الأبقار .. قد تكون الأمل الجديد لعلاج مرض الايدز !

مرض الايدزاكتشف العلماء مؤخراً أن الأبقار يمكن أن تكون الأمل الجديد لصناعة اللقاح لعلاج مرض الايدز ، حيث لا تحتاج الأبقار سوى بضعة أسابيع لتكوين الأجسام المضادة ضد فيروس نقص المناعة المكتسبة، وهو الفيروس المتسبب في المرض.

ADVERTISEMENT

ويأتي هذا الاكتشاف بعد محاولات سابقة من العلماء للحصول على الأجسام المضادة المحايدة من الأشخاص الأصحاء، لكن التجارب لم تنجح حتى الآن سواء كانت التجارب الحيوانية والبشرية.

كما ذكر فريق من الباحثين أنه تم تحصين 4 بقرات، وتمكن العلماء بعدها من الحصول على استجابة بعد 35 إلى 52 يوم، في الوقت الذي يُستغرق فيه سنوات للحصول على رد فعل من البشر.

ADVERTISEMENT

وأضاف الباحثون أن هذه التجربة تبين أنه لا يمكن إنتاج هذه الأجسام المضادة في الحيوانات فحسب، بل يمكن فعل ذلك بصورة سريعة واستخدام استراتيجيات تحصين بسيطة.

جدير بالذكر أن بعض الخبراء أيضا قد أشاروا إلى أن البحوث على الحيوانات لا تنتج دائما نفس النتائج على البشر، لكن مع ذلك تشير نتائج الدراسة لبعض سبل البحث التي يمكن اتباعها في المسقبل.

ADVERTISEMENT

فقد أوضح مارك فاينبيرغ الرئيس التنفيذي لمبادرة اللقاح أن الابتكارات العلمية من هذا النوع هي ما يدفع المجال إلى الأمام، خاصة أن تلك النتائج لها تطبيقات محتملة ليس فقط للوقاية والعلاج، ولكن فيما يخص التطور السريع للأجسام المضادة واللقاحات ضد الأمراض المعدية الأخرى.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/aids-information-1/aids-and-hiv-sexually-transmitted-diseases-news-607/cows-may-offer-clues-to-an-aids-vaccine-724827.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد