ADVERTISEMENT

سحب دواء ميبفرين لعلاج القولون العصبي من الأسواق المصرية ومطالب بإعدامه

سحب-دواء-ميبفرين-من-الأسواق-المصرية
وفقاً لعدة مواقع إخبارية مصرية، صرح الدكتور حاتم البدوي نائب رئيس الشعبة العامة للصيدلة بالغرف التجارية، أنه وفقاً للقرار رقم 10 لسنة 2021 الصادر من هيئة الدواء المصرية، سوف يتم سحب دواء ميبفرين المستخدم لعلاج آلام القولون العصبي من الأسواق المصرية والوحدات الحكومية، كما حذرت الشعبة أصحاب الصيدليات من تداول دواء ميبفرين في محافظات مصر.

وكشف الدكتور حاتم أن هذا القرار جاء لما يحمله هذا الدواء من تحذيرات، وخاصة لما يسببه من ضرر لمن يعانون من حساسية مفرطة تجاه المواد الفعالة الخاصة بهذا الدواء، ولمن يعانون من قصور في وظائف الكبد ووظائف الكلى، وحذر أيضاً من تناول هذا الدواء في حالة قيادة السيارة أو العمل على آلات ثقيلة.

ADVERTISEMENT

وصدر هذا القرار من هيئة الدواء المصرية كجزء من اختصاصات الهيئة التي تتضمن فحص وتحليل المستحضرات الطبية والحيوية، لضمان جودة وآمان ومدى فاعلية هذه المستحضرات. وكشف الدكتور حاتم أيضاً أن هذه الأدوية سوف يتم إعدامها عن طريق الهيئة أو عن طريق الصيدلية نفسها التي تقوم ببيع هذا الدواء.

بعض المعلومات عن دواء ميبفرين

هو نوع من أنواع الادوية التي تُعرف بمضادات التشنج، التي تساعد في تخفيف تشنجات العضلات، كما يمكن استخدامه لتخفيف تقلصات البطن في حالة الإصابة بـ القولون العصبي. ويتوافر هذا الدواء في صورة حبوب وكبسولات، كما يمكن أن يتوافر في صورة سائلة، في حالة وجود صعوبة في بلع الحبوب والكبسولات.

وتتضمن الآثار الجانبية المرتبطة بدواء ميبفرين طفح جلدي وحكة أو تورم، وفي حالة حدوث أياً من هذه الآثار الجانبية لك، يمكن أن يساعد تناول أحد مضادات الهيستامين في تخفيف هذه الآثار، ولكن بعد القرار السابق ذكره ننصح بشدة مراجعة الطبيب أولاً قبل استخدام الدواء مرة أخرى.

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد