دراسة- الأسبرين في علاج السرطان

كتبت – أسماء عبد العظيم

ADVERTISEMENT

 

 

في دراسة تجريبية واعدة لمحاربة السرطان ، لاحظ الباحثون أن النتائج تشير إلى أن تناول مرضى السرطان للأسبرين العادي الزهيد الثمن قد يساعد في تقوية فعالية العقاقير الباهظة الثمن و التي تعزز قدرة الجهاز المناعي على محاربة الأورام.

ADVERTISEMENT

 

 

 

و يعتبر العلاج المناعي من الأساليب الحديثة التي تبشر بنتائج واعدة في علاج الأورام  نظرا لطول مدى فترة فاعليتها و قلة حدة أعراضها الجانبية ، و هو ما يزيد من فعاليتها بشكل قوي .

ADVERTISEMENT

 

 

و يرجع الباحثون سبب قصر فترة فاعلية العلاجات التقليدية إلى أن الخلايا السرطانية غالبا ما تفرز موادا تقاوم رد فعل الجهاز المناعي للجسم مما  يؤخر من استجابة الخلايا السرطانية الخبيثة للعلاج.

 

ADVERTISEMENT

 

و وجد الباحثون أن الاسبرين العادي يساعد بشكل كبير على ايقاف نشاط هذا الجزا المثبط للمناعة و الذي يؤخر الاستجابة للعلاج .

 

 

ADVERTISEMENT

 

و رصدت النتائج أنه عند إضافة الأسبرين للعلاج المناعي للفئران قد أبطأ من نمو أورام الأمعاء و الجلد لدى فئران التجارب مقارنة باستخدام العلاج المناعي فقط.

 

 

و يذكر الباحثين أن الأسبرين سيظل "العلاج السحري" الذي يحمي الجسم من أمراض غاية في الخطورة كالأزمات القلبية و أورام الأمعاء . و لا يزال المزيد في طريقه إلى الاكتشاف عن هذا العلاج السحري.

 

 

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة asmaa abdulazeem badran
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicalnewstoday.com/articles/299115.php
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد