بالصور: أفضل طعام لتقوية المناعة

يعاني الكثيرون من نقص المناعة وقد تؤدي لمخاطر لذا نقدم لك اليوم أفضل طعام لتقوية المناعة لديك بدلاً من تناول الأدوية والمكملات الغذائية في الصور التالية.

نبات البلسان

نبات البلسان

1/15

تعرف على أهم وأغنى الأكلات التي تساعدك على تقوية مناعتك مثل: نبات البلسان - عيش الغراب - المحار وغيرها من الأطعمة
فنبات البلسان هو علاج شعبي قديم وجد أن مستخلص الثمار يمكنه أن يوقف نمو فيروس الإنفلونزا في التجارب المعملية ولكن الأمر يحتاج إلى دراسة أكثر،
ولكن الثمار مضاد قوي للأكسدة ومعالجة للالتهابات.

فطر عيش الغراب

فطر عيش الغراب

2/15

المشروم أو عيش الغراب من الأكلات المهملة في نظامنا الغذائي ولكن هذا الفطر الصغير غني بالفيتامينات وبمادة السلينيوم النادرة التي يسبب نقصها إلى حدوث ضعف في جهاز المناعة والدراسات المعملية أيضاً أثبتت فاعلية المشروم كمضاد للفيروسات والبكتريا والأورام.

التوت الأرجواني أو الأكي بيري

التوت الأرجواني أو الأكي بيري

3/15

حبيبات الأكي بيري الصغيرة غنية بمضادات الأكسدة والأنثوسيانين التي تكافح المرض والتقدم في السن بشكل عام.

المحار

المحار

4/15

يحتوي المحار على مادة الزنك التي لها دور فعال في تقوية جهاز المناعة، أيضاً لها دور في زيادة الخصوبة لدى الرجال، إذاً فالمحار فائدته مزدوجة وطعام شهي في ذات الوقت.

البطيخ

البطيخ

5/15

منعش ويعيد الحيوية، أيضاً البطيخ مضاد قوي للأكسدة ويحتوي على مادة جلوتاثيون الذي يساعد في تقوية جهاز المناعة.

الكرنب

الكرنب

6/15

الكرنب بجميع أنواعه غذاء مفيد وغني بمادة الجلوتامين المقوية لجهاز المناعة لذلك احرص على إضافته لغذاءك.

جنين القمح

جنين القمح

7/15

جنين القمح غني بالمغذيات وبمادة الزنك وفيتامين ب ومضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات الأخرى لذلك فهو من الأغذية الصحية المفيدة لتقوية المناعة.

الزبادي قليل الدسم

الزبادي قليل الدسم

8/15

كوب واحد من الزبادي يومياً يمكنه أن يقلل من فرص إصابتك بالبرد والزكام، ينشط الزبادي البكتريا المفيدة في الأمعاء التي لها دور في تحفيز جهاز المناعة وكذلك يحتوي على فيتامين د.

الثوم

الثوم

9/15

من الأطعمة القوية المضادة للأكسدة وله تأثير مضاد لبكتريا اتش-بلوري المسببة لقرحة المعدة،
طريقة التحضير: بعد تقشير الثوم قم بتقطيعه أو فرمه واتركه جانباً لمدة 15 دقيقة قبل الطهي لتحصل على أفضل مفعول مقوي للمناعة.

السبانخ

السبانخ

10/15

غنية بالمغذيات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين سي ومادة الفولات التي تعمل على إصلاح الصبغة الجينية التالفة والأفضل أن تاكلها بدون طهي أو بطهي بسيط جداً لتحصل على الفائدة الكاملة لها.

الشاي

الشاي

11/15

أخضر أم أسود؟ النوعان يحتويان على مضادات الأكسدة والفلافونيد المضادة للأمراض والشوارد الحرة لذلك استمتع بشرب كوب من الشاي.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة

12/15

تحتوي البطاطا مثل الجزر على مادة بيتا-كاروتين المنشطة لجهاز المناعة والمضادة للأكسدة وأيضاً تحتوي على فيتامين أ المرتبط بمقاومة الشيخوخة ومكافحة السرطان.

البروكلي

البروكلي

13/15

من الخضراوات اللذيذة يمكنك أن تضيفه إلى السلطة والعديد من الأطباق فهو غني بمضادات الأكسدة والجلوتاثيون، أيضاً الفيتامينات والمغذيات الأخرى وأثبتت التجارب المعملية على الفئران تأثيره المنشط لجهاز المناعة.

اللوز

اللوز

14/15

املأ يدك من حبيبات اللوز فإنه يمكنه أن يخلص جهازك المناعي من التأثير السلبي للتوتر حيث يحتوي اللوز على فيتامين هـ وفيتامين ب ومادة النياسين، والجرعة الموصى بها هي مقدار ربع كوب يومياً.

الجريب فروت

الجريب فروت

15/15

الجريب فروت غني بفيتامين سي ومادة الفلافونيد المحفزة لجهاز المناعة إذا كنت لا تحب الجريب فروت يمكنك أن تستبدله بالبرتقال واليوسفي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد