بالصور: أفضل 10 طرق لاستخدام الصبار

برغم أن الصبار نبات خشن.. إلا أنه يحمل بداخله العديد من الفوائد للبشرة والجسم والشعر وعدة فوائد أخرى، لذا اكتشفي معنا أفضل 10 طرق لاستخدامه من بينها للبشرة والجسم، كما ستتعرفين على آثاره الجانبية من خلال عرض الصور التالي:

الجروح

1/12

الصبار هو علاج قديم استخدمه الإسكندر الأكبر في علاج جروح جنوده الجرحى، وعلى الرغم من وجود الأدلة التي تثبت أنه يمكن أن يساعد في بعض أنواع الجروح، إلا أنه قد يؤخر الالتئام في حالات أخرى، لذا تحدث إلى طبيبك حول ما إذا كان الصبار مناسب لنوع إصابتك.

الحروق

الحروق

2/12

أظهرت عدد من الدراسات أن مراهم وكريمات الصبار يمكن أن تساعد في علاج الحروق، بما في ذلك حروق الشمس بسرعة أكبر، حيث أن بعض المواد الموجودة في الصبار تخفف التورم وتسرع من عملية الشفاء، والبعض الآخر يساعد على تجديد الجلد، لكنك أيضًا تحتاج لاستشارة طبيب قبل القيام بذلك، وحسب نوع الرحق الذي أصيبت به.

الصدفية

الصدفية

3/12

كريم مستخلص الصبار يساعد بعض الأشخاص الذين يعانون من الجلد الجاف والمتقشر والحكة أو الجلد المؤلم الذي يصاحبه الصدفية، ولكن لا يبدو أن جل الصبار له نفس التأثير، لذا اسأل طبيبك عما إذا كان كريم الصبار يمكن أن يساعدك في التخلص من الصدفية أم لا.

قروح البرد

قروح البرد

4/12

بعض الأبحاث أكدت الصبار يمكنه أن يساعد في إبطاء نمو الفيروس الذي يسبب تقرحات البرد، فقد يساعد كريم مستخلص الصبار أيضًا في شفاء قروح البرد بشكل أسرع.

الهربس التناسلي

الهربس التناسلي

5/12

في دراستين بحثيتين تم شفاء الرجال الذين استخدموا كريم الصبار على هذه القروح بشكل أسرع من أولئك الذين استخدموا كريم آخر، حيث قد يكون السبب في ذلك أن الصبار يبطئ من تكاثر الفيروس.

حب الشباب

حب الشباب

6/12

تشير الأبحاث إلى أن جل الصبار يمكنه أن يساعد في التخلص من حب الشباب إذا كنت تستخدمه مرتين يوميًا مع كريم لعلاج حب الشباب، فبهذه الطريقة يمكنك الشفاء بسرعة أكبر، ولكن استشر الطبيب أيضًا.

التهاب الجلد

التهاب الجلد

7/12

يمكن للصبار أن يساعد في تخفيف أعراض التهاب الجلد الدهني، والذي غالبًا ما يؤثر على المناطق الدهنية مثل الوجه والظهر والصدر.

الإمساك

الإمساك

8/12

يعمل الصبار كملين إذا تناولته، وهذا يعني أنه قد يجعلك تتغوط إذا لم تكن قادرًا على الذهاب إلى المرحاض، ولكن يمكن أن يسبب تقلصات خطيرة في المعدة، وإسهالًا، وأعراضًا مزعجة أخرى، وتقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنه لا توجد أبحاث كافية للتأكد من أنه آمن على المعدة، لذلك من الأفضل الالتزام بالمزيد من الخيارات المجربة من الصيدلية، تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي إذا لم تكن متأكدًا من أي ملين مناسب لك.

الحزاز المسطح الفموي "طفح جلدي"

الحزاز المسطح الفموي "طفح جلدي"

9/12

يمكن لهلام الصبار أن يساعد في التخلص من هذه البقع البيضاء والعنكبوتية، الموجودة على اللسان أو داخل فمك والتي قد تصبح متقرحة أو مؤلمة، حيث أشارت الدراسات إلى أن الصبار يساعد في علاج هذه الحالة بالإضافة إلى العلاجات الأخرى.

داء السكري

داء السكري

10/12

هناك دليل على أن تناول الصبار عن طريق الفم قد يساعد في خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول لدى بعض الأشخاص المصابين بهذه الحالة، لكنه قد يتداخل مع أدوية مثل الأنسولين ويمكن أن يجعل نسبة السكر في الدم منخفضة للغاية، فليس من الواضح ما إذا كان تناول الصبار آمنًا في حالة مرضى السكري أم لا، حيث يحتاج العلماء إلى مزيد من الدراسات للتأكد من نتائج استخدامه.

الآثار الجانبية لاستخدام الصبار

الآثار الجانبية لاستخدام الصبار

11/12

تناول جرامًا واحدًا من الصبار عن طريق الفم يمكن أن يؤدي إلى إغلاق كليتيك، كما يمكن أن يتسبب الصبار في فقد المعادن الهامة الموجودة بجسمك مثل البوتاسيوم، وهي مشكلة إذا كنت تعاني من أمراض الكلى أو القلب، كمأ أنه قد يؤذي الجنين أيضًا إذا كنتِ حاملاً.

التفاعل مع الأدوية

12/12

يمكن للصبار أو منتجاته ومشتقاته أن يتفاعلوا مع الأدوية الأخرى خاصة إذا كنت لا تعرف على ماذا يحوي منتج الصبار، لذا سؤال طبيب واستشارة قبل استخدام الصبار ومشتقاته سوف يكون من الأفضل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد