بالصور: كيف تفتح شهيتك بالمقبلات؟

هناك بعض أطعمة المقبلات التي تتناولها في بداية طعامك لكنها تجعلك غير قادرًا على إكمال تناول الطعام، لذا في عرض الصور الآتي ستعرف كيف تفتح شهيتك من خلال الاختيار المناسب للمقبلات ومن أجل الحفاظ على وزنك وجسدك الرشيق في الوقت ذاته.

الأسوأ : أزهار البصل

الأسوأ : أزهار البصل

1/20

يمكن أن يصبح محيط خصرك كالزهرة لو أنك من مغرمي البصل المحمر فأنت حينما تبدأ بتحمير شرائح البصل فإنك تزيد من السعرات الحرارية الموجودة فيها. في أشهر المطاعم تحتوي شرائح البصل على 1949 سعر حراري، 161 جم من الدهون بالإضافة إلى 4100 ملليجرام صوديوم وهذه الكمية ضعف ما يحتاجه الجسم الصحي من صوديوم يومياً.

الأفضل: الخضروات المشوية كالكباب

الأفضل: الخضروات المشوية كالكباب

2/20

توفر الخضروات المشوية كالكباب مصدر غذائي يحتوي على سعرات حرارية أقل وبديلاً عن شرائح البصل المحمر. وإذا لم تجدها موجود في قائمة الطعام في مطعمك المفضل فيمكنك طلبها فهي سهلة الصنع من خلال تقطيع البصل والفلفل الأخضر والأحمر وفطر عيش الغراب بالإضافة إلى الطماطم والكوسة ووضع بعض التوابل والأعشاب والثوم، تناول اثنين من الخضروات الكبيرة بهذه الطريقة يعطيك 75 سعراً حرارياً فقط.

الأسوأ: سلطة السبانخ بالخرشوف

الأسوأ: سلطة السبانخ بالخرشوف

3/20

لا تنخدع بكلمة السبانخ وتظن أنها وجبة صحية، لأن طبق واحد من هذه السلطة يحتوي على 1600 سعر حراري، 100 جم دهون و2500 ملليجرام صوديوم. المشكلة في طبقة الكريمة الموجودة والتي تحتوي على دهون مشبعة ولكن يمكن استبدال هذة الكريمة بزبادي خالية من الدسم بدلاً منها.

الأفضل: سلطة السبانخ

الأفضل: سلطة السبانخ

4/20

أفضل فاتح للشهية هو الذي يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية ولكنه يقلل ما تأكله من باقي طعامك وهذا بالظبط ما تمتاز به سلطة السبانخ وغيرها من الخضروات التي تحتوي على الألياف، حيث تشير الدراسات إنك ستأكل بنسبة 10% أقل حينما تبدأ بطبق سلطة. فقط كوب من السبانخ الطازج وعليه معلقة كبيره خل يحتوي على حوالي 80 سعر حراري.

الأسوأ: شرائح البطاطس بالجبنة

الأسوأ: شرائح البطاطس بالجبنة

5/20

فاتح الشهية السيء يمكنه أن يثنيك عن باقي الطعام لأن بعضهم يحتوي على سعرات حرارية أكبر بكثير من الموجودة في الطبق الرئيسي مثل شرائح البطاطس بالجبنة وهي عبارة عن بطاطس مقليه وعليها قطع الجبن المنصهرة. تحتوي العلبة الواحدة من هذه البطاطس على 2000 سعر حراري، 134 جم دهون بالإضافة إلى 2800 ملليجرام صوديوم وهذا أكثر مما يجب أن تأكلة طوال اليوم.

الأفضل: الكبيبة (كيك الكابوريا)

الأفضل: الكبيبة (كيك الكابوريا)

6/20

تعتبر الكبيبة المحمرة فاتح جيد للشهية وطريقة جذابة لإدخال الطعام البحري إلى ما تتناوله وعادة ما تقدم الكبيبة مع الصوص الحار وهي وجبة تحتوي على 300 سعر حراري، 20 جم دهون بالإضافة إلى 960 ملليجرام صوديوم.

الأسوأ: شرائح البرجر بالجبنة

الأسوأ: شرائح البرجر بالجبنة

7/20

لا تنخدع بحجمها وأنها مجرد شرائح لأن هذه الشرائح تحتوي على حوالي 1270 سعر حراري، 82 جم دهون بالإضافة إلى 2310 ملليجرام صوديوم.

الأفضل: شيش طاووق

الأفضل: شيش طاووق

8/20

حينما تشتاق إلى فاتح شهية من اللحوم عليك اختيار الشيش طاووق. يمكنك إعداده في المنزل من خلال شوي مكعبات اللحم اللين مع البصل، الثوم، فول الصويا بالإضافة إلى صوص الباربكيو. الطبق الواحد يحتوي على 130 سعر حراري، 5 جم دهون بالإضافة إلى 803 ملليجرام صوديوم.

الأسوأ: البطاطس المحشية

الأسوأ: البطاطس المحشية

9/20

حبات البطاطس المليئة بالجبنة المنصهره، اللحوم، والقشدة هي وجبة مغرية جداً ودسمة جداً أيضاً فالقطعة الواحدة تحتوي على أكثر من 150 سعر حراري ولكنك إذا تناولت طبقاً كاملاً فإنك ستحصل على 1340 سعر حراري، 94 جم دهون وحوالي 1850 ملليجرام صوديوم.

الأفضل: فطر عيش الغراب المحشو

الأفضل: فطر عيش الغراب المحشو

10/20

فطر عيش الغراب المحشو بالجبنه وفتات الخبز يعتبر بديل رائع للبطاطس المحشية كمكمل غذائي فالواحدة منهم تحتوي على 50 سعر حراري. وهذا يعني أنك إذا تناولت 6 قطع كاملة لن تحصل على أكثر من 300 سعر حراري، 19 جم دهون بالإضافة إلى 720 ملليجرام صوديوم.

الأسو : الكاليماري المقلية

الأسو : الكاليماري المقلية

11/20

مثل باقي المأكولات البحرية يعد الحبار وجبة غذائية مفيدة ولكنك إذا خلطته بالخبز المبشور ثم حمرته في الزيت ستزيد من السعرات الحرارية الموجودة به، فالطبق الواحد يحتوي على 900 سعر حراري و54 جم دهون و2300 ملليجرام صوديوم.

الأفضل: كوكتيل الجمبري

الأفضل: كوكتيل الجمبري

12/20

الجمبري عنصر غذائي يحتوي على كميات قليلة جداً من الدهون والسعرات الحرارية ولكنه مصدرًا متجددًا لزيت الأوميجا 3 الذي يحسن الدورة الدموية. ولكي تحصل على سعرات حرارية أقل يمكنك استخدام صوص الطماطم حيث يحتوي الطبق الواحد على 140 سعر حراري.

الأسوأ: حساء سمك البطلينوس

الأسوأ: حساء سمك البطلينوس

13/20

الأفضل تناول الحساء الذي يحتوي سعرات حرارية أقل مثل حساء الطماطم. وعاء يحتوي على 350 جم من هذا الحساء يحتوي على 160 سعر حراري، 3.5 جم دهون وحوالي 1240 ملليجرام صوديوم. ولكن ابتعد عن الحساء الذي يحتوي على كريمة لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية. أيضاً عند شرائك حساء معلب اختر الذي يحتوي على صوديوم أقل.

الأفضل: حساء الخضروات

الأفضل: حساء الخضروات

14/20

الأفضل تناول الحساء الذي يحتوي سعرات حرارية أقل مثل حساء الطماطم. وعاء يحتوي على 350 جم من هذا الحساء يحتوي على 160 سعر حراري، 3.5 جم دهون وحوالي 1240 ملليجرام صوديوم. ولكن ابتعد عن الحساء الذي يحتوي على كريمة لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية. أيضًا عند شرائك حساء معلب اختر الذي يحتوي على صوديوم أقل.

الاسوأ: أجنحة الدجاج

الاسوأ: أجنحة الدجاج

15/20

الطبق التقليدي من أجنحة الدجاج يحتوي على 700 سعر حراري، 40 جم دهون وإضافة صوص الرانك تزيد حوالي 200 سعر حراري و20 جم دهون بالإضافة إلى 2000 ملليجرام صوديوم حتى قبل البدء في الطبق الرئيسي.

الأفضل: رقائق الخس

الأفضل: رقائق الخس

16/20

لو أنك تميل لتناول دجاج حار كفاتح شهية ابتعد عن أجنحة الدجاج وجرب رقائق الخس فهي سهلة يمكنك صنعها في المنزل من خلال تجهيز قطع الدجاج والخضروات ووضعها في شرائح الخس، كل شريحة خس تحتوي على 160 سعر حراري، 7 جم دهون بالإضافة إلى 162 ملليجرام صوديوم.

الاسوأ: عصا الموتزاريلا

الاسوأ: عصا الموتزاريلا

17/20

تحتوي هذه العصا على 930 سعر حراري، 48 جم دهون بالإضافة إلى 2640 ملليجرام صوديوم للعصا الواحدة. لذا لا تنخدع بمذاق الجبنه اللذيذ الذي لا يقاوم وانظر إلى قيمتها الغذائية.

الأفضل: الفاصوليا

الأفضل: الفاصوليا

18/20

يمكنك تجربة فاتح شهية جديد مثل هذه القرون الخضراء التي تعرف بالفاصوليا. من الممتع أن تفتح هذه القرون وتأكل الحبوب الصغيره الموجوده بها. الطبق يحتوي على 122 سعر حراري وحوالي 5 جم دهون.

الاسوأ: الجبن الحار

الاسوأ: الجبن الحار

19/20

يمكن أن تكون تجربة الجبنه والناتشوز كفاتح شهية طريقة احتفالية جديدة ولكنهما عديمي الفائده للجسم. إذا تناولت مقداراً منهم فإنك ستحصل على 1680 سعر حراري، 107 جم دهون وحوالي 4270 ملليجرام صوديوم وهذا ضعف ما يتطلبه الجسم يومياً من الصوديوم.

الأفضل: شرائح الفلفل مع الصلصة

20/20

يمكن استخدام هذه الشرائح كبديل جيد لشرائح البطاطس المحمرة في المنزل وأيضًا يمكنك تجربة خضروات مختلفة مع الصلصة. هذة طريقة جيدة لزيادة ما تتناوله من خضروات يومياً والحصول على سعرات حرارية أقل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد