ADVERTISEMENT

تعاني من الامساك الشديد .. خطوة واحدة بسيطة تخلصك منه

الامساك الشديد

ADVERTISEMENT
وفقا لدراسة جديدة إن كنت تعاني من الامساك الشديد ، حاول أن تحضر مسند أقدام صغير قبل أن تجلس على المرحاض، حيث يستطيع جهاز رفع الساق أن يسهل من حركة الأمعاء الجيدة.

كما أن مسند القدمين يساعد الأشخاص  على الجلوس بوضعية القرفصاء أثناء قضاء حاجتهم، مما يسهل من حركة الأمعاء بصورة إيجابية.

ADVERTISEMENT

وذكر الباحثون في الدراسة أن أشخاص كثيرون في قارة آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، يستخدمون وضعية جلوس تشبه القرفصاء في أنواع معينة من الحمامات مازالت تستخدم حتى اليوم، في الوقت الذي يلجأ فيه الغرب إلى استخدام دورات المياه العادية.

مسند القدمين

أما أولئك الذين يعانون من الإمساك المزمن، مسند القدم كان له تأثير إيجابي على حركة الأمعاء وكانت عملية الإخلاء أكثر اكتمالا.

جدير بالذكر أن الإمساك يعرف بأنه وجود 3 أو أقل من حركة الأمعاء في الأسبوع، وأيضا الذين يعانون من البراز الجاف والصلب في الأوقات العادية المنتظمة ينطبق عليهم الإصابة بالإمساك.

ADVERTISEMENT

وغالبا ما ترجع الأسباب إلى التغيرات الغذائية مثل شرب المزيد من المياه، وزيادة كمية الألياف، كما يتم استخدام بعض الملينات أحيانا كلها أمور تساهم في تسهيل حركة الأمعاء لمعالجة انسداد المستقيم.

في النهاية ذكر الباحثون أن مسند القدم متوفر ويعتبر من الحلول غير الدوائية، التي يمكن أن نلجأ إليها في تلك الأوقات.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/gastrointestinal-information-15/misc-bowel-problems-news-79/trouble-with-35-2-one-simple-step-may-help-727565.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد