هيئة الشراء الموحد تنظم المؤتمر التحضيري الثاني لمعرض ومؤتمر Africa Health ExCon 2023

المؤتمر الصحفي الثاني Africa Health ExCon 2023قامت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، بتنظيم المؤتمر التحضيري الثاني الخاص بالنسخة الثانية من معرض ومؤتمر صحة أفريقيا Africa Health ExCon 2023، المقرر انطلاقه 7 يونيو القادم والذي سيستمر حتى 10 يونيو، وسيقام في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ADVERTISEMENT

تحدث اللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، خلال المؤتمر الصحفي، عن نجاح النسخة الأولى من مؤتمر صحة أفريقيا، وذكر أن ذلك نتيجة تضافر الجهود المختلفة، بداية من رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب دعم العديد من الجهات المختلفة مثل وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي، ووزارة الدفاع، إلى جانب كل من وزارة الخارجية والاتصالات والهجرة، كما ذكر دعم كل من هيئة الدواء وهيئة التأمين الصحي الشامل، والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والهيئة العامة للرعاية الصحية.

رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد

ADVERTISEMENT

وأشار اللواء بهاء الدين إلى أهمية مؤتمر صحة أفريقيا Africa Health ExCon 2023، في توحيد الرؤية والجهود المختلفة في القارة السمراء في مجال الصحة، إلى جانب العمل على توفير الخدمات العلاجية والدوائية، والرعاية الصحية اللازمة، وتطوير البحث العلمي.

شارك أيضا في المؤتمر الصحفي، معالي الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الذي شدد على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم مؤتمر صحة أفريقيا بشدة، بسبب أهميته العلمية والاستثمارية في مجال الصحة، وخصوصا مجالات الصناعات الدوائية والصيانات الطبية، كما أضاف أن المؤتمر يعد فرصة من أجل توحيد الرؤية والإمكانيات الصحية للدول الأفريقية، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات، وجذب الاستثمارات الصحية، وإيجاد التنافس بين الشركات العالمية الكبيرة في مجال الصحة.

ADVERTISEMENT

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن المؤتمر التحضيري يشمل تبادل للرؤى والنقاشات حول كيفية استكمال النجاح الذي حققته مصر، وذلك من خلال العمل على إطلاق النسخة الثانية من مؤتمر صحة أفريقيا، الذي سيقوم بمناقشة الإنجازات على أرض الواقع بعد انتهاء النسخة الأولى في مجال الصحة في أفريقيا.

وزير الصحة

في نهاية كلمته وجه وزير الصحة الشكر إلى اللواء طبيب بهاء الدين، وكل الجهات التي شاركت في تنظيم النسخة الأولى من مؤتمر الصحة الأفريقي، كما أوضح تقديره للجهود المبذولة للعمل على نجاح النسخة الثانية هذا العام.

ADVERTISEMENT

شهد المؤتمر الصحفي أيضا مشاركة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي تحدث عن نجاح النسخة الأولى من مؤتمر صحة أفريقيا Africa Health ExCon 2023، وكيف لعب دورا في مواجهة التحديات التي تواجهها القارة الأفريقية في مجال الصحة، كما أكد أن هذا المؤتمر الأفريقي، سيعد كمنصة حوار بين دول أفريقيا من أجل تبادل الخبرات، والتعاون مع الشركات العالمية من أجل وضع حلول للمشكلات الصحية المختلفة التي تعاني منها.

وزير التعليم العالي

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية مشاركة كل من الجامعات ومستشفياتها، إلى جانب المعاهد والمراكز والهيئات البحثية المصرية والأفريقية، في النسخة الثانية من المؤتمر، حتى يعزز ذلك التعاون والخبرات المتبادلة، حتى تتحقق التنمية والنهضة لمختلف الدول الأفريقية.

ADVERTISEMENT

تحدث أيضا خلال المؤتمر الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية، عن أهمية مؤتمر صحة أفريقيا Africa Health ExCon 2023، الذي يستهدف دعم مصر في تحقيق الاستفادة القصوى من قطاع الأدوية والأجهزة والخدمات الطبية.

الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

كما أشار إلى نجاح مصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة، في تخطي أزمة كورونا وما نتج عنها من تحديات، من خلال رعاية رئيس الجمهورية والتخطيط الاستراتيجي، وتضافر جهود أجهزة الدولة والوزارات المختلفة، ويبرز كل ذلك من خلال المؤتمر المنتظر، الذي يستهدف توطين حقيقي بالنسبة لصناعة الأجهزة والمعدات الطبية، والعمل أيضا على جذب الشركات العالمية لسد احتياجات الدولة في هذه الصناعة.

ADVERTISEMENT

وعن النسخة الثانية المنتظرة من مؤتمر صحة أفريقيا، أوضح الدكتور عادل عدوي رئيس الجمعية المصرية الطبية، أن كل الجهات المشاركة في مؤتمر صحة أفريقيا، تهدف إلى نتائج إيجابية وتوصيات تساعد على حل المشكلات التي تواجه منظومة الصحة الأفريقية، وأشار إلى أن نجاح المؤتمر، سيكون له دور في تعزيز مكانة مصر الأفريقية، ويفتح لها أسواق جديدة لها، كما أضاف أن الجمعيات العلمية، ستعمل على عقد جلسات تبرز التحديات التي تواجه قطاع المستلزمات الطبية والأدوية.

الدكتور عادل عدوي رئيس الجمعية المصرية الطبية

شارك أيضا الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية في المؤتمر الصحفي، بحديثه عن أهمية هذه المؤتمرات التحضيرية في التمهيد للمؤتمر الطبي الأفريقي، وأيضا لمعرفة الاحتياجات اللازمة للقطاعات الطبية والصناعية، والعمل على توفيرها في النسخة الثانية من المؤتمر الطبي، خصوصا في ظل دعم كافة مؤسسات الدولة لهذا المؤتمر.

ADVERTISEMENT

رئيس هيئة الدواء المصرية

كما أشار الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية ومساعد وزير الصحة والسكان، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إلى أن النسخة الأولى من المؤتمر الطبي الأفريقي ولدت عملاقة، وأن المؤتمر يعد بمثابة بوابة لريادة القطاع الصحي في أفريقيا، ويساعد على ظهور قدرات الدولة المصرية التصنيعية في مجال التجهيزات الطبية ومجال الرعاية الصحية.

الدكتور أحمد السبكي

كما أضاف أن المؤتمر الطبي القادم، سيعمل على التركيز على موضوعات هامة مثل الابتكار في مجال الرعاية الصحية وإدارة النظم الصحية، خصوصا في ظل رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا الحدث المهم.

على هامش المؤتمر الصحي التحضيري، تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية للشراء الموحد، وبين المستشفى السعودي الألماني، من أجل إطلاق جائزة Africa Health ExCon award على مستوى قطاع الصحة في أفريقيا، وسيتم تشكيل لجنة مستقلة تعمل على تحديد المعايير التي ستحدد من الفائز، وستشمل اللجنة أفراد من مؤسسات وهيئات أفريقية مختلفة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد