تطوير عقار جديد للحد من انتشار سرطان الثدي

كتبت – سارة صلاح

ADVERTISEMENT

أمل جديد لكل سيدة مصابة بسرطان الثدي, فطبقاً لما نشر في موقع فوكس للأخبار, يقوم الباحثون في جامعة كادريف يانجلترا بتطوير عقار جديد يحد من انتشار خلايا السرطان في الثدي, ويهتم البحاثون بدراسة نوع بروتين يعرف بإسم Bcl3, والذي يلعب دور هام في انتشار خلايا سرطان الثدي.
 

ويقول الطبيب ريتشارد كلاركسون أن الكثير يعتقدون بأن للبروتين دور فعال في انتشار الخلايا السرطانية, ولكن أثبتت الدراسات الحديثة مدي خطأ تلك المعلومة , فلا يساعد ذلك البروتين في نمو وانتشار الورم, ولكنة يلعب دور آخر هام في انتشار خلايا السرطان إلى باقي أعضاء الجسم.
 

وبعد التجربة والدراسات أثبت فريق البحث بأن تحجيم بروتين Bcl3 يساعد في الحد من انتشار الخلايا السرطانية لباقي أعضاء الجسم, ويقول الطبيب ريتشارد بأن فريق البحث يعتقد بأنه بإماكنهم أيضاً استخدام ذلك البروتين لتبطيء انتشار الخلايا السرطانية.
 

ADVERTISEMENT

وقام فريق البحث بالإتحاد مع أطباء من كلية الصيدلة والعلوم لصناعة عقار يقوم بقمع بروتين Bcl3, وبعد العديد من الأبحاث اكتشف الأطباء وجود جيوب في جين Bcl3 والتي تؤثر على وظائف الجين, وقام الأطباء بتطوير عقار يعمل على ملئ تلك الجيوب الموجودة في الجين.
 

ولاختبار الدواء قام الأطباء بتجربته على الفئران وثبتت فاعلية العقار في الحد من انتشار الخلايا السرطانية, ومازال الباحثون في مرحلة تطوير العقار معتمدين على تلقي المزيد من الدعم المادي لتجربتة على الأنسان وإثبات فاعليته.

اخترنا لك أيضاًبالصور كيفية الفحص الذاتي للثدي

  إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي 
       فريق كل يوم معلومة طبية
     اقرأ المزيد في قسم السرطان

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.foxnews.com/health/2014/01/27/new-drug-in-development-to-reverse-spread-breast-cancer/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد