ADVERTISEMENT

حب القهوة قد لا يوجد عند صديقك الذي يحب الكولا أكثر.. ما السبب؟

حب القهوة

ADVERTISEMENT
لماذا تفضل أنت القهوة، بينما صديقك يفضل شرب الكولا؟ قد تكون تجادلت مع صديقك حول حب القهوة أو الكولا، والإجابة هنا هي التأثير النفسي لهذه المشروبات!

قام العلماء بالبحث عن الإجابة لهذا السؤال، من خلال البحث في جينات الأذواق التي يمكن أن تفسر السبب وراء التفضيلات المختلفة للمشروبات والسر وراء حب القهوة أو الكولا، ولكن المفاجأة هنا أن العلماء اكتشفوا أن تفضيلات الأذواق المرة والحلوة، ترتبط بالتأثير النفسي لهذه المشروبات.

ADVERTISEMENT

وقال مارلين كورنيليس، وهي أستاذ مساعد للطب الوقائي في كلية الطب بجامعة نورث ويسترن في فاينبرج للطب “الناس يحبون الطريقة التي تجعلهم القهوة والمشروبات الأخرى يشعرون بها، لهذا السبب يشربونها، وليس بسبب الطعم”.

جدير بالذكر أيضا أن كورنيليس وجدت نوعًا واحدًا من الجينات يُدعى FTO، مرتبط بالمشروبات المحلاة بالسكر، فالناس الذين لديهم متغير في جين FTO يفضلون بشكل مفاجئ المشروبات المحلاة بالسكر.

من أجل الدراسة صنفت المشروبات إلى مجموعة ذات مذاق مر، وومجموعة ذات مذاق حلو، وشملت المشروبات المرة كل من القهوة والشاي وعصير الجريب فروت، وشملت المشروبات الحلوة المشروبات المحلاة بالسكر والمشروبات المحلاة صناعيا وعصائر غير الجريب فروت، هذا التذوق تم التحقق من صحة سابقا.

ثم تم دراسة مقدار استهلاك هذه المشروبات وإجراء الاستبيانات، ثم قاموا بدراسة ارتباط مستوى الجينوم بأنماط الاستهلاك المختلفة.

ADVERTISEMENT

سيتم نشر الورقة في 2 مايو في علم الوراثة الجزيئية البشرية، وأوضحت كورنيليس أن الدراسة تسلط الضوء على المكونات الهامة لسلوك المكافأة في اختيار المشروبات، كما تضيف إلينا فهم الصلة بين الوراثة واستهلاك المشروبات، والحواجز المحتملة للتدخل في وجبات الناس.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sciencedaily.com/releases/2019/05/190502100814.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد