بالصور: 10 نصائح في العناية الشخصية للرجال

يؤثر مظهر الرجل على حياته اليومية بشكل كبير.. إليك بالصور أهم النقاط من أجل العناية الشخصية للرجال.

رائحة الفم السيئة

1/10

مشكلة كبيرة لأي شخص، ولكن كيف تعرف إذا كانت رائحة فمك سيئة؟ العق ظهر يدك بلسانك وانتظر قليلاً ثم شم هذه المكان فيمكنك أن تعرف مدى سوء هذه الرائحة. وتختلف أسباب هذه المشكلة وتختفي معظم الحالات مع التنظيف المستمر للأسنان أو استخدام غسول مطهر ولكن إذا استمرت المشكلة لمدة طويلة فقد تكون علامة على عدوى فمن الأفضل استشارة الطبيب.

شعر الأنف والأذن

شعر الأنف والأذن

2/10

عندما يبدأ شعر الرأس فى الاختفاء تجد أنه يبدأ فى الظهور بشكل سيئ فى كل مكان لا تريده ولكن عندما يتعلق ذلك بشعر الأنف فلا تقوم بنتفه فهو أولا يؤلم بشكل كبير إلى جانب أنه مهم فى تنظيف الهواء الداخل إلى الرئتين ولكن يمكنك استخدام مقص صغير أو ماكينة حلاقة كهربائية للتقليل منه وينطبق ذلك على شعر الأذن كذلك.

العناية باليد والأظافر

العناية باليد والأظافر

3/10

فيدك يراها أشخاص كثيرون يومياً ومظهرها بشكل سيئ وخاصة الأظافر لا تعتبر من علامات الرجولة إطلاقاً. على العكس قد تفقدك الكثير لذلك كن حريصاً على نظافة يدك وتقليم أظافرك بشكل منتظم.

الشعر الخفيف

الشعر الخفيف

4/10

إذا كانت لديك مشكلة ضعف الشعر فلا تهرب منها فلا يوجد شيء لتخجل منه، على العكس استشر متخصص الشعر ليجد لك قصة مناسبة أو حتى إزالته كاملا وسوف يبدو رائعاً أيضاً.

التخلص من العرق

التخلص من العرق

5/10

لا مانع من وضع البرفانات ولكن لا تضع كوكتيلاً آخر من الروائح المختلفة بين صابون معطر ومزيل للعرق ومابعد الحلاقة. فعلى العكس مما تعتقد فهذا ليس جيداً على الإطلاق. عندما يتعلق الأمر برائحة الجسم فالقليل من ذلك يكفي، ففي نهاية الأمر إلى جانب أنها تؤرق الآخرين ولا تعطي فكرة جيدة عنك فإن الإكثار من هذه المستحضرات يؤثر سلبياً على الجلد.

لا تتعجل عند الحلاقة

لا تتعجل عند الحلاقة

6/10

على الرغم من أن معظم الرجال يقومون بحلاقة وجوههم يومياً إلا أن الغالبية العظمى تفعل ذلك بشكل سيئ جداً. الجميع يستعجلون فبمجرد وضع طبقة من كريم الحلاقة تجد أغلب الرجال يبدؤون حلاقة الوجه في ثوان، ولكن الخبراء ينصحون بترك طبقة الكريم لمدة دقيقتين إلى ثلاثة دقائق قبل البدء في إزالتها، وذلك حتى يتشرب الوجه ويصبح الشعر ليناً أكثر وأسهل في إزالته، ولذلك كانوا قديماً يضعون على وجوههم قطع دافئة من القماش قبل البدء في الحلاقة.

لمسة خفيفة في الحلاقة

لمسة خفيفة في الحلاقة

7/10

على الرغم من توافر معظم أدوات الحلاقة ذات الشفرات الأربع أو أكثر فإن ذلك لا يعد بطبيعة الحال شيء جيد دائماً، خاصة إذا ظللت تعيد حلاقة المنطقة نفسها أكثر من مرة، فإن كانت تلك المنطقة تحتوي على شعر يصعب إزالته بسهولة فجرب استخدام جل بدلاً من الكريمات العادية واستخدم ماكينة الحلاقة في اتجاه نمو الشعر. فاستخدام الشفرة أكثر من مرة في نفس المنطقة بشكل متكرر سوف ينتج عنه إصابة الجلد بما يسمى حروق الشفرة.

البشرة والشمس

البشرة والشمس

8/10

بعد العقد الثالث أو الرابع يصبح الجلد أكثر حساسية للتعرض للشمس ويصبح أكثر تأثراً بالأشعة عن ذي قبل، وعلى الرغم من الاعتقاد السائد بأن تغيرات وتجاعيد الوجه هي مرتبطة أساساً بالتقدم في السن إلا أن معظم هذه التغيرات تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة بعد سن معين، لذلك استخدام مستحضرات للوقاية من الشمس يمكنه الحفاظ على صحة الجلد بشكل أفضل.

كيف تغسل وجهك

كيف تغسل وجهك

9/10

إذا كنت تستخدم نفس نوع الصابون القاسي الذى يستخدم لتنظيف الإبط والعانة فى تنظيف وجهك فهذه بالتأكيد ليست فكرة جيدة على الإطلاق. فالوجه منطقة حساسة إلى جانب أنها عنوان لمظهرك وشخصيتك ولا تريد أن يظهر جافاً مشققاً. استخدم مستحضرات تنظيف لا تحتوي على الصابون، أو حتى أنواع من الصابون مناسبة لا تحتوي على كمية كبيرة من العطور.

العناية بالقدم

10/10

من بين الأعضاء التى يهملها الرجل بشكل معتاد فإن حال القدمين هو الأسوأ على الإطلاق. حافظ على نظافة القدمين وتخلص من الأظافر بشكل مستمر، وضع القدمين في ماء دافئ ونظفها من حين لآخر أيضاً من الوسائل الجيدة في الحفاظ على حالة صحية بشكل عام.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد