ما مدى فاعلية لقاحات كورونا في مواجهة السلالات والمتغيرات الجديدة منه؟! منظمة الصحة العالمية ترد

فاعلية لقاحات كورونا في مواجهة السلالات والمتغيرات الجديدة
يتساءل الكثير من الأشخاص عن مدى فاعلية لقاحات كورونا في مواجهة السلالات والمتغيرات الجديدة من الفيروس مثل التي ظهرت في الهند مؤخراً. ولهذا جاء رد منظمة الصحة العالمية.

ADVERTISEMENT

حيث أوضح مسؤولو منظمة الصحة العالمية WHO أن لقاحات فيروس كورونا والمصرح باستخدامها حتى الآن توفر للشخص حماية وحائط صد ضد السلالات والمتغيرات الـ 4 التي ظهرت لفيروس كورونا حتى الآن. أي أن أنواع عدوى كورونا التي ظهرت للآن تستجيب للقاحات العديدة المتاحة والتي تم طرحها والموافقة عليها.

كما أشاروا إلى السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي ظهرت في الهند وتسببت في إصابة وموت العديد منهم، الأمر الذي أصاب الكثير بالذعر والخوف والقلق .. وهذا المتغير قد ظهر في 26 دولة أخرى فقط في المنطقة الأوروبية، وكان السبب الرئيسي في ذلك هو السفر من وإلى الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة.

ADVERTISEMENT

وهذه السلالة للأسف تنتشر بصورة سريعة .. لذلك أكد المسؤولين في المنظمة على ضرورة الالتزام والحرص والوعي لكي يتم التحكم في أي متغيرات لهذا الفيروس، وانه يجب الالتزام بـ التدابير الوقائية مثل الكمامات والتباعد الاجتماعي لضمان سلامة الجميع.

لكن المطمئن في الوقت الحالي أنهم أكدوا على أن اللقاحات الموجودة حالياً قادرة على مواجهة عدوى جميع المتغيرات .. وحثوا على ضرورة تسريع عملية التطعيمات لكي يتم مواجهة انتشار المتغيرات الجديدة من العدوى.

ADVERTISEMENT

وذلك لأن التطعيم باللقاح قلل أعداد الإصابة بفيروس كورونا بشكل ملحوظ خاصة في أوروبا .. حيث انخفض عدد الحالات بنسبة تصل لـ 60 %، لكن هذا لا يمنع أن نأخذ الاحتياطات اللازمة لضمان السلامة العامة، وبالأخص في موضوع السفر الدولي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد