بالصور: أطعمة تزيد دهون الكرش للرجال

ينجذب الرجال بالأخص إلى عدد من الأطعمة المضرة والتي تزيد من دهون الكرش لديم دون أن يعلموا، في الصور التالية ستتعرف على أطعمة يحبها أغلب الرجال ولكنها ذات سعرات حرارية عالية، وكيف تستبدلها بأخرى أقل في السعرات الحرارية للحفاظ على رشاقتك ووزنك.

دونات

دونات

1/18

لو أنك لا تستطيع مقاومة الدونات فهذا يعني أن بطنك ستصبح سمينة أكثر لذا عليك الامتناع عنها مرة واحدة لأنها تحتوي على 260 سعر حراري. العلبة الواحدة تحتوي على 3100 سعر حراري.

الآيس كريم

الآيس كريم

2/18

الأيس كريم من أكثر الأطعمة التي يعشقها الناس في كل مكان ولكنها تجعلك تحصل على 230 سعر حراري لكل نص كوب من الفانيليا فقط وبدون نكهات أخرى. لذا حاول أن تحصل على آيس كريم سوفت بدلاً من العادي لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل فنصف الكوب يحتوي على 100 سعر حراري بالإضافة إلى وجود نكهات مختلفة.

الشيبسي

الشيبسي

3/18

أصبح الشيبسي طعاماً منتشراً هذة الأيام ولكنه يحتوي على سعرات حرارية كبيرة فطبق يحتوي على 15 قطعة شيبسي يحتوي على 160 سعر حراري ولكن من يكتفي ب15 قطعة فالناس عادة تضيف صوص البصل الفرنسي وهذا يزيد 60 سعرى حراري و5 جم دهون. لذا من الأفضل أن تتناول الفشار بدون دهون فتناول 6 أطباق منه يعطيك 100 سعر حراري فقط.

الهوت دوج

الهوت دوج

4/18

الهوت دوج:
أصبح الهوت دوج من الأطعمة المنتشرة في محلات ومطاعم الوجبات السريعة ولكن الشريحة الواحدة تحتوي على 390 سعر حراري و8 جم دهون ضارة للجسم. لذا الأفضل تناول الفول السوداني فهو يحتوي على بروتين وألياف أكثر بالأضافة إلى الدهون المفيدة التي يحتاجها الجسم.

شرايح اللحم الأحمر

شرايح اللحم الأحمر

5/18

لو أنك من مفضلي اللحم والبطاطس فإنك ستفضل أكل شريحة من اللحم الأحمر بالصوص حيث شريحة تزن 480 جم تحتوي على 1000 سعراً حرارياً و37 جم من الدهون هذا دون أي إضافات أخرى؛ لذا الأفضل تناول اللحم الخالي من الدهون وأن لا يزيد حجم القطعة عن حجم قبضة يدك.

بيتزا باللحم المفروم

بيتزا باللحم المفروم

6/18

يمكن أن تكون البيتزا طعام صحي ولكن إذا كنت تفضل نكهات البيروني أو السجق أو اللحم المفروم فذلك يعني أن كل قطعة بيتزا تحتوي على 300 سعر حراري لذا يفضل تناول البيتزا بالخضروات بديلاً عن هذه النكهات، فالخضروات توفر قيمة غذائية عالية لما بها من ألياف، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية بمعدل 100 سعر حراري أقل لكل شريحة.

البرجر العملاق

البرجر العملاق

7/18

كلما كان السندوتش أكبر ومليء بالمكونات كلما احتوى على سعرات حرارية أكبر قد تصل إلى 1000 سعر حراري وحوالي 75 جم دهون. لذا من الأفضل تناول شريحة برجر واحدة تكون مشوية ومصنوعة من لحم خالي من الدهون.

البطاطس المحمرة

البطاطس المحمرة

8/18

كلنا نفضل تناول البطاطس المحمرة ولكننا نجهل أنها تحتوي على سعرات حرارية مثل الموجودة بالبرجر العملاق لذا يفضل تناول سلطة الفواكة أو السلطة الخضراء بديلاً عن البطاطس المحمرة.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية

9/18

تحتوي المشروبات الغازية على سعرات حرارية عالية تصل إلى 250 سعر حراري بالإضافة إلى الكافيين. لذا يفضل تناول المشروبات الغازية عديمة السعرات الحرارية.

أجنحة الدجاج

أجنحة الدجاج

10/18

أجنحة الدجاج العادية تحتوي على 700 سعر حراري، ولكن الأجنحة مخلية العظم تحتوي على 1160 سعر حراري بدون أي إضافات أما مع إضافة صوص الجبنة الأزرق فذلك يزيد 240 سعراً حرارياً بالإضافة إلى 26 جم دهون، لذا يفضل تناول شرائح الدجاج المشوية والتقليل من تناول الأجنحة.

شرائح الصدور

شرائح الصدور

11/18

يحتوي لحم الصدر على ما يقارب 1000 سعر حراري وكمية دهن كبيرة جداً لذا حاول تقليل تناولك للصدور واجعله في المناسبات الخاصه فقط مع إضافة البطاطا المخبوزة وعصير الليمون أو رش القرفه عليه.

حلوى الدانش

حلوى الدانش

12/18

تحتوي قطعة الدانش الواحدة على 440 سعر حراري والكثير من الدهون. لذا الأفضل تناول السلطة الطازجة في الإفطار مع زبادي قليلة الدهن أو شريحة خبز محمر مغطاة بالفاكهة بدون زبدة.

الأطعمة المجمدة

الأطعمة المجمدة

13/18

لا توجد مشكلة في تناولها ولكن المشكلة في حجم ما تأكله، فبعض الأطباق تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون لذا أحرص على قراءة المقادير جيداً قبل شراء الأغذية المجمدة.

البوفيه المفتوح

البوفيه المفتوح

14/18

لو أنك لا تستطيع مقاومة وضع الكثير من الطعام في طبقك يمكنك اختيار خيارات ذكي أقل سعرات حرارية مثل الخضار السوتيه أو السلطة وتجنب الأطعمة الدهنية والصوص أما إذا كنت غير قادر على التحكم بنفسك حاول الابتعاد عن مثل هذه الأماكن.

الزبادي

الزبادي

15/18

الزبادي لا يزيد الوزن ولكن إذا أردت يمكنك تناول الزبادي خالي الدهن فهو يحتوي على كميات أكبر من الكالسيوم وفيتامين د.

التوت

التوت

16/18

لا يوجد طعام سحري يقلل الوزن ولكن تناول المزيد من الخضروات والفواكه من شأنه أن يقلل الوزن تدريجياً. من هذه الفواكه التوت الذي يحتوي على مواد غذائية هامة للجسم تساعد في بناءه بالإضافة إلى مذاقه الحلو.

الألياف الغذائية

الألياف الغذائية

17/18

إنها الصديق الأفضل لك إذا أردت تقليل وزنك والحفاظ على بطن مثالي وغير سمين ويكفي منها 10 جراماً فقط لترى الفرق، هذه الكمية تجدها في تفاحتين صغيرتين أو كوب من البازلاء الخضراء أو حتى نصف كوب من الفاصوليا.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

18/18

ممارسة الرياضة بانتظام من أهم طرق خسارة الوزن الزائد ولو أنك لا تستطيع ممارستها دائماً فإن مجرد زيادة حركتك تجعل ذلك مفيد لجسمك كله ولعضلات بطنك أيضاً.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد