بالصور: جراحات التجميل قبل وبعد

تعددت أنواع وأشكال الجراحات التجميلية، تعرف على أنواع جراحات التجميل قبل وبعد بالصور وتناول نبذة مختصرة عن كيفية إجراء كل عملية على حدى.

جراحات التجميل قبل وبعد

1/13

كانت عمليات التجميل حكراً على الأغنياء والمشاهير يوماً ما، ولكن الآن! أكثر من مليون أمريكي يقصدون جراحات التجميل من أجل بطن مشدود أو صدر أكبر أو تغيير في شكل الأنف والذقن.

الأنف قبل وبعد

الأنف قبل وبعد

2/13

عمليات تجميل الأنف من أكثر عمليات التجميل انتشاراً، فالطبيب المتخصص يمكنه إعاده تشكيل الأنف التي تبدو كبيرة جداً أو عريضه بالنسبة للوجه أو تحتوي على بروز في الجسر الأنفي أو التواء أو انحراف عن وسط الوجه
فلأي سبب إن كان طبييعياً أو حدث بسبب جرح فهذه الجراحة التجميلية مشهورة جداً لدى المراهقين، ولكن يفضل الاطباء إجراءها بعد الخامسة عشر أو السادسة عشر وقد يتزايد هذا الحد عند الذكور 17 عام.

جراحة الجفن قبل وبعد

جراحة الجفن قبل وبعد

3/13

جراحة الجفن قد تساعد في التخلص من مشكلة تدلي الجفون العلوية على العين أو انتفاخ الجفون، الجلد والدهون الزائده يتم إزالتهم لتكوين جفون مشدودة وسوية، الدهون المزالة يمكن نقلها من مكان إلى آخر لمنع تكوين انتفاخات، والالتئام قد يأخد أسبوع إلى ثلاثة اسابيع لعدم ملاحظة أى علامات تدل على الجراحة.

عملية رفع الرقبة قبل وبعد

عملية رفع الرقبة قبل وبعد

4/13

السيناريست الراحلة نورا إيفرون دونت في مذكراتها "أشعر بالسوء عندما يتعلق الأمر برقبتي" إذا كان الأمر يسبب لك مشكلة! فعمليات رفع الرقبة هي الحل.
تلف مجموعات من أنسجة الرقبه تكون "اللغد" سببه هو ضعف عضلات الرقبه، ويقوم الجراح بعلاج تلك المشكلة بإزالة عضلات الرقبة التالفة وكذلك الدهون، وتجرى عمليات رفع الرقبة غالباً مع عمليات شد الوجه، وكأي جراحة هناك احتمالية لحدوث العدوى الميكروبية من خلال العملية، ويأخذ الالتئام التام حوالي أسبوعين.

شد الوجه قبل وبعد

شد الوجه قبل وبعد

5/13

إن عمليات شد الرجه تجعل الوجه أملس وأكثر شباباً، بدلاً من الأذن فإن الجراح يقوم بازالة الجلد الزائد ويتعامل مع طبقات عميقة في الجلد والعضلات حتى يقوم بشد الوجه ، على الرغم من أن احتمالية الإصابة بالعدوى والجرح جراء العملية ضئيل إلا أن عمليات شد الوجه قد تراجعت عن أن تكون من أهم خمسه عمليات تجميل، فقد حل محلها وسائل أسهل مثل حقن الوجه، البوتكس، الموجات الصوتية وشد الوجه بالليزر.

تجديد طبقات جلد الوجه بالليزر

تجديد طبقات جلد الوجه بالليزر

6/13

تلك التقنية تستخدم أشعة من الضوء للتخلص من طبقات الجلد الميتة أو المصابة، فبمجرد أن تزال الطبقة الميتة من الجلد فإن الخطوط الدقيقة وعيوب البشرة تختفي أيضاً، تستخدم تلك التقنية مع البشرة المعرضة للشمس أو المصابة بالحبوب، لكن يفضل استخدامها مع انواع البشرة الخفيفة وبالاعتماد على نوع أشعة الليزر المستخدمة فإن الالتئام قد يستغرق أسبوعين.

زرع الشعر قبل وبعد

زرع الشعر قبل وبعد

7/13

بمعدل نصف الرجال وبعض النساء يفقدون بعض من شعرهم نتيجة التقدم في العمر، عادةً يظل غزيراً على جانب أو مؤخرة الرأس، هذا يسمح للجراح بنقل كميات صغيرة إلى منطقة الصلع، أو مناطق ضعف ورقة الشعر، ويتم ذلك بنقل جذر الشعرة.
زرع الشعر اليوم لا يشبه لعبة تكوين الدمى كما كان في العقود السابقة
فالآن يتم وضع مئات من الأجزاء الدقيقة "micrografts" كل واحدة تحتوي من شعرة إلى ثلاث شعرات في نمط طبيعي.

رفع الذراع قبل وبعد

رفع الذراع قبل وبعد

8/13

إن الحفاظ على تناسق عضلة العضد أمر يصعب التحكم فيه مع تقدم العمر، خاصة بالنسبة للنساء، وعندما يتفاقم الأمر، فسيبدو الذراع كأجنحة الدجاج، ومع استخدام تلك التقية قد يتم حل هذه المشكلة فهي تقوم بشد الجزء الداخلي من الذراع بين الإبط والكوع عن طريق إزالة الجلد الزائد والدهون، وسوف يُترك علامة أو ندبة على الجزء الداخلي للذراع.

شفط الدهون قبل وبعد

شفط الدهون قبل وبعد

9/13

شفط الدهون من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً، فعن طريق الشفط يزيل الجراح الانتفاخات الصغيرة من الدهون من البطن والفخذين والوركين، أو المؤخرة، والنتيجة هي شكل أكثر سلاسة في المنطقة المعالجة، شفط الدهون يعمل بشكل أفضل للمرضى من متوسط أو قليلاً فوق المتوسط الوزن،
فرص حدوث المشاكل صغيره جداً ولكنها قد تشمل العدوى بسبب الجراحة وتغير لون الجلد.

شد البطن قبل وبعد

شد البطن قبل وبعد

10/13

على عكس شفط الدهون فان عمليات شد البطن أكثر انتشاراً جداً، فيقوم الجراح بإزالة الدهون وشد عضلات البطن، العملية يمكن أن تستغرق عدة ساعات، وعادة ما تترك ندبة، ولا ينصح شد البطن للأشخاص الذين لا يزالون يخططون لفقد الوزن، أو للنساء اللواتي قد يصبحن حوامل.

تكبير الثدي قبل وبعد

تكبير الثدي قبل وبعد

11/13

تكبير الثدي هي واحدة من أشهر عمليات التجميل انتشاراً بين النساء، ولإجراء هذه العملية يقوم الجراح بعمل قطع في الإبط والحلقة الملونة في الثدي أو أسفل ثنية الثدي، ويقوم بزرع شرائح السيليكون حسب اختيار الحجم الذي ترغب به المريضة ،
وتعتبر عملية جراحية قليلة الأخطار نسبياً إلا أنها قد تجعل الرضاعة فيما بعد اكثر صعوبة.

تصغير الثدي قبل وبعد

تصغير الثدي قبل وبعد

12/13

إن الشائع لدى النساء طلب أثداء أكبر، ولكن تصغير الثدي هو أيضاً يعتبر عملية تجميلية متداولة، تتم إزالة الدهون والأنسجة والجلد لتحقيق الحجم المطلوب، ذلك من الممكن أن يخفف آلام الرقبة وآلام الظهر لدى النساء ذوى الأثداء الكبيرة، وتشمل المشاكل التي يمكن أن تحدث نتيجة الجراحة، تغيير أو فقدان الإحساس في الحلمة ومشاكل في الرضاعة.

اختيارك للطبيب المناسب

اختيارك للطبيب المناسب

13/13

إذا قررت إجراء عملية التجميل، فمن المهم أن تكون توقعاتك للنتائج واقعية وأن تقوم باختيار جراح تثق به، تساءل عما إذا كان الطبيب خبير في الجراحة التجميلية، كما يمكنك الرجوع وسؤال الناس الذين تعلم أنهم قد أجروا جراحات تجميلية من قبل، تأكد جيداً من أن الطبيب يشرح بالكامل جميع المخاطر والمنافع الناتجة عن العملية، والأهم من ذلك أن تشرح شرح وافٍ لطبيبك ماتريده بدقة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد