ADVERTISEMENT

تريد تذكر أحلامك؟ فيتامين b6 سيساعدك على ذلك

فيتامين b6

ADVERTISEMENT
توصل بحث جديد من جامعة أديلايد إلى أن تناول فيتامين b6 قد يساعد الناس على تذكر أحلامهم!

شملت الدراسة 100 مشارك من جميع أنحاء أستراليا الذين قاموا بتناول جرعات عالية من فيتامين ب 6 قبل الذهاب للفراش لـ 5 أيام متتالية، حيث أظهرت النتائج أن تناول فيتامين b6 قد حسن من قدرة الناس على تذكر الأحلام، كما لم يؤثر على الحيوية أو الغرابة أو أحلامهم أو أنماط أخرى من النوم.

ADVERTISEMENT

وذكر الباحثون أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها إجراء مثل هذه الدراسة على تأثيرات فيتامين ب 6 وفيتامين ب الأخرى على مجموعة كبيرة من الناس.

وشهدت الدراسة العشوائية المشاركين الذين أخذوا جرعة محددة من فيتامين b6 مباشرة قبل النوم، وذكروا في النهاية وجود تحسن في نهاية الدراسة.

وذكر أحد المشاركين بعد الانتهاء من الدراسة ” يبدو أن وقت أحلامي كان أكثر وضوحا ويسهل تذكره”

كما ذكر الباحثون أن هناك عددد من الفوائد لاستخدام الحلم فقد تتمكن من التغلب على الكوابيس وعلاج الرهاب، أو تحسين المهارات الفردية، أو تأهيل وإعادة تأهيل الصدمات الجسدية.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه يوجد فيتامين ب 6 بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة مثل الموز، والأفوكادو، والخضروات مثل السبانخ والبطاطا، والحليب، والجبن، والبيض، واللحوم الحمراء، والكبد، والأسماك.

لكن مازال هناك حاجة لإجراء المزيد من البحوث للتحقيق من تأثيرات فيتامين ب 6، فإن كان فعالا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية، فإن تأثيراته على الحلم قد تتقلص مع المكملتت مطولة الاستخدام.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sciencedaily.com/releases/2018/04/180427100258.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد