ADVERTISEMENT

بالصور: أفضل وأسوأ العصائر لصحتك

يحب الكثير من الأشخاص شرب العصائر الطبيعية الغنية بالمواد الغذائية المفيدة للصحة، ولكن بعض العصائر يكون سيء والبعض الآخر جيد، لذا تعرف معنا على أفضل وأسوأ ما يمكنك تناوله منها، والذي يمكنك استبداله بالعصائر والمشروبات الأخرى المفيدة.

أفضل اختيار: عصير خضار

أفضل اختيار: عصير خضار

1/12

شرب الخضار مريح وجيد، حيث يساعد اللايكوبين الموجود في عصير الطماطم في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، بينما يساعد عصير البنجر في خفض ضغط الدم، يحتوي عصير الخضار على بعض الألياف التي تقلل الجوع، حيث يمكنك أيضًا الحصول على سكر أقل بكثير وسعرات حرارية أقل من عصير الفاكهة المعتاد.

أسوأ اختيار: عصير الكوكتيل

أسوأ اختيار: عصير الكوكتيل

2/12

تحتوي معظم هذه المنتجات على كميات صغيرة فقط من العصير الحقيقي، حيث تكون مكوناتها الرئيسية الماء وكميات صغيرة من العصير وبعض مواد التحلية، مثل شراب الذرة عالي الفركتوز، تشبه هذه المشروبات معظم المشروبات الغازية، حيث أنها غنية بالسكر والسعرات الحرارية، لكنها تحتوي على نسبة منخفضة من العناصر الغذائية.

عصير الفاكهة الطبيعي بدون إضافات

عصير الفاكهة الطبيعي بدون إضافات

3/12

عصير الفاكهة الطبيعي الخالي من الإضافات هو مصدر جيد للعناصر الغذائية مثل فيتامين سي والبوتاسيوم، ولكن المشكلة هي أن الكثير من العصير يمكن أن يكون مصدرًا إضافيًا للسكر والسعرات الحرارية، كما أنه لا يحتوي على الألياف والمغذيات النباتية نفسها الموجودة في الفاكهة النيئة، لهذا السبب يوصي العديد من الخبراء بالالتزام بكوب واحد من العصير يوميًا.

أفضل اختيار: عصير الرمان

أفضل اختيار: عصير الرمان

4/12

يحتوي عصير الرمان على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، ولكنه يمنحك الكثير من العناصر الغذائية المفيدة التي تسمى بمضادات الأكسدة.

أفضل اختيار: عصير التوت البري

أفضل اختيار: عصير التوت البري

5/12

عصير التوت البري مليء بفيتامين سي الذي يحتاجه جهازك المناعي، كما من الممكن أيضًا أن يساعدك شرب عصير التوت البري غير المحلى في منع تراكم البكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية.

أفضل اختيار: عصير أكي بيري

أفضل اختيار: عصير أكي بيري

6/12

يتكون عصير أكي بيري من التوت الموجود في أمريكا الجنوبية،حيث يحتوي لبه على أعلى تركيز من مضادات الأكسدة الموجودة في التوت البري والتوت الأسود والفراولة والعنب البري.

أفضل اختيار: عصير العنب الأحمر

أفضل اختيار: عصير العنب الأحمر

7/12

يحتوي عصير العنب الأحمر على مركبات الفلافونويد والريسفيراترول المفيدة لصحة القلب، فعصير العنب الأحمر مصنوع من العنب بأكمله: البذور، والجلد، وكل شيء،

أفضل اختيار: عصير البرقوق

أفضل اختيار: عصير البرقوق

8/12

يستخدم عصير البرقوق للتخفيف من الإمساك بسبب كونه مصدرًا جيدًا للألياف ويحتوي على ملين طبيعي يسمى السوربيتول، لكن فوائد عصير البرقوق لا تتوقف عند هذا الحد، فهو مليء أيضًا بمضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم.

ماذا عن عصير البرتقال؟

ماذا عن عصير البرتقال؟

9/12

عصير البرتقال غني بفيتامين سي، فالمنتجات الغذائية الغنية بالكالسيوم وفيتامين د، مفيدة لعظامك، كما يحتوي عصير البرتقال الطبيعي غير المحلى على سعرات حرارية أقل من عصير التوت أو عصير العنب، بينما يحتوي على عدد أقل من مضادات الأكسدة مقارنة بالعصائر الداكنة مثل العنب والتوت الأزرق والرمان.

الأطفال والعصير

الأطفال والعصير

10/12

يحب معظم الأطفال شرب العصير لكن أوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، أنه لا يجب أن يزيد المعدل اليومي لتناول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام العصير عن 4 إلى 6 أونصات يوميًا، بينما للأطفال من 7 إلى 18 عامًا، من 8 إلى 12 أونصة.

أضف قليلاً من الماء إلى العصير

أضف قليلاً من الماء إلى العصير

11/12

إذا كنت أنت أو أطفالك تشرب أكثر من كوب واحد من العصير يوميًا فقم بتخفيفه، عن طريق خلط الماء مع العصير، لأنك بذلك تخفض نسبة السعرات الحرارية، فبدلًا من شرب كوب واحد من العصير النقي يمكنك الاستمتاع بكوبين أو ثلاثة أكواب من خليط الماء والعصير على مدار اليوم.

تناول الفاكهة الكاملة

تناول الفاكهة الكاملة

12/12

يقول أخصائيون التغذية إن بديل شرب عصير الفاكهة هو تناول الفاكهة كاملة، حيث ستحصل على جميع العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة ولبها، كما ستساعدك الألياف على الشعور بالشبع وتهدأ من الجوع.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد