ADVERTISEMENT

للنساء ..ارفعن رؤوسكن فالرجال هم الأكثر ثرثرة

كتبت _ سارة صلاح البدوي

قضت دراسة أمريكية حديثة على المثل القائل "إذا أردت أن تفشى سراً فبح به لامرأة" ليحتل الرجال المرتبة الأولى  وعن جدارة فى الثرثرة وتناقل الكلام.

ADVERTISEMENT

563


حيث أكدت الدراسة التى نشرت ملخصها صحيفة ديلى ميل البريطانية أن الرجال يستمتعون بالنميمة والثرثرة عن العلاقات الزوجية أكثر من النساء.
 

وطبقا لنتائج استقصاء أجري فى إحدي الجامعات  الأمريكية فإن الرجال يحاولون السيطرة على أى محادثات يشتركون فيها , , كما أنهم يثرثرون أكثر من النساء وخاصة عندما يتحدثون وسط مجموعة من الأشخاص أو عند الحديث لزوجاتهم  أو حتى إلى الغرباء  بينما النساء يثرثرن أكثر عندما يتحدثن إلى صديقاتهن .

وقد قامت  هولى هوم  إحدى طلاب الدكتوراة بجامعة فرجينيا بعمل استقصاء حول المذكرات الأسبوعية لبعض الطلاب فوجدت أن معظم المذكرات تضمنت بعض أنواع الثرثرة من كلا الجنسين ولكنها اكثر شيوعاً فى مذكرات الرجال عن نظيرها فى مذكرات النساء .
كما أضافت قائلة أن النتائج التى توصلت لها من خلال هذا الإستقصاء أن الرجال يشعرون بحال أفضل تجاه أنفسهم عند الثرثرة وانتقاد الآخرين حيث يشعرون بالتفوق الأخلاقى عن غيرهم وأنهم يعرفون الصواب من الخطأ .

ADVERTISEMENT

وتقول هولى أنه بغض النظر عن المشاكل التى قد تحدث فى العمل نتيجة تناقل الكلام والثرثرة إلا أنها تساعد على التقليل من ضغوط العمل الشاقة, فالثرثرة تعتبر وظيفة إجتماعية تساعد على كسر الجليد بين الناس وتحسين الروابط  والعلاقات فيما بينهم.

ويقول البروفيسور نيجل نيكولسون  أستاذ علم النفس فى جامعة لندن لإدارة الأعمال ومؤلف كتاب إدارة السلوك البشري أن الرجال يحبون الثرثرة والنميمة بنفس مقدار حب النساء لذلك ولكنهم يرون ذلك تواصلاً اجتماعياً .
 

إعداد وترجمة
فريق كل يوم معلومة طبية 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/1311999/Men-gossip-more-than-women-to-boost-their-egos.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد