبها جيدًا حتى تذوب تمامًا، ثم قومي بتصفيته وضعي السكر حسب الرغبة، ويمكنك في النهاية تزينه أثناء التقديم بالمكسرات أو البلح.

الحلويات: قطايف

الحلويات: قطايف

5/8

طريقة التحضير: - أولاً طريقة عمل عجينة القطايف، ضعي في الخلاط ٢ كوب دقيق، ١/٢ كوب سميد ناعم، ١ ملعقة صغيرة خميرة فورية ناعمة، ١ ملعقة صغيرة بيكنج باودر، ١/٢ ملعقة صغيرة ملح، ٣/٤ ١ كوب ماء دافئ، ١ ملعقة صغيرة ماء الزهر، ثم قومي بتشغيل الخلاط على سرعة متوسطة حتى يصبح قوام العجين ناعم. - اتركي العجين في مكان دافئ لمدة ساعات مع التقليب بين حين وآخر حتى تفرغي فقاعات الهواء المتكونة أثناء التخمير. - ضعي صاج سميك على نار متوسطة ثم اسكبي العجين فوقه مكونة قرص متوسطة الحجم بدون تحريك أو تقليب حتى تظهر فقاعات على سطح القرص واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم انقليها في صينية بها فوطة قطنية حتى تنتهي من العجينة تمامًا. - ثالثًا الحشو: من الممكن أن تستخدمي القشطة الجاهزة أو تقومين بصنعها في المنزل، بوضع كوب ونصف من اللبن السائل على النار مع كوب من الكريمة السائلة، وربع كوب من الدقيق، ربع كوب من النشا، و3 ملاعق كبيرة من السكر، ومعلقة كبيرة من سكر الزهر، واتركيها على نار متوسطة حتى الغليان، ثم اتركيها حتى تبرد وضعيها داخل القطايف.

السحور: زبادي

السحور: زبادي

6/8

طريقة التحضير: يمكنك الاكتفاء بالزبادي المصنع أو عمله في المنزل لتشعري بأمان أكثر وذلك باستخدام كيلو لبن قومي بغليه في حمام ماء، أي ضعي وعاء به ماء على النار وبداخله وعاء أصغر به اللبن حتى يغلي، وعند الغليان قومي برفع اللبن من وعاء الماء الساخن وضعيه في وعاء به ثلج لقتل البكتيريا بعملية التبريد. - استخدمي علبة زبادي جاهزة بوضع معلقة من اللبن البودرة عليها ومعلقة من اللبن المغلي سابقًا، ثم قومي بغليهم، ثم ضعيهم على اللبن مع التقليب بمعلقة خشبية أو مضرب سلك. - ضعي الزبادي في علب صغيرة ثم قومي بتسخين الفرن لمدة 10 دقائق، وضعي علب الزبادي داخله لمدة 6 ساعات حتى يأخذ قوامه، ويقدم بعدها.

السحور: فول

السحور: فول

7/8

طريقة التحضير: - يمكنك طهي الفول بالسلطة وذلك بتقطيع ثمرة طماطم مكعبات صغيرة وبصل وفلفل أخضر مكعبات صغيرة وتضيفي إليهم ملح وكمون وخل وليمون ونضيفهم للفول ونضع زيت وطحينة حسب الرغبة.

السحور: بيض مسلوق

8/8

- بينما البيض تقومين بوضعه في وعاء به ماء على نار متوسطة حتى الغليان لمدة 10 دقائق أول أقل حسب رغبتك في التسوية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد