ADVERTISEMENT

بالصور: طريقة التخلص من التوتر وتجديد الطاقة

التوتر هو شعور طبيعي في بعض الأحيان، ولكن إن تسبب في عرقلة يومك، وتبديد طاقتك فهو غير طبيعي، اعرفي معنا بالصور طريقة التخلص من التوتر، والتقليل من الضغط النفسي، وأفضل طرق استعادة النشاط والطاقة والحيوية.

ابدئي بالتغيير من نمط طعامك المالح

ابدئي بالتغيير من نمط طعامك المالح

1/10

ربما يقع اللوم في الشعور بالانتفاخ والامتلاء لاستخدام الملح في الطعام حيث يعمل على احتفاظ الجسد بالمياه مما يزيد من وزن الجسم ويعمل على رفع ضغط الدم، ويمكنك تقليل الملح في الطعام باستبدال الأطعمة المصنعة والمعلبة بالطازجة، وكذلك استبدال الملح في الطعام بالمتبلات والبهارات كالقرفة والزنجبيل والكاري والثوم والكمون والروزماري، وكل تلك المتبلات تعطي طعامك طعم أجدد وتجعلك أكثر نشاطاً.

قاومي غضبك بصعود الدرج

قاومي غضبك بصعود الدرج

2/10

ربما يدفعك الغضب لتناول كميات هائلة من الحلوى أو تدخين السجائر أو ربما مزيد من القهوة للخروج من هذا التوتر ولكن وبالعكس كل ذلك يزيد من التوتر، ولكن الطريقة المثالية للخروج من التوتر هو صعود الدرج أو الذهاب لتمشية سريعة، فحتى عشرة دقايق من التمارين تعطي عقلك دفعة هائلة من الطاقة الإيجابية.

ابتعدي عن التهام الحلوى إذا كنتِ غاضبة

ابتعدي عن التهام الحلوى إذا كنتِ غاضبة

3/10

يتعامل البعض مع التوتر والغضب بالطعام، ويميلون للأطعمة ذات السعرات المرتفعة كالكربوهيدرات والنشويات ولكن لا تأتي النتيجة كما يرغبون فربما يتخلصون من التوتر لكن ببطء مع إضافة وزن إلى وزنهم مما يزيد من توترهم فيما بعد.
لذلك في المرة القادمة التي تغضبين فيها ابتعدي عن الحلوى واستبدليها بالفواكه والخضروات الطازجة أو بأخذ عشرة أنفاس عميقة.

اجعلي نومك جميلاً هادئاً

اجعلي نومك جميلاً هادئاً

4/10

تحتاجين على الأقل يومياً ما بين 7-8 ساعات من النوم لتتخلصي من كل الضغوط في اليوم الماضي وتبدأي يوماً جديداً، إن كان لديك مشكلة في النوم، فيجب عليكِ تجنب القهوة، وكذلك تجنب ممارسة الرياضة قبل النوم بساعتين، واجعلي حجرة نومك بعيدة عند التلفاز والحاسب أو أي أجهزة أخرى، إن لم يحدث تغيير مع تلك النصائح فقومي باستشارة طبيب.

جددي حياتك

جددي حياتك

5/10

سواء بتتغير روتينك أو بتجربة أشياء جديدة.
يمكنك مثلاً تجديد شكل شعرك أو ربما تغيير طريقتك المعتادة للعمل، السير في شوارع مختلفة وتجربة أطعمة جديدة، ولكن كوني حريصة على تجربة شيء واحد كل مرة حتى تتأكدي من نجاحه.

ممارسة المشي أحد الأسرار

ممارسة المشي أحد الأسرار

6/10

فليس عليكِ فقدان ساعات في صالة الرياضة، فيمكنك بسهولة المشي حول منزلك مما يساعدك على استعادة طاقنك وتنقية ذهنك، أو ممارسة التمارين التي تنطوي على شيء من التأمل كاليوغا والتاي تشي.

تناول المزيد من الألياف

تناول المزيد من الألياف

7/10

تتميز الألياف بأنها تساعدك على الشعور بالشبع بسرعة وبالتالي تأكلين كميات أقل وتفقدي من وزنك، كما أنها تحافظ على صحة قلبك، وتناولها أيضاً يقلل من الضغوط التي قد تتعرضي إليها حيث أنها تجعلك أكثر هدوءاً، والجيد أن تلك الألياف تتواجد في العديد من الأطعمة اللذيذة كالشوفان والحبوب الكاملة والخبز وكذلك الفواكه كالفراولة والتفاح والحمضيات والخضروات.

استمتعي بيومك

استمتعي بيومك

8/10

دعي أفكارك عن الماضي والمستقبل وكوني أكثر تركيزاً في اللحظة الحالية وماذا يحدث الآن وسوف يساعدك ذلك على الاسترخاء، ركزي على الهواء الذي يحتك ببشرتك أو بالأرض التي تمشي عليها، اجذبي عقلك للتفكير في اللحظة الحالية بدلاً من التجول في الماضي أو المستقبل.

استشيرى الطبيب

استشيرى الطبيب

9/10

كلنا نفعل ذلك، نتجاهل الصداع المزمن، وألم الكتف، والسعال والكحة، غير مدركين أن تلك الأعراض ربما تستحق مراجعة الطبيب للتخلص منها والاطمئنان، وإن لم تذهب للطبيب من قبل، فاجعلي ذلك في خطتك الآن، فصحة عقلك تتعلق تعلقاً مباشراً بصحة جسدك.

غذي عقلك

غذي عقلك

10/10

في بعض الأحيان عندما يكون عقلك منهمكاً ومتعباً من شيء ما، يبقى الحل الأفضل هو الانتقال بهذا العقل إلى طريق مختلف تماماً، وسعي مداركك، وتخطي حدودك بالانضمام لمكتبة أو سماع محاضرات أو حتى بحل الألغاز، وكذلك يمكنك اكتشاف موهبة جديدة تجعل عقلك أكثر حيوية ونشاط.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد