بالصور: طرق التخلص من تجاعيد الوجه بسهولة

بالطبع تريدين أن تظلي جميلة بعد التقدم في العمر ويخلوا وجهك من التجاعيد.. فيمكنك تحقيق ذلك بأبسط الطرق من العناية بالبشرة لذا تعرفي معنا الآن على طرق التخلص من تجاعيد الوجه، لتظل بشرتك نضرة وأكثر حيوية.

النوم على الظهر

النوم على الظهر

1/9

النوم في وضعيات معينة ليلة بعد ليلة يسبب تجاعيد النوم وهي تجاعيد في الطبقة العليا من الجلد وتصبح ثابتة حتى بعد الاستيقاظ، النوم على جانب الجسم يؤدي لظهور التجاعيد على الوجنتين والذقن بينما النوم على البطن والوجه لأسفل يجعل حاجبيك مجعدين، لمنع التجاعيد الجديدة من الظهور عليكِ بالنوم على ظهرك.

تناول الأسماك مثل السلمون

تناول الأسماك مثل السلمون

2/9

يعد سمك السلمون وغيره من أسماك المياه الباردة مصدراً للبروتينات، التي تشكل وحدة أساسية في بناء البشرة، ويعد مصدراً للأحماض الدهنية منها الأوميجا 3. الأحماض الدهنية الأساسية تغذي البشرة وتجعلها نضرة وتقلل التجاعيد كما يقول الخبراء.

نظارات القراءة

نظارات القراءة

3/9

تكرار نفس تعبير الوجه مثل تقطيب الجبهة أو التركيز أو اجهاد عضلات الوجه مرات عديدة يؤدي للإصابة بتجاعيد أسفل طبقة الجلد والتي تصبح تجاعيد ظاهرة على البشرة مع الوقت، ارتدي نظارات للقراءة حتى تحمي عينيك وجبهتك من التقطيب المستمر، ارتدي النظارات الشمسية لحماية المنطقة المحيطة بالعين من أشعة الشمس الضارة وللتقليل من التقطيب.

حمض ألفا هيدروكسي

حمض ألفا هيدروكسي

4/9

هذا الحمض الطبيعي يخلص البشرة من الطبقة العلوية من الخلايا الميتة ويقلل ظهور المسام وخطوط العمر الدقيقة والتجاعيد خاصة في المنطقة المحيطة بالعين، التركيبات القوية من هذا الحمض يمكن أن تزيد من إنتاج الكولاجين في البشرة.
ولكن استخدام حمض ألفا هيدروكسي يجعل البشرة حساسة لأشعة الشمس لذلك يفضل وضع طبقة وفيرة من واقي الشمس كل يوم.

غسل الوجه

غسل الوجه

5/9

مياه الصنبور تزيل الزيوت الطبيعية من على سطح البشرة والتي تعمل على تقليل ظهور التجاعيد، ولذلك الغسيل المتكرر للوجه يضر به، إذا لم تحتوي الصابونة على مرطب يفضل استخدام غسول للوجه أو جل أو كريم للوجه.

فيتامين سي C

فيتامين سي C

6/9

اكتشفت بعض الدراسات أن المنتجات التي تحوي فيتامين سي تزيد من إنتاج الكولاجين وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية Aو B، ويعمل على تقليل البقع الداكنة ويوحد لون البشرة ويقلل الاحمرار، اشتري المنتج الذي يحوي حمض الأسكوربيك وهو أحد أفضل أنواع فيتامين سي الذي يقلل من ظهور التجاعيد.

الصويا للعناية بالبشرة

الصويا للعناية بالبشرة

7/9

تحسن الصويا من مظهر البشرة وتقوم بحمايتها أيضًا، وتقترح الدراسات أن وضع الصويا على البشرة أو حتى أخذها كمكمل غذائي يحمي الجلد ويعالجه من الآثار الضارة للشمس، وتعمل الصويا أيضًا على تحسين تركيب الجلد ونضارته وتوحيد لونه.

القهوة والكاكاو

القهوة والكاكاو

8/9

القهوة والكاكاو من المشروبات التي تقلل التجاعيد لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة خاصة الإيبيكاتيسين والكاتيسين التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس وتحسن تدفق الدم لخلايا الجلد و تجعل ملمسها ناعماً.

ممارسة أساسيات العناية بالبشرة

ممارسة أساسيات العناية بالبشرة

9/9

إذا كنت حقاً تريدين لبشرتك أن تبدو أصغر سناً عليك بالأساسيات الآتية:
•الإبتعاد عن الشمس
•وضع واقي للشمس
•ارتداء الملابس التي تقي من الشمس
•الابتعاد عن التدخين
•استخدام مرطبات البشرة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد