مياة البحر تخلصك من قرح المعدة وعسر الهضم


كتبت – سارة صلاح

ADVERTISEMENT

ففي تجربة لتدعيم الدراسة قام العلماء بإحضار عينة من مياة البحر على عمق 200 متر وطلب العلماء من 10 مرضى مصابين ببكتيريا هيليكوباكتربيلوري تناول القليل من تلك المياة.

 

ويصاب 4 من كل 10 أفراد بتلك البكتريا وخصوصاً الأطفال وهي المسبب الرئيسي للإصابة بقرحة المعدة, وبالرغم من أن الشائع أن تعيش البكتيريا في الجسم خاملة إلا أنها تكون سبب أساسي في إصابة 15% ممن يحملونها بقرحة المعدة .
 

ADVERTISEMENT

ويعتقد العلماء أن البكتيريا تقوم بتدمير بطانة المعدة فتتسبب عصارة المعدة بتهيج والتهاب جدار المعدة, وقد يتسبب تدمير بطانة المعدة في نوبات متكررة من عسر الهضم, القرحة, وقد تزيد من فرصة الإصابة بسرطان المعدة.
 

وفي حالة تشخيص إصابة الشخص بتلك البكتيريا يتم وصف المضاد الحيوي وبعد العقاقير التي تقلل من إفراز عصارة المعدة , ولكن تتسبب تلك الأدوية في بعض الأثار الجانبية الأخرى والتي قد تتمثل في الصداع, الإسهال , القيء والغثيان.
 

ويقوم العلماء حالياً باختبار تأثير مياة البحر العميقة على تلك البكتيريا, فأثبتت دراسة أجُريت في جامعة كوتشي في اليابان على الحيوانات أن مياة البحر العميقة قبل التخلص من الملح الموجود فيها ساهمت في تقليل نسبة البكتيريا في الحيوانات عقب التجربة, وفي مرحلة متطورة من التجربة قام العلماء بإعطاء مياة البحر العميقة لـ 23 شخص مصاب بالبكتيريا وأثبتت التحليل تحسن في نسبة البكتيريا بنسبة 60%, ويعتقد العلماء أن سبب تأثير مياه البحر على البكتيريا أنها تحتوي على نسب أعلى من الكالسيوم, والبوتاسيوم, والماغنسيوم, والتي تؤثر على جدار الخلايا الخارجية للبكتيريا.
 

ويقوم العلماء في جامعة تيوان حالياً بتطبيق التجربة على 60 مريض حيث يقوم المريض بشرب 200 ملي من مياة البحر العميقة 4 مرات يومياً قبل ساعة من تناول الوجبات الرئيسية وقبل النوم, بينما يقوم البعض الأخر بشرب المياه العادية, وسيقوم الباحثين بمقارنة النتائج عقب أسبوعين من التجربة.
 

ADVERTISEMENT

وفي تجربة أخرى في كوريا قام الباحثون بتجربة مياة البحر العميقة على خلايا السرطان ووجدوا أن المياة تساعد في عدم تكاثر الخلايا السرطانية, ومازال الباحثين في انتظار نتائج التجربة.

 إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي 
  فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-2422693/Sea-water-ease-stomach-trouble-decrease-risk-cancer-stomach-ulcers.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد