ADVERTISEMENT

بالصور: كيف تحصلين على بشرة خالية من الحبوب؟

مشكلة حب الشباب تؤرق الكثير من الشباب والفتيات، فلنتعرف على أسباب مشكلة البثور وكيفية تجنبها ببعض النصائح للحصول على بشرة خالية من الحبوب.

مرحلة ظهور حب الشباب

1/16

في سن المراهقة تبدأ تظهر الحبوب والبثور في الأماكن التي تكثر بها الغدد الزيتية في الجسم كالوجه والرقبة والصدر والأكتاف والظهر، مما يؤثر على مظهرنا بصورة غير محببة ولكن هناك حل، يقدم لكم فريق كل يوم معلومة طبية بعض النصائح البسيطة للحصول على بشرة خالية من البثور.

لا تفرط في غسل الوجه

لا تفرط في غسل الوجه

2/16

كثرة غسل الوجه قد تساعد على تهيج البشرة وتسيء من حالة البثور، وابتعدي عن الصابون والمقشرات التي تحتوي على مواد كيميائية قوية، وبدلاً من ذلك استخدمي غسول لطيف للبشرة مع الماء الفاتر مرتين يومياً.

المنتجات الخالية من الزيوت

المنتجات الخالية من الزيوت

3/16

اختاري المنتجات الخالية من الزيوت حتى لا تجعل الأمر أسوأ فالمنتجات التي تحتوي على زيوت قد تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء وتغلق مسام البشرة وتتسبب في البثور، وقد تحتوي بعض منتجات علاج حب الشباب على بعض الكيماويات الموصاه من قبل أطباء الجلدية كـ بنزويل بيروكسيد وحمض الساليسيليك.

لا تتجنبي طعامك المفضل

لا تتجنبي طعامك المفضل

4/16

تظهر بثور البشرة بسبب انسداد المسام بالزيوت، الجلد الميت أو بعض البكتيريا المسببة لالتهاب البشرة، وحقيقة أن الطعام يتسبب في حبوب البشرة غير مؤكدة.

مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل

5/16

ابتعدي عن مستحضرات التجميل الزيتية ككريم الأساس كريمي الملمس أو وأحمر الخدود السائل لأنه يساعد في غلق مسام البشرة، واحرصي على اقتناء مستحضرات التجميل المعدنية فهي أفضل وأصح للبشرة.

كريم الأساس

كريم الأساس

6/16

استخدمي كريم أساس خالي من الزيوت واحرصي على تنظيف وجهك من أي مستحضرات تجميل جيداً قبل النوم.

حمامات الشمس

حمامات الشمس

7/16

هناك خرافة تقول أن التعرض لحمامات الشمس ينظف بشرتك من البثور، ولكن الحقيقة أنك تعرضي بشرتك لإصابة بسرطان الجلد بسبب الأشعة فوق بنفسجية بالاضافة لتقدم سن البشرة، وهناك بعض علاجات البثور تحتوي على مركب "ريتينويد" الذي يجعل بشرتك أكثر حساسية للأشعة فوق بنفسجية.

واقي الشمس الخالي من الزيوت

واقي الشمس الخالي من الزيوت

8/16

احرصي على استخدام واقي الشمس بصورة يومية أو أي مرطب يحتوي على عامل حماية لا يقل عن30 SPF، واحرصي على اقتناء المنتجات المكتوب عليها "noncomedogenic" والذي يعني يمنع انسداد مسام البشرة.

منتجات الشعر الدهنية

منتجات الشعر الدهنية

9/16

لا تستخدمي منتجات الشعر الدهنية أو الجيل فقد تساعد على انسداد المسام عند ملامسة البشرة أثناء التصفيف، وإن كنتِ من أصحاب الشعر الدهني أغسلية يومياً واحمي وجهك من ملامسة منتجات الشعر.

ملامسة الشعر للوجه

ملامسة الشعر للوجه

10/16

احرصي على لم شعرك أثناء النوم حتى لا يهيج بشرتك، فالشعر يحتوي على دهون قد تغلق المسام حتى وإن لم تستخدمي منتجات الشعر.

ملامسة البشرة

ملامسة البشرة

11/16

تجنب ملامسة أو فرك وجهك باليدين حتى لا تسيء من البثور، فيدينا تكون محملة بالجراثيم والبكتريا وكذلك الهواتف الجوالة، أيضاً التعرق قد يتسبب في ظهور البثور فاغسل بشرتك عقب التعرق.

فرش التجميل

فرش التجميل

12/16

استخدمي الفرشة أو الإسفنجة لتطبيق كريم الأساس على وجهك واحرصي أن تكون نظيفة قبل ملامستها للوجه، وإن استخدمتي يديكي أغسليهم جيداً واستخدمي أطراف أصابعك، وأيضاً احرصي على تنظيف بشرتك أولاً قبل وضع كريم الأساس.

مرطبات خالية من الزيوت

مرطبات خالية من الزيوت

13/16

احرصي على ترطيب بشرتك بصفة مستمرة حتى وإن كان عندك بعض البثور فالترطيب يقلل من الإلتهاب، ولكن احرصي على إختيار مرطب خالي من الزيوت ومكتوب عليه noncomedogenic حتي لا يغلق المسام.

اتركي البثور وشأنها

اتركي البثور وشأنها

14/16

لاتقومي بفتح البثور أو الضغط عليها فذلك يتسبب في مشاكل أخرى وتترك آثار فى البشرة، وأيضاً قد يتسبب في انتشار البكتريا متسببة في تهيج باقي البشرة.

الأدوية

الأدوية

15/16

لا يوجد علاج سريع لحب الشباب فمعظم الأدوية تستغرق أسابيع من الاستخدام اليومي، وقد تستغرق بعض البثور حتى 6 شهور لتزول آثارها فعليك اتباع تعليمات الطبيب مع الحفاظ على نظافة البشرة واليدين.

لا تتعايشي مع الرؤوس السوداء وبثور البشرة

16/16

فإن لم يجدي الدواء نفعاً عليك بمراجعة طبيب الجلدية لتغيير نوع الدواء.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة DMI
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد