ADVERTISEMENT

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA تحذر من دواء إيفرمكتين لعلاج كورونا أو الوقاية منه!

دواء إيفرمكتين

ADVERTISEMENT
حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA من اللجوء إلى استخدام دواء إيفرمكتين لعلاج فيروس كورونا أو الوقاية منه، وهو دواء شهير مخصص لعلاج الطفيليات في الأساس!

وجاء تحذير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد ملاحظة الإقبال والاستهلاك المتزايد للعقار الذي توجد منه بعض الأشكال المخصصة لمنع الطفيليات الموجودة في الحيوانات مثل الخيول! بل ووصل للإدارة الأمريكية بعض التقارير عن احتياج العديد من المرضى للذهاب للمستشفى بعد حصولهم واستخدامهم من تلقاء أنفسهم العلاج.

ADVERTISEMENT

لذلك قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتوضيح أنها لم تمنح موافقتها على استخدام الدواء من أجل علاج الفيروس لدى البشر، بل وأضافت أن استهلاك جرعات كبيرة من دواء ايفرمكتين، هو شئ خطير ويسبب مشاكل صحية كبيرة، بل وقد يحدث تفاعل مع الجرعات العادية مع بعض الأدوية الأخرى مثل مضادات التجلط (مميعات الدم).

أيضا أوضحت الـ FDA الآثار الجانبية للجرعات الكبيرة من الدواء، مثل الغثيان والإسهال والقئ وحدوث انخفاض في ضغط الدم،… إلخ، وبعض الأعراض قد تكون أخطر فتصل إلى النوبات وأحيانا الموت!

يذكر أن هذا البيان جاء بعد مرور يوم واحد على ظهور بحث جديد تم نشره في المجلة العلمية JAMA، وجاء فيها أن دواء الإيفرمكتين لايبدو أن يقوم بتحسين الوقت الذي نحتاجه لعلاج أعراض الفيروس لمرضى كورونا.

جدير بالذكر أن المعاهد الوطنية للصحة ذكرت في توجيهاتها الإرشادية في يناير، أنه لا يتوفر بيانات كافية للقيام بالتوصية باستخدام دواء إيفرمكتين لعلاج فيروس كورونا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد