ADVERTISEMENT

دراسة حديثة : المرأة الطويلة أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

 

طبقاً للأبحاث الحديثه يقول المختصون بأن المرأة الطويلة أكثر عرضة للإصابه بالأورام الخبيثه  عن غيرها, فيقول الطبيب Thomas Rohan رئيس قسم علم الأوبئه والصحه في نيويورك أنه مقابل كل  إنش زيادة في طول المرأة تزيد فرصة الاصابة بأنواع مختلفة من السرطان بنسبة 13 % .
 

ADVERTISEMENT

وقام الباحثون بإجراء دراسة علي (145) ألف سيدة ما بين عمر الـ 50  و الـ 70 عام, وركزت الدراسة علي (21) ألف سيدة ممن بلغوا سن اليأس وتعرضوا لأي نوع من الأورام السرطانيه في غضون 12 عام قبل بلوغ سن اليأس, وبعد اعتبار السن والحالة الصحية والإجتماعيه وجد الباحثون علاقة بين طول القامة عند المرأه وزيادة نسبه الخطر للتعرض للأورام, ولم يجدوا تفسير منطقي حتي الأن.


ويقول البعض أنه ربما بسبب تغير هرموني أو بسبب زيادة حجم أعضاء الجسم, وبعد إجراء الفحوصات اللازمة أقر الباحثون بأنه مع كل زيادة في الطول توجد زيادة في نسبة التعرض لسرطان الثدي والقولون والكلي والرحم والمبيض والمستقيم والغدة الدرقية.
 

ويقول الباحثون أنهم بحاجه لإجراء المزيد من البحوث والتحاليل لدراسة  بيولوجية السرطان وعلاقته بالمرأه طويلة القامة , ويعتقد البعض بأن السبب في ذلك قد يرجع لوجود عدد أكبر من خلايا الجسم عند طوال القامه, وربما يكون ذلك الرأي قطعه من لغز السرطان والمرأة الطويلة.

 

ADVERTISEMENT

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي
    فريق كل يوم معلومة طبية 

 

.health.com
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد