ADVERTISEMENT

اختبري نفسك: 10 معلومات عن سرطان الثدي

اختبري نفسك في هذا الاختبار واكتشفي معلومات عن سرطان الثدي قد لا تعرفينها.

اختبري نفسك: 10 معلومات عن سرطان الثدي

يمكن لمزيلات أو مضادات التعرق أن تسبب سرطان الثدي.

أكد بعض الخبراء أنه لا يوجد دليل يثبت أن مزيلات التعرق تسبب سرطان الثدي.

معظم أورام الثدي ليست سرطانية.

تعاني العديد من النساء من أورام ناتجة عن أكياس مملوءة بالسوائل تسمى الخراجات أو بسبب تراكم الأنسجة الشبيهة بالندوب، فمن المرجح أن تكون تلك الكتلة سرطانية، لذا انتبهي لألم الثدي أو التورم أو التنقير أو الحلمات التي تؤذي أو تسرب السوائل من الثدي أو أي احمرار أو سماكة في الجلد، عليكِ مراجعة طبيبك دائمًا إذا لاحظتِ أي شيء مختلف.

في القرن الرابع عشر عُرف سرطان الثدي بمرض...

في ذلك الوقت كان سرطان الثدي شائع جدًا بين النساء المتدينات ومعظمهن ليس لديهن أطفال، فأصبح حينها يعرف باسم مرض الراهبات، ولكن النساء اللواتي لديهن العديد من الأطفال ويحملن في سن أصغر لديهن مخاطر أقل، فقد يكون السبب في ذلك هو أن الحمل يقلل من إجمالي عدد دورات المرأة، حيث يعتقد العلماء أن وجود المزيد من الهرمونات المرتبطة بالدورة الشهرية قد يزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي.

لا داعي للقلق بشأن سرطان الثدي إلا إذا كان منتشر في عائلتك.

يمكن لأي شخص لديه أنسجة الثدي أن يصاب بسرطان الثدي حتى الرجال، ولكن هناك بعض الأسباب التي تجعله أكثر احتمالًا، حيث إن كان هناك تاريخ مرضي لإصابة أحد أفراد عائلتك بسرطان الثدي يزيد من فرص إصابتك به أيضًا، لدى معظم النساء بعض عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي، ولكن معظمهن لا يصبن بالمرض.

ما هو عامل الخطر الرئيسي لسرطان الثدي؟

تصاب 1 من كل 8 نساء في الولايات المتحدة الأمريكية بسرطان الثدي، حيث يعتبر سرطان الثدي الأكثر شيوعًا بين النساء 100 مرة، وذلك على الرغم من أن الرجال يمكن أن يصابوا به أيضًا، وأيضًا العمر عامل آخر من عوامل الإصابة بسرطان الثدي فـ 2 من كل 3 سيدات مصابات بسرطان الثدي تبلغ أعمارهن 55 عامًا أو أكبر.

ما هي أفضل طريقة للكشف عن سرطان الثدي في وقت مبكر؟

يقلل التصوير الإشعاعي للثدي من فرص الوفاة من بمرض سرطان الثدي، فالاختبار عبارة عن تصوير بالأشعة السينية للثدي، الذي يمكنه اكتشاف مرض السرطان قبل الشعور به أو ظهور أعراض جانبية على المريض، تقول جمعية السرطان الأمريكية إن معظم النساء يجب أن يخضعن للتصوير الإشعاعي مرة واحدة كل عام بعد سن 45، مخاطر وأضرار التصوير الإشعاعي ضئيلة جدًا لأنه يتم استخدام كمية صغيرة من الإشعاع.

في صباح يوم التصوير الشعاعي للثدي لا يجب عليكِ أن...

تحتوي بعض مزيلات العرق أو مضادات التعرق على مكونات مثل الألمنيوم الذي يمكن أن يظهر على صورة الأشعة السينية كبقع بيضاء، وأيضًا حاولي تجنب الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية عند ذهابك لإجراء الفحص.

ما هو لون أول شريط للتوعية بمرض سرطان الثدي؟

أول شريط للتوعية من مرض السرطان كان من لون الخوخ، حيث صممته ناجية من السرطان تدعى "شارلوت هالي"، حيث قامت بإلصاق الشرائط بالبطاقات التي وزعتها في المتاجر الكبرى، وطلبت من الناس ارتدائها للفت الانتباه إلى الحاجة إلى أبحاث الوقاية.

ماذا يمكنك أن تفلين لتقللي من مخاطر إصابتك بمرض سرطان الثدي؟

المشي والسباحة وركوب الدراجات وغيرها من التمارين المنتظمة تقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 10٪ إلى 20٪، لكن جمعية السرطان الأمريكية تقول إن ممارسة التمارين المعتدلة لمدة 150 دقيقة طوال الأسبوع مفيدة للجميع.

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 معلوماتك تحتاج الكثير من الإضافات لتقي نفسك من الإصابة بسرطان الثدي، يمكنك معرفة المزيد ومتابعة قسم الصحة السرطان وخوض الاختبار مرة أخرى.
من 34 إلى 67 معلوماتك جيدة، ولكن قد تحتاجين لمعرفة المزيد عن سرطان الثدي من خلال متابعة قسم السرطان، ثم اختبري نفسك مرة أخرى.
من 68 إلى 100 رائع، أنتِ تعرفين الكثير عن مرض سرطان الثدي، وتعرف كيف تحمين نفسك من الإصابة به أو تقللين من فرص الإصابة به، يمكنك أيضًا متابعة قسم السرطان للإطلاع أكثر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد