اختبر نفسك: هل تعلم أسباب الضعف الجنسي؟

الضعف الجنسي موضوع محاط بالغموض والإحراج والمعلومات الخاطئة، ومعرفتك هي دليلك لحياة زوجية سعيدة، اختبر معلوماتك معنا حول أهم أسباب الضعف الجنسي لتنعم بعلاقة حميمية جيدة.

اختبر نفسك: هل تعلم أسباب الضعف الجنسي؟

ضعف الانتصاب من أسباب التقدم في السن.

يحدث الضعف الجنسي للرجال الأكبر سنًا في أغلب الأحيان، ولكن على الرغم من ذلك فإن الشيخوخة ليست سبب فيه، فلا يعني التقدم في السن التخلي عن الجنس، حيث يمكن للرجال حتى في التسعينيات من أعمارهم أن يكونوا نشيطين جنسياً، فالضعف الجنسي ليس مرتبطًا بالعمر على الإطلاق.

إذا استيقظت وأنت في حالة انتصاب فهذا يعني أنك لا تعاني من الضعف الجنسي.

بإمكانك الحصول على الانتصاب أثناء نومك إذا كنت تعاني من الضعف الجنسي، عادة الضعف الجنسي نتيجة للإجهاد أو الاكتئاب، فإذا لم يحدث لك انتصاب أثناء نومك، فمن المحتمل أن يكون ضعف الانتصاب لديك سبب جسدي.

السبب الشائع للضعف الجنسي هو...

العجز الجنسي ومشكلات العلاقة الحميمة في قائمة المشكلات الزوجية الشائعة، وقد تصل نسبة من يعانون من تلك المشكلة إلى 50% من الأزواج طبقًا لبعض الإحصائيات.

في أي وقت تواجه مشكلة في الحصول على الانتصاب أو الحفاظ علي يعتبر ذلك ضعف جنسي.

يمكن للكثير من الأشياء أن تسبب لك مشكلة في الانتصاب، ومن الطبيعي أن يحدث ذلك من حين لآخر، ولكن قم بزيارة طبيبك إذا ازداد الأمر سيساعدك في معرفة السبب ويعطيك خيارات للعلاج.

يمكن أن يعني الضعف الجنسي أنك أكثر عرضة للإصابة بـ...

يمكن أن يؤدي الضعف الجنسي إلى تضيق الشرايين وتصلبها وبالتالي تسبب النوبات القلبية وبعض السكتات الدماغية، فإعاقة وصول الدم إلى القضيب لا يعني الضعف الجنسي دائمًا، ولا يعني أيضًا أن لديك مشكلة صحية خطيرة، ولكن استشر طبيبك للتأكد.

يمكن أن يكون الضعف الجنسي من الآثار الجانبية الشائعة لـ...

يصاب الرجال الذين خضعوا للإشعاع أو إجراء جراحة لسرطان البروستاتا بضعف الانتصاب لفترة من الوقت، حيث تتحكم الأعصاب الدقيقة التي تمتد على طول البروستاتا في الانتصاب، وأي شيء يتم القيام به بالقرب منها يمكن أن يؤثر على حياتك الجنسية، لكنها غالبًا ما تكون مشكلة مؤقتة.

لماذا الرجال المصابين بمرض السكري أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب؟

يمكن أن يتسبب مرض السكري في تلف الأوعية الدموية والأعصاب، مما قد يتسبب في حدوث خلل الانتصاب ومشاكل أخرى، فإذا كنت مصابًا بالسكري فعليك التأكد من ممارسة الرياضة، وستحتاج أيضًا إلى الحفاظ على نسبة السكر في الدم وضغط الدم والكوليسترول من أجل تقليل احتمالات الإصابة بالضعف الجنسي.

يمكن أن يسبب دواء ضغط الدم الضعف الجنسي.

يمكن أن تكون الكثير من الأدوية محفزات للإصابة بالضعف الجنسي، تشمل القائمة أدوية ضغط الدم والقلب ومضادات الاكتئاب والمهدئات، فيمكن أن يكون لها تأثير على الهرمونات أو الأعصاب أو تدفق الدم، وكل هذه الأشياء تؤثر على قدرتك على الاستعداد لممارسة الجنس، فإذا كنت تتناول وصفة طبية جديدة وتعتقد أنها تسبب مشكلة فلا تتوقف عن تناولها، ولكن اتصل بطبيبك قد يصف لك شيئًا بديلًا.

حبوب الضعف الجنسي تصعب من عملية التحكم في الانتصاب.

إذا كنت تأخذ حبوبًا للضعف الجنسي فلا تقلق بشأن حدوث الانتصاب في الأوقات الصعبة، حيث تعمل هذه الأدوية فقط في حالة الإثارة، حيث إنه تساعد بشكل عام 7 من كل 10 رجال في الحصول على الانتصاب.

يتلقى الرجال علاجًا من الضعف الجنسي منذ أكثر من قرن.

كانت المضخات من أقدم الأجهزة المستخدمة لعلاج هذه المشكلة، حيث يمكنك الحصول على مضخات حديثة بوصفة طبية، وإذا لم ينجح الأمر، فقد تكون جراحة زرع القضيب هي الحل الأخير، يمكن لطبيبك إخبارك بجميع الخيارات المناسبةلك.

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 للأسف، ليس لديك المعلومات الكافية حول أسباب الضعف الجنسي وعلاجه، عليك بمتابعة قسم صحة جنسية ثم إعادة الاختبار مرة أخرى.
من 34 إلى 67 لا بأس، أنت تمتلك قدرًا لا بأس به من المعلومات ولكن تحتاج إلى زيادة معلوماتك عن الصحة الجنسية من خلال متابعة صحة جنسية، ثم اختبر نفسك مرة أخرى.
من 68 إلى 100 أحسنت، أنت تعرف الكثير من المعلومات عن صحتك الجنسية والضعف الجنسي وأسبابه، يمكنك الإطلاع أكثر وزيادة معلوماتك القيمة من خلال متابعة قسم صحة جنسية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد