ADVERTISEMENT

دراسة حديثة : بذور الشمر تحسن نفسيتك أثناء الدورة الشهرية

 أثبتت الدراسات الحديثه أن بذور الشمر تساعد النساء في التخلص من التوتر وتغير المزاج الذي يسبق الدورة الشهرية والناتجين عن تغير في الهرمونات.

وطبقاً للدراسات فإن النساء اللاتي يتناولن مغلي بذور الشمر قبل ميعاد الدورة الشهرية لا يجدون صعوبة في عيش يومهم بطريقه طبيعية خاليه من أي توتر أو ضغط نفسي, ويقول الخبراء أيضاً أن بذور نبات العرق سوس يساعد علي إعادة التوازن في الهرمونات الأنثويه في تلك الفترة والتي غالباً ماتكون السبب الكامن وراء التوتر في تلك الفترة.

ADVERTISEMENT

وتقول 40% من السيدات أن التغيرات الهرمونية  تؤثر علي حالتهن المزاجية بصورة سلبية قد تؤدي الى احداث مشاكل في علاقاتهم الاجتماعية في هذه الفترة, و قد تعاني بعض السيدات من الإكتئاب الحاد أو تصاب بالعدوانية .

وقام الباحثون في إيران باختبار تأثير بذور الشمر علي السيدات بتقسيمهم إلي ثلاث مجموعات..

المجموعة الأولي تناولت بذور الشمر قبل ميعاد الدورة الشهرية وحتي أول 3 أيام في فترة الطمث, والمجموعه الثانيه مارست بعض التمارين الخفيفه والثالثة لم تفعل أي شيء.
 

و وجد الباحثون الآتي : قلت الأعراض قليلاً عند المجموعه التي تتمرن وقلت بنسبة كبيرة جداً عند المجموعة التي تتناول مغلي بذور الشمر وفي غضون 8 أسابيع استطاعت المجموعة الأولي ممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعيه بدون أي توتر أو تغيرات مزاجية.
 

ADVERTISEMENT

ويعتقد الباحثون أن استخدام بذور الشمر مع بعض التمارين الرياضيه الخفيفه قد تعطي نتائج مذهلة, وطبقاً لدراسة أخري أجُريت فإن تناول الخضراوات التي تحتوي علي نسبة عالية من الحديد تؤثر أيضاً علي حدة التوتر السابق للطمث.

 

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوى 
  فريق كل يوم معلومة طبية

telegraph.co.uk
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد