رذاذ أنفي يساعدك علي فهم الأخرين

يعاني الكثير منا من صعوبة في فهم أو قراءة وجوه الآخرين, ولكن بفضل جهود الباحثين يمكنك الأن الإستماع بمزيد من التواصل بينك و بين الناس حيث كشفت البحوث والدراسات الأخيرة عن رذاذ للأنف يساعدك علي فهم تعابير وجه الأخرين.

ADVERTISEMENT

 

قام الباحثون باختراع رذاذ للانف جديد يحتوي علي هرمون الأوكسيتوسين oxytocin وقاموا بتجربته علي 40 متطوع ، ووجدوا أن المتطوعين قادرين علي فهم تعابير وجوه الأخرين بسهولة وتفسير مشاعرهم.
 

قام البروفسير  سيري ليكنس وهو زميل باحث في قسم علم النفس بجامعة أوسلو بتركيز بحوثه حول هرمون الأوكسيتوسين وهو هرمون الحب لأنه يساعد علي إعطائك شعور بالراحة والإسترخاء, وعرف هذا الهرمون في التاريخ بإسم هرمون قراءة العقول".
 

ADVERTISEMENT

وأثبتت البحوث أن هرمون الأوكسيتوسين يساعد علي إلتقاط الأفكار من العقل الباطن قام الباحثون بتوزيع رشاشات الأنف المملوءة بالمحلول الملحي والمملوءة بـ هرمون الأوكسيتوسين علي 40 متطوع وتم عرض عليهم صور لأشخاص يظهرون مشاعر معينة كالغضب والسعادة أو تعبير محايد, وأثبتت التجربه أن الأوكسيتوسين حفز من إدارك المتطوعين لفهم تعابير وجوة الأشخاص في الصور.
 

واتضح أن هؤلاء اللذين لديهم قدرة أقل أو موهبة أقل  في الحكم علي تعبيرات الأخرين , هم من حققوا أعلي درجات في في تلك التجربة عند إستخدام  رذاذ الأنف الذي يحتوي علي هرمون الأوكسيتوسين.

 

إعداد وترجمة  سارة صلاح البدوي 
   فريق كل يوم معلومة طبية

ADVERTISEMENT

 

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
dailymail
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد