ADVERTISEMENT

الاميبا الاكلة للدماغ تفتك بهذه الطفلة في 7 أيام بعد ظهور هذه الأعراض

الاميبا الاكلة للدماغ

ADVERTISEMENT
توفيت الفتاة الصغيرة الأمريكية ليلي ماي ذات الـ 10 أعوام بسبب الاميبا الاكلة للدماغ ، وذلك خلال حوالي 7 أيام منذ أن وصلت إليها الأميبا!

تعود الأحداث إلى قيام أسرة ليلي بالذهاب إلى بحيرة خلال عطلة عيد العمال، لتصاب الفتاة الصغيرة بـ أميبا (نايجليريا فاوليري) Naegleria fowleri، وتبدأ تظهر عليها أعراض أشبه بالعدوى الفيروسية العادية مثل الصداع والحمى، ولكن في الأيام التالية بدأت تتصرف بغرابة.

ADVERTISEMENT

Naegleria fowleri وهي كائن وحيد الخلية موجود عادة في المياه العذبة الدافئة مثل البحيرات والأنهار وتدخل إلى الجسم عن طريق الأنف، حيث تدمر أنسجة المخ.

ويرتفع معدل الوفيات بأميبا Naegleria fowleri ليصل إلى 97% من معدل الإصابات، حيث نجا 4 فقط من معدل 145 في الولايات المتحدة منذ التعرف على هذا النوع لأول مرة منذ الستينات.

نصائح مهمة للحماية من الاميبا الاكلة للدماغ في المياه

ينصح دائما بالسباحة في المياه المعالجة بالكلور لضمان أكبر وآمان أكثر عند السباحة، كما ينصح بتجنب الأنشطة المتعلقة بالمياه في مسطحات المياه العذبة الدافئة، خلال فترات ارتفاع درجة حرارة الماء وانخفاض مستويات المياه، كما ينصح أيضا بـ :

  • تجنب حفر التي تحتوي على الرواسب أو تحريكها أثناء المشاركة في الأنشطة المتعلقة بالمياه، في المناطق الضحلة الدافئة والمياه العذبة.
  • تجنب وضع رأسك تحت الماء في الينابيع الحارة وغيرها من المياه الحرارية غير المعالجة.
  • قم بغلق الأنف عند المشاركة في الأنشطة المتعلقة بالمياه العذبة الدافئة مثل البحيرات والأنهار أو الينابيع الساخنة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://abcnews.go.com/US/texas-girl-fights-life-contracting-brain-eating-amoeba/story?id=65635421 https://edition.cnn.com/2019/09/16/us/texas-brain-eating-amoeba-girl-dies-trnd/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد