ADVERTISEMENT

بالصور: دليلك للتخلص من التجاعيد

بشرتك هي طريقك للجمال.. لذلك تعرفي معنا في الصور التالية على بعض النصائح البسيطة التي ستجعل بشرتك مثالية، كما ستكون دليلك للتخلص من التجاعيد بروتين بسيط من المنزل.

1- سر جمالك يكمن في بشرتك

1/13

جميع السيدات بلا استثناء يحببن الاعتناء بأنفسهن للظهور بمظهر خلاب، وللوصول لأفضل النتائج لابد من الاعتناء ببشرتك يومياً، حتى وإن لم تعتني بها من قبل فمازال الوقت مناسبا للاعتناء بها حيث تبدأ علامات تقدم السن في الظهور من منتصف العقد الثالث حتى وإن كانت غير مرئية بسبب الشمس والعادات اليومية وبعض العوامل الوراثية،
لا تنتظري أكثر ،ابدئي من الآن، يمكنك الاستعانة بأخصائي أمراض جلدية لمساعدتك للحصول على بشرة نضرة وناعمة.

2- استخدمي غسول بشرة مناسباً لك

2- استخدمي غسول بشرة مناسباً لك

2/13

اختاري النوع الكريمي للبشرة الجافة أو الخالي من الزيوت للبشرة الدهنية، أما إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة فعليك استشارة طبيبك حول نوع الغسول المناسب، اغسلي وجهك بالماء الفاتر أو البارد وابتعدي عن الماء الساخن حيث أنه ينزع الزيوت الطبيعية والرطوبة من الجلد، وعند تجفيف الوجه لا تفركيه بعنف في المنشفة.

3- المرطبات

3- المرطبات

3/13

يحمي المرطب بشرتك ويغذيها، حتى وإن كانت دهنية يمكنك استخدام مرطب خفيف الوزن وخالي من الزيوت مرة يومياً، أما إذا كانت بشرتك جافة فربما تحتاجين لوضع المرطب أكثر من مرة يومياً، ادهني به بشرتك وهي مازالت رطبة حتى يتخللها بعمق.

4- واقي الشمس

4- واقي الشمس

4/13

بشرتك تحتاج لحماية من أشعة الشمس، أنت دائماً معرضة لها حتى وإن كان الطقس مغيماً أو كنتِ في مكان مغلق حيث أن أشعة الشمس تخترق السحاب والنوافذ، لذا عليك بوضع واقي من الشمس لحماية بشرتك، معظم المرطبات تحوي نسبة من واقي الشمس، إذا كان المرطب الذي تستخدميه لا يحتوي على عامل الوقاية من الشمس أو كان أقل من 30% لا بد لك من استخدام واقي شمس منفصل،
لا تنسي تغطية الشفتين به، احتفظي بالعبوة في حقيبتك إذا كنتي ستبقين في الخارج لمدة طويلة حتى تعيدي وضعه مرة أخرى لتظلي محمية.

5- استخدام طريقة الطبقات

5- استخدام طريقة الطبقات

5/13

ابدئي ببشرة نظيفة وضعي أي دواء أو كريم موصوف لك من الطبيب، في الصباح ضعي المرطب ثم ضعي فوقه واقي الشمس ثم في النهاية مستحضرات التجميل إذا كنتي ممن يضعونها، أما في المساء فضعي أي منتج مضاد لتقدم السن في البداية إذا كنتي تستخدمين واحداً ثم ضعي المرطب.

6 -التقشير

6 -التقشير

6/13

التقشير ينير الجلد، قشري الخلايا الميتة من الجلد بواسطة قطعة من القماش الناعم أو بفرشاة دوارة مخصصة أو باستخدام حبوب صناعية، مرة واحدة أسبوعياً إذا كانت البشرة جافة ومرة أو مرتين أسبوعياً إذا كانت البشرة دهنية، أما لأصحاب البشرة الحساسة أو من يعاني من حب الشباب فيفضل أن يستشير الطبيب المختص.

7- إبراز الطبقة النضرة من الجلد

7- إبراز الطبقة النضرة من الجلد

7/13

بعض منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مركبات تتخلص من خلايا الجلد الميتة لتبرز الطبقة النضرة الصحية تحتها ،على سبيل المثال أدوية حب الشباب والأدوية المقاومة لعلامات تقدم البشرة تحتوي على حمض الساليسليك أو الريتينويد. يمكنك أيضا تقشير البشرة كيميائيا للتخلص من الخلايا الميتة إما عند الطبيب أو في المنزل عن طريق منتجات خاصة

8- البشرة الداكنة

8- البشرة الداكنة

8/13

إذا كنتي من أصل إفريقي أو من أصحاب البشرة الداكنة بوجه عام فبشرتك قد تكون حساسة لأشعة الشمس، التزمي بالخطوات الأساسية للعناية بالبشرة، لا تخرجي يوماً من دون وضع المرطب أو واقي الشمس للحماية من سرطان الجلد والتجاعيد والبقع الداكنة.

9- قائمة الأطعمة

9- قائمة الأطعمة

9/13

الغذاء المتوازن هو ما تحتاجه بشرتك كما يحتاجه بقية الجسم للحصول على كل المكونات المفيدة التي تغذيه وتحميه في نفس الوقت، الكريمات والمنتجات المحتوية على فيتامين سي أو أي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس، أما المنتجات التي تحتوي على فيتامين أ أو ب3 تقوم بإصلاح ما تعرض له الجلد من تلف بسبب أشعة الشمس، بالطبع لابد لطعامك أن يحتوي على هذه الفيتامينات.

10- الطبيعة لا تكون دائما مفيدة

10- الطبيعة لا تكون دائما مفيدة

10/13

لا يوجد دليل علمي على أن مستحضرات التجميل الطبيعية أو المنتجات العضوية للعناية بالبشرة هي الأفضل لبشرتك من غيرها، ففي بعض الأحيان قد تسبب هذه المواد تهيج الجلد وخاصة إذا كانت بشرتك حساسة، ويمكنها أيضا أن تسبب الحساسية أو الطفح الجلدي في بعض الأشخاص، اختبري هذه المنتجات أولاً على مساحة صغيرة من البشرة وفي منطقة غير ملحوظة.

11- صالونات العناية بالبشرة

11- صالونات العناية بالبشرة

11/13

لا تحتاجين لصالونات العناية بالبشرة للحصول على بشرة جيدة، ولكنها تمنحك بشرة مثالية لفترة محددة عن طريق التنظيف وتقشير البشرة، يمكنك الاسترخاء بها أيضاً، يمكن للمواد المستخدمة أن تسبب الحساسية أو تهيج الجلد عند بعض الأشخاص لذا حاولي تجنب هذه المواد إذا كانت بشرتك تميل للاحمرار أو ظهور طفح جلدي فيها.

12-الحبوب والرؤوس السوداء

12-الحبوب والرؤوس السوداء

12/13

الهرمونات ومستحضرات العناية بالشعر والتوتر النفسي من العوامل التي تسبب استمرار ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، أخصائي أمراض الجلدية يمكنه أن يساعدك في معرفة ما تحتاجه بشرتك، وبعض المنتجات تكون مضادة للحبوب وعلامات تقدم سن البشرة أيضاً.

13-احتفظي بإطلالتك الرائعة

13-احتفظي بإطلالتك الرائعة

13/13

وأخيراً، لكي تحفظي على إطلالتك الرائعة تذكري هذه المفاتيح الأساسية:
•tلا تدخني لأن التدخين يضر الجلد ويسبب التجاعيد
•tكلي الكثير من الخضار، الفاكهة، اللحوم الحمراء والحبوب الكاملة للحصول على بشرة صحية،
•tالتمارين الرياضية يومياً تساعد في زيادة تدفق الدم للجلد، والتعرق يساعد على طرد السموم منه،
•tالابتعاد عن التوتر قدر المستطاع، لأنه يجعل بشرتك حساسة،
•tابتعدي عن أشعة الشمس.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد