دبي تدخل “موسوعة جينس” بأكبر رقم قياسي لفحص مرض “السكري”

كتب – محمد أبو سبحة

ADVERTISEMENT

حطمت مدينة دبي الإماراتية، رقما قياسيا أدخلها (موسوعة جينيس) للأرقام القياسية، بتنظيم أكبر تجمع لفحص مرض السكري في العالم.

 

وقال مدير عام هيئة الصحة في دبي مول (عيسى الميدور)، إن الهيئة نظمت حملة ضخمة لفحص أكبر عدد من أبناء الإمارات والمقيمين فيها على مدار يوم الأحد الماضي، بالتعاون مع شركة (بنش مارك الشرق الأوسط Benchmark Middle East) تحت شعار (قلب واحد).

ADVERTISEMENT

 

وأضاف في تصريح نشرته وكالة الأنباء الألمانية (دبأ) أن الحملة أقيمت في مركز (دبي مول) وهو أكبر مركز للتسوق في المنطقة العربية ويستقبل عشرات الآلاف من المتسوقين يوميًا، وتم خلالها فحص 8675 شخصًا، محطمة بذلك الرقم السابق المسجل بموسوعة جينيس والبالغ 7024 شخصًا.

 

واستطرد “الهدف من الحملة هو نشر التوعية بمخاطر مرض السكري، وفي الوقت نفسه الكشف المبكر عن المصابين به لتفادي مضاعفاته المتعددة على اجساد المرضى” مشيرا الى ان “دخول موسوعة جينيس ليس هدفًا للهيئة بالدرجة الأولى بقدر ما هو غاية ووسيلة تسعى من خلاله لتحقيق هدفها في إيصال رسالتها الصحية لأكبر عدد ممكن من افراد المجتمع”.

ADVERTISEMENT

 

وقال مدير عام هيئة الصحة بدبي إن الحملة نفذها أكثر من 80 ممرض وممرضة و10 أطباء وأخصائي تغذية من (مركز دبي للسكري) أجروا الفحوص المجانية للكشف عن المرض، وقدموا النصائح والارشادات والاستشارات الطبية للمشاركين بالحملة التي شهدت إقبالًا من مختلف الاعمار والجنسيات.

 

وذكر (الميدور) أن نسبة الاصابة بمرض السكري في الإمارات تبلغ (19%) من عدد السكان، وتحتل الدولة المرتبة 13 في نسبة الإصابة بالسكري عالمياً بعد أن كانت تحتل المرتبة الثانية مع نهاية العام 2009.

ADVERTISEMENT

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=B32i73xwp30

ADVERTISEMENT

إعداد محمد أبو سبحة
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد