ADVERTISEMENT

اضطراب هرمون الكورتيزول ” هرمون الإجهاد ” يؤثر على صحتك !

الكورتيزول

ADVERTISEMENT
ذكر الباحثون أن ثبات هرمون الإجهاد المعروف بالكورتيزول مرتبط بالعديد من المشاكل الصحية مثل الالتهاب والسمنة والسرطان، حيث أنه من المفترض أن تختلف وتتباين مستويات هرمون الكورتيزول على مدار اليوم.

حيث أضاف الباحثون أن الكورتيزول يكون مرتفع بشكل طبيعي في الصباح وينخفض في المساء، وعدم وجود هذا الاختلاف يربط بنتائج سلبية.

ADVERTISEMENT

ويعتقد الباحثون أن الضغط النفسي المزمن قد يكون السبب وراء عدم التنوع في مستويات الكورتيزول، والذي يعرف بالتقلبات الإيقاعية المرتبطة بالإجهاد.

قام الباحثون باستعراض البيانات من 80 دراسة، وقاموا بالبحث بالتحديد في 12 مشكلة صحية ليجدوا أن 10 منها قد أظهرت ارتباطا مع انخفاض تنوع هرمون الكورتيزول.

حيث أظهرت النتائج أن الالتهاب وضعف جهاز المناعة كانوا أكثر ارتباطا، في حين أن التعب والسرطان والاكتئاب والسمنة كانوا أكثر سوءا لدى الأشخاص الذين كان لديهم تباين أقل في الكورتيزول، وتشير النتائج أن الاختلاف يمكن أن يفيد صحة الناس، ويمكن عمل ذلك من خلال ممارسة الرياضة والنوم الكافي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/mental-health-information-25/stress-health-news-640/when-stress-hormone-falters-your-health-may-suffer-725272.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد