ADVERTISEMENT

دراسة : لا تتناول الاعشاب و الفيتامينات قبل عمليات التجميل!!


أثبتت الدراسات الحديثه أنه مايقرب من نصف مَن يقبلون علي عمليات تجميل الوجه يتناولون الأعشاب والمكملات الغذائيه  قبل الخصوع لتلك العمليات التجميلية.
 

ويغفل العديد عن أنه من الممكن أن تُعرضهم تلك الأعشاب للخطر أثناء الجرحات التجميليه ويجب الإمتناع عن تناول أي أعشاب أو أي فيتامينات أخري بما لايقل عن أسبوعين قبل الخضوع للجراحة التجميلية.

ADVERTISEMENT

 

وطبقاً للإحصائيه فإن ربع المقلبين علي الجراحات التجميليه يتناولون الفيتامين وكان أكثرهم شيوعاً فيتامين D وفيتامين B والكالسيوم.
 

ويوجد بعض أنواع المكملات الغذائيه أو الأعشاب مرتبطه بزايدة نزيف الدم مما قد يعرض المريض للخطر أثناء الجراحة مثل التوت، البروميلين، زيت السمك، وبذور الكتان ، والثوم، والميثيل سلفونيل ميثان (MSM) والسيلينيوم وفيتامين E.
 

بالإضافه إلي بعض أنواع الأعشاب الأخري التي تؤدي إلي نزيف الدم أيضاً مثل  الإشنسا، الافيدرين ، الجنكة، الجينسنغ، الكافا، نبتة سانت جون، حشيشة الهر، الينسون، والزنجبيل.
 

ADVERTISEMENT

كل تلك الأعشاب والمكملات الغذائيه شائعه الإستخدام لدى المقلبين علي الجراحات التجميليه لذلك ينبغي علي الطبيب أولاً معرفه تاريخ المريض وما يتناوله من مكملات غذائيه أو أعشاب لتفادي زيادة نزيف الدم أثناء الجراحة

 

  إعداد سارة صلاح البدوي
  فريق كل يوم معلومة طبية 

 

ADVERTISEMENT
drugs.com
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد