على النساء الحذر.. طلاء الاظافر قد يسبب التهاب الكبد أو الحساسية!

طلاء الاظافرحذر العلماء من أن الأشخاص المسؤولين عن وضع طلاء الاظافر للنساء في صالونات التجميل، قد لا يتبعون تعليمات النظافة، مما قد يسبب ترك الزبائن معرضين للخطر كالإصابة بـ التهاب الكبد سي والحساسية.

ADVERTISEMENT

حيث لايتم تدريب خبراء التجميل على كيفية التعامل مع المواد الكيميائية الخطرة، التي تستخدم في تركيب أو طلاء الاظافر .

خاصة مع تجنب العديد من العمال استخدام معدات الوقاية الشخصية مثل: القفازات ونظارات السلامة، والأقنعة حامية من الغبار عند التعامل مع المواد الكيميائية.

وأوصت التحذيرات بضرورة السؤال عن الاستخدام الصحيح في حال الجهل بها، خاصة عند التنظيف بشكل غير صحيح أو إعادة استخدام الأدوات، التي يمكن أن تجعل الزبائن عرضة لخطر التهاب الجلد التماسي، وهو شكل من أشكال الأكزيما.

ADVERTISEMENT

كما يمكن أن يتسبب ذلك في التعرض لمجموعة من البكتيريا والفطريات والفيروسات، التي تسبب نقل فيروس التهاب الكبد ب و سي، كما يوجد مخاوف أيضا من تعرض الزبائن للمواد المسببة للسرطان مثل الفورمالديهايد.

واستمدت النتائج من دراستين تناولت مخاطر الذهاب لتصفيف الشعر أو للحصول على المانيكير ” طلاء الأظافر”، حيث نشرت الدراسة الأولى في مجلة الصحة والسلامة الكيميائية بعد استطلاع لما يقرب من 90 صالون للشعر والأظافر في ولاية نيو جيرسي الأمريكية.

أما الدراسة الثانية نشرت في مجلة الطب المهني والبيئي، بعد استطلاع لصالونات الأظافر الموجودة في نيو جيرسي.

جدير بالذكر أنه كان هناك تحذيرات من انتشار استخدام الأسماك، للعناية بالأظافر لإزالة الجلد الميت من أقدام العملاء في وقت سابق.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5183397/Why-manicure-leave-risk-hepatitis-C.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد