ADVERTISEMENT

صيدليات الدواء ضمن تصنيف الغذاء والدواء السعودية للصيدليات المرجعية الأولى بعدد ٦٠ صيدلية

صيدليات الدواء

ADVERTISEMENT
في خطوة تبرز ثقة الهيئات الرسمية في المملكة العربية السعودية، قامت هيئة الغذاء والدواء السعودية SFDA، بإعطاء موافقتها لتصنيف 60 من سلسة ” صيدليات الدواء ” لتكون من ضمن الصيدليات المرجعية الأولى للمريض.

ما هي سلسلة صيدليات الدواء ؟

تتألف صيدليات الـدواء من سلسة صيدليات عاملة في المملكة العربية السعودية تتبع المعايير الدولية المتعارف عليها، هدفها الرئيسي تقديم أفضل الخدمات الصحية للسوق المحلية.

ADVERTISEMENT

كما قامت الشركة بإنشاء شبكة تتكون من 800 صيدلية في المملكة لكي تكون أقرب إلى عملائها الكرام، وتغطي هذه الفروع المناطق الشرقية والوسطى والشمالية والغربية.

ويعمل لدى الشركة مجموعة من الصيادلة ذات كفاءات عالية لتقديم النصائح الطبية وتلبية احتياجات الرعاية الصحية، ولأن الشركة تهتم بالمريض في المقام الأول، فقد قامت الشركة بتجهيز الصيدليات التابعة لها ببرنامج أرباحي الذي يحفظ سجل العلاج الدوائي لكل مريض، وذلك لتجنب أي مضاعفات صحية قد يسببها تعارض الأدوية.

ما المقصود بالصيدلية المرجعية؟

حسب تعريف هيئة الغذاء والدواء السعودية SFDA، يطلق وصف “الصيدليات المرجعية” على الصيدليات التي تكون موجودة في محافظات ومدن المملكة المختلفة، وتكون أغلب الأدوية متوفرة فيها، وذلك من أجل تسهيل وصول المستهلكين والمرضى لها. أيضا المميز بهذه الصيدليات أن الأدوية الموجودة فيها لا يقتصر استخدامها على المستشفيات فحسب ويمكن أن يتم صرفها للمرضى أيضا، كما تكون الأدوية الموجودة فيها مسجلة لدى هيئة الغذاء والدواء، بالإضافة إلى بعض الأدوية التي لا يوجد البديل منها ويكون هناك حاجة لها

ADVERTISEMENT
• قائمة الأدوية المتوفرة في الصيدليات المرجعية
• قائمة الصيدليات المرجعية​​

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد