بالصور: أفضل وجبات الفطار السريعة

كثيراً ما نضطر إلى تناول الإفطار خارج المنزل، فإذا كنت ممن يكثرون هذا العادة فيجب عليك الانتباه لما تأكله حتى لا تكتسب الكثير من السعرات الحرارية بدون قيمة غذائية.. تعرف على أفضل وجبات الفطار السريعة بأشهر المطاعم.

الإفطار أثناء التنقل

الإفطار أثناء التنقل

1/13

على الرغم من أن الطعام السريع يحتوى على نسبة عالية من الدهون و سعرات عالية، إلا أنه يتوافر عنصر أو اثنان على الأقل من قائمة الطعام صحيين.
إذا كنت مضطر لتناول الطعام السريع كإفطار يمكنك متابعة التالى لتتعرف على الأفضل.

الأسوأ في ماكدونالدز

الأسوأ في ماكدونالدز

2/13

تناول إفطار ماكدونالدز الكبير مع الكيك الشهي، حيث تحتوى على 1.900 سعر حراري. 65 جم من الدهون، 19 جم من الدهون المشبعة. و هي كميات قريبة جداً من الكميات اليومية للدهون غير الصحية.
حتى البسكويت محمل بدهون مشبعة. ومحتوى الصوديوم يصل إلى 2.150 وهو تقريبًا الحد اليومي الأقصى.

الأفضل في ماكدونالدز

الأفضل في ماكدونالدز

3/13

فطيرة البيض المخصصة من ماكدونالدز هي الأفضل، بإجمالي 300 سعر حراري، 12 جم من الدهون، 5جم من الدهون المشبعة، 2 جم من الألياف. حيث توفر هذه الوجبة البروتين ونكهة اللحم بكمية ضئيلة جداً من الدهون.
في أي مطعم، اسأل عن المكونات الغذائية. العناصر ذات الألياف والبروتين سوف تشعرك بالامتلاء لساعات.
كما تحتوي هذه الوجبة على 820 مجم من الصوديوم فقط.

الأسوأ في برجر كينج

الأسوأ في برجر كينج

4/13

الكرواسون المزدوج، بقطعتين من البرجر، حيث تحتوي على 700 سعر حراري، 49 جم من الدهون، 18 جم من الدهون المشبعة، 1,510 مجم من الصوديوم.
قطعتين من البرجر المقلي، شريحتين من الجبن، بيض مقلي، كرواسون عملاق بالزبد. هذا المحتوى العالي من السعرات، و الدهون يحتوي على احتياجات الجسم لمعظم اليوم من الدهون، والدهون المشبعة، و الكوليسترول.

الأفضل في برجر كينج

الأفضل في برجر كينج

5/13

ساندويتش البيض والجبن. يوفر هذا الساندويتش الاحتياجات الغذائية ب 320 سعر حراري فقط، 16جم من الدهون، 7جم من الدهون المشبعة. الصوديوم 690 مجم. 11 جم من البروتين والتي سوف تشعرك بالامتلاء حتى موعد الغداء.

الأسوأ في جاك إن ذا بوكس

الأسوأ في جاك إن ذا بوكس

6/13

شريحة اللحم مع بيض البوريتو والصوص. حيث تحتوي هذه الوجبة على 821 سعر حراري، 50 جم من الدهون، 15 جم من الدهون المشبعة، 1,544 مجم من الصوديوم. البيض يمدك ب 38 جم من البروتين.

الأفضل في جاك إن ذا بوكس

الأفضل في جاك إن ذا بوكس

7/13

إفطار جاك يحتوي على عدد من المواد الغذائية الهامة، فقط ب 283 سعر حراري، 11جم من الدهون، 4 جم من الدهون المشبعة، 16 جم من البروتين.
كمعظم الأطعمة السريعة، محتوى الصوديوم قد يسبب مشكلة ب 780 جم من الصوديوم لهذه الوجبة.
وإفطار جاك محتواه البرجر، مع البيض المقلي، والجبن الأمريكي.

الأسوأ في ستاربكس

الأسوأ في ستاربكس

8/13

ساندوتش البيض والجبن، يحتوي على 320 سعر حراري، 15 جم من الدهون، 5 جم من الدهون المشبعة، 14جم من البروتين، 1جم من الألياف، 820 مجم من الصوديوم.
هذا البروتين يساعدك في البقاء قوياً خلال الصباح.

الأفضل في ستاربكس

الأفضل في ستاربكس

9/13

ملفوف السبانخ وجبن الفيتا، هو الخيار الأمثل لإفطار صحي عندما تكون في عجلة من أمرك، فهو يحتوي فقط على 290 سعر حراري، 10جم من الدهون، 3,5 جم من الدهون المشبعة. بروتين 19جم، الألياف 6جم . مما يساعدك في الشعور بالشبع.
أو تناول الزبادي الإغريقي بالعسل (300سعر حراري).

الأسوأ في صب واي

الأسوأ في صب واي

10/13

وجبة البيض الأبيض منها تحتوي على سعرات أقل بحوالي 40 سعر حراري، 4 جم من الدهون، 2 جم من الدهون المشبعة.

الأفضل في صب واي

الأفضل في صب واي

11/13

ساندويتش بياض البيض والجبن، هو الاختيار الأمثل بمحتوى 150 سعر حراري، 3,5 جم من الدهون، 1,5 جم من الدهون المشبعة، 12 جم من البروتين، 480 مجم من الصوديوم، 5 جم من الألياف.
حيث تقدم بفطير القمح الإنجليزي الخفيف الصحي الغني بالبروتين والألياف، مع إضافة الطماطم، والفلفل الأخضر، والخيار، وإضافات أخرى قليلة السعرات.

فوائد وجبة الإفطار

فوائد وجبة الإفطار

12/13

وجبة الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية على مدار اليوم. حيث تعطي الطاقة المطلوبة لبداية اليوم، وهي مرتبطة بعدة فوائد صحية.
أثبتت الدراسات أن تناول إفطار صحي يساعد على إمداد الجسم بغذاء صحي ومتكامل غني بالمواد الغذائية، الفيتامينات، وكذلك المعادن. وتساعد أيضًا على التحكم بالوزن، وتحسن من مستوى التركيز والنشاط الذهني والبدني، وتقلل من مستوى الكوليسترول.

إراشادات عليك اتباعها في حال لجأت للإفطار السريع

إراشادات عليك اتباعها في حال لجأت للإفطار السريع

13/13

إذا وجدت نفسك دائما تلجأ للإفطار السريع بالخارج، و إن كنت تحاول جاهداً اقتناء الطعام الصحي، إلا أنه لا يقارن أبداً بالإفطار بالمنزل.
فأي نوع من الإفطار المعد منزلياً وإن كان بسيطاً فهو صحياً أكثر من تناول الطعام السريع بالخارج. حتى و إن كان الوقت لا يسمح لك بإعداد الإفطار، حاول إعداده ليلاً، وتناوله عندما تستيقظ باكراً.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد