ADVERTISEMENT

بالصور: أشياء يمكنك تعلمها من الحيوانات الأليفة

خلق الله الإنسان وسخر له الكون كله ليستفيد من، سواء مادياً أو معنوياً ويأخذ العبرة من الحيوانات والأشجار.. تعلم هنا كيف تستفيد من تصرفات الحيوانات الأليفة لكي تكون أكثر صحة و سعادة.

انسى المهام المتعددة

انسى المهام المتعددة

1/20

عليك أن تصب تركيزك على القيام بمهمة واحدة حتى تنهيها، ثم تبدأ في المهمة التي تليها، حيث أثبتت الدراسات من جامعة ستانفورد أن من يقومون بأكثر من مهمة في وقت واحد كإرسال الإيميلات ومتابعة صفحات الويب وبعض الأعمال الأخرى فإنهم يضيعون وقتهم ليس أكثر، افعل ما تفعله الكلاب فإنهم يصبون تركيزهم على مهمة واحدة فقط.

خذ قيلولة

خذ قيلولة

2/20

القطط دائمًا ما تجدها تأخذ قيلولة بين حين وآخر، وأنت أيضًا عليك التعلم من القطط أن تأذ قيلولة، حيث أكدت الدراسات أن 37% من الأشخاص الذين يأخذون قيلولة هم الأقل عرضة للموت بأمراض القلب، وأسضًا القيلولة تساعدك على استعادة كفائتك والقيام بمهماتك بشكل أكثر احترافية وتركيز، وذلك على عكس الآخرين الذين نادرًا ما يأخذون قيلولة.

المشي كل يوم

المشي كل يوم

3/20

المشي لا يقتصر فقط على من يملكون 4 أرجل، فالمشي من أسهل وأكثر الطرق آمانًا لحرق الدهون، ولرفع كفاءة قلبك، فأن انتظامك على التمشية يمكن أن يعالج الاكتئاب، ويساعدك على خسارة الوزن، ويقلل من مخاطر إصابتك بالسكري من النوع الثاني، ويقلل فرص تعرضك لسرطان الصدر والكولون، ويبقي عظامك قوية، ويحافظ على سلامة عقلك وتركيزك.

إنشئ الصداقات

إنشئ الصداقات

4/20

أجريت دراسة في أستراليا تتبعت فيها 1500 شخص مسن على مدار 10 سنوات، وأثبتت أن 22% منهم عاشوا لعمر أطول بسبب كونهم يحظون بعلاقات صداقة، على عكس الذين يحظون بعلاقات أقل.

عش اللحظة

عش اللحظة

5/20

أن تعيش اللحظة هو أهم الدروس التي عليك تعلمها من الحيوانات الأليفة، في دراسة لجامعة هارفارد تقول "العقل المتيقظ دائمًا هو عقل غير سعيد"، حيث أكدت الدراسة أن الأشخاص يستمتعون أكثر بالقيام بالأنشطة التي تجعلهم يركزون على اللحظة فقط مثل التمارين الرياضية أو حتى العلاقة الجنسية، فالتركيز في الحدث الذي تقوم به في الوقت الحالي يجعلك أسعد من التخطيط للمستقبل أو التفكير في شيء لازال مجهول.

لا تحمل ضغينة أو كراهية

لا تحمل ضغينة أو كراهية

6/20

ألا تحمل ضغينة تجاه أحد أو شيء هو جزء من فكرة أن تعيش اللحظة، اصفح وانس الضغينة التي كنت تحملها وتثقل كاهلك، فبمجرد فعل ذلك ستشعر وكأنك تستطيع التنفس، فالغضب والضغينة يقفون في حنجرتك ورئتك بينما التسامح والصفح يعمل على تقليل ضغط الدم والتشاؤم، فالأشخاص الذين يصفحون هم الأكثر تسامح مع أنفسهم.

هز الذيل

هز الذيل

7/20

ربما لا يكون لديك ذيل ولكن يمكنك الابتسام وإحضار الربيع بمجرد أن تشعر بالامتنان تجاه شيء أو حدث ما، حيث وجد الباحثون علاقة قوية بين الامتنان والرفاهية، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين عندما شعروا بالامتنان أبدو ذلك ولم يخفوه، تصرفاتهم كانت أفضل، وكان لديهم عدد أقل من الشكاوى الجسدية.

كن فضوليًا

كن فضوليًا

8/20

الفضول لا يؤثر بالسلب على صحة القطط فقط بل أيضًا يؤثر على صحة البشر، وجد الباحثون أن الأشخاص الأكثر فضولاً لديهم إحساس أكبر بمعنى الحياة.

كن مرحًا

كن مرحًا

9/20

إن الانغماس في القليل من السخافة المرحة قد يكون له فوائد صحية جدية، وجد أطباء القلب في المركز الطبي بجامعة ميريلاند أن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لديهم حس فكاهي أكبر من هؤلاء الذين عانوا من نوبة قلبية، حيث لخصوا الدراسة في أن "الضحك هو أفضل دواء" خاصة عندما يتعلق الأمر بحماية قلبك.

احصل على تدليك جيد

احصل على تدليك جيد

10/20

توصل معهد أبحاث اللمس في كلية الطب بجامعة ميامي ميلر أن العلاج بالتدليك يمكن أن يخفف الألم ويعطي دفعة للجهاز المناعي ويساعد في إدارة الحالات المزمنة مثل الربو والسكري، قد تكون لمسة ممن تحب أكثر قوة، وفي إحدى الدراسات أكدت أن الزوجات التي يمسكون بإيدي أزواجهم أقل قلقًا ممن لا يفعلون ذلك.

اشرب الماء عندما تكون عطشانًا

اشرب الماء عندما تكون عطشانًا

11/20

عندما تمارس أنشطة رياضية أو تقوم ببذل مجهود بدني كبير وتشعر بالعطش لا تستبدل الماء بالمشروبات الرياضية، فالماء هو أكثر ما يبقيك رطبًا، حيث يمنح الماء عضلاتك وأنسجتك سوائل مهمة دون زيادة عدد السعرات الحرارية، تأكد من شرب أكثر من المعتاد في الأيام الحارة أو عند التعرق بكثرة.

تناول السمك

تناول السمك

12/20

معظم القطط تحب أن يكون في نظامها الغذائية وجبة تونة على الأقل، عليك القيام مثل القطط وإدراج أي نوع من الأسماك في نظامك الغذائي وتناوله باستمرار، وذلك لأن الأسماك تحتوي على أحماض الأوميجا 3 التي بدورها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، حيث أثبتت الدراسات أن 60% من الأشخاص الذين يتناولون الأسماك مرة أسبوعيًا، هم الأقل إصابة بأمراض الزهايمير.

إذا كنت تحب شخص ما، أظهر حبك

إذا كنت تحب شخص ما، أظهر حبك

13/20

الكلاب لا تبذل مجهودًا من أجل إظهار مشاعرها تجاه أحد، فعندما تحب شخصًا تظهر ذلك فورًا، وذلك جيد في حالة الأشخاص الذين يريدون توطيد علاقاتهم بالآخرين، تشير دراسة نشرت في مجلة العلاقات الشخصية إلى أن الإيماءات الصغيرة المدروسة يمكن أن يكون لها تأثيرًا كبيرًا على كيفية شعور الأزواج بالارتباط والرضا.

اللعب

اللعب

14/20

اللعب هو أحد الاحتياجات المهمة التي يحتاج الإنسان لتلبيتها مثلها مثل النوم والطعام، فاللعب يحفز من مهارات الإبداع وحل المشاكل والمهارات الاجتماعية، عليك التعلم من الحويانات الأليفة أن تعلب بين حين وآخر.

تمتع بالهواء الطلق

تمتع بالهواء الطلق

15/20

استمتع بالهواء النقي، فالبقاء خارج المنزل يجعلك تحصل على فيتامين D، ويقلل من توترك.

خصص وقت للعناية والنظافة

خصص وقت للعناية والنظافة

16/20

بصرف النظر عن الفوائد الصحية الواضحة للاستحمام وتنظيف أسنانك، النظافة الشخصية الجيدة أمر حيوي لتقدير الذات، حيث يمكن أن يساعدك المظهر الأنيق أيضًا في الحصول على وظيفة جيدة والحفاظ عليها.

كن على دراية بلغة الجسد

كن على دراية بلغة الجسد

17/20

الكلاب ممتازة في قراءة نوايا بعضها البعض من لغة الجسد، بينما البشر ليس كثيرًا، ولكن يكشف المعظم عن مشاعرهم من خلال المواقف وطريقة الكلام والتواصل البصري، بينما البعض الآخر لا يجيد قراءة هذه الإشارات، ولكن يتحسن الناس في فك شفرة لغة الجسد مع تقدمهم في السن.

مارس تمارين التمدد

مارس تمارين التمدد

18/20

ستبقيك تمارين الإستطالة رشيقًا، لكن الفوائد لا تتوقف عند هذا الحد، في دراسة استمرت 10 أسابيع تعرض المتطوعون الذين لم يمارسوا أي تمرين غير التمدد لتغييرات جسدية مفاجئة منها تحسين المرونة، وزيادة قوة عضلاتهم وقوتهم وقدرتهم على التحمل.

ابحث عن الظل

ابحث عن الظل

19/20

عندما تكون في الحديقة ويكون كلبك جاهزًا لقضاء عطلة، فمن المحتمل أن يبجث عن بقعة ظل لطيفة للاسترخاء، لذا ينصح أطباء الأمراض الجلدية بأن تحذو حذوه، خاصة بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً. فهذا هو الوقت الذي ستمتص فيه معظم الأشعة فوق البنفسجية الضارة للبشرة والجلد.

قم بعمل جدول زمني

قم بعمل جدول زمني

20/20

تحب الحيوانات الأليفة اتساق الروتين- لا يمكنها التمييز بين يوم سبت ويوم الاثنين. الشيء نفسه ينطبق على ساعة جسم الإنسان. ينام الناس بشكل أفضل إذا ذهبوا إلى الفراش واستيقظوا في نفس الوقت كل يوم، حتى في عطلات نهاية الأسبوع. يمكن أيضًا أن يؤدي الالتزام بجدول زمني ثابت للاستحمام وارتداء الملابس وتناول الطعام إلى تحسين نوعية النوم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد