ADVERTISEMENT

بالصور- لحظات مؤثرة لجنين لم يكتمل نموه في أحضان عائلته

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

ADVERTISEMENT

 

 

تزداد مع سرعة الحياة الجنونية ، ظهور بعض المفاهيم اللاإنسانية و الدعوات الغير أخلاقية في العصر الحديث ، و تتصدر هذه الدعوات تلك التي تقنن عمليات الإجهاض تحت دعوى إستمرار الأم لممارسة حياتها أو بسبب تنصل الأب من مسؤلياته ، و يتم تماما تجاهل أن من يدفع الثمن روحا تزهق دون أي ذنب ، و يتم الإستهتار و الإنكار لوجودها ببعض العبارات الساذجة مثل " إنه كومة من الخلايا في رحم الأم " .

 

ADVERTISEMENT

 

Walter

ADVERTISEMENT

 

 

ADVERTISEMENT

 

و إستغل السيد "جوشوا" و زوجته "ليكسي" تجربتهم القاسية عند فقدان طفلهم عن غير قصد في الأسبوع التاسع عشر من الحمل ، في أن يوضحوا لمرددين مثل تلك الدعوات أنهم مخطئون ، و أن الطفل في هذه المرحلة هو إنسان كامل ينبض قلبه بالحياة تماما كما تشعر أنت ، و إنه من الإجرام أن يتم سن قوانين تبيح إزهاق روحا لمجرد أنها ليست خارج أمها بعد !!!

 

walter8

ADVERTISEMENT

 

walter22

 

 

و قامت "ليكسي" بنشر صور إبنها "والتر " الذي كان من المفترض أن يكون إبنها الثالث ، و هو بين أحضانهم في لقطات مؤثرة ، و بالفعل كانت ردود الفعل و الإستجابات أكثر من رائعة ، فمن الرسائل التي تلقتها "ليكسي":

رأيت للتو صور والتر…. أنا حامل ولا اشعر هذا الأسبوع انني بخير. أجريت صورة الموجات فوق الصوتية لاكتشف انني حامل بصبي أيضاً إلا انني أصلي هذا الاسبوع عساني اجهض الطفل تلقائياً وانتهي من الحمل إذ ان الوالد يتنصل من المسؤولية. طلبت من اللّه ان يرسل لي اشارة ليطمئنني على حالنا وإلا أُجهض في الغد. فرأيت بعد ساعة الرابط على فيسبوك وبدأت بالبكاء والأهم أنني أدركت انني لا استطيع ان اتسبب لطفلي بذلك.

و في رسالة أخرى : كنت أعتقد ان هناك ما يبرر الاجهاض لكن وبعد رؤيتك تضمين والتر الى صدرك، شعرت بالخجل من آرائي السابقة وأحزن على كل امرأة تقرر الاجهاض دون تقدير قيمة الحياة الكامنة في داخلها.

و أرسلت سيدة أخرى لها قائلة : لطالما اعتبرت ان باستطاعة المرأة اختيار سواء ما إذا كانت تريد وضع حدٍّ للحمل أم لا. كنت أعتقد ان باستطاعة المرأة في هذه المرحلة الأولى من الحمل اجهاض الجنين (كومة من الخلايا)… فكم كنت مخطئة! اشكرك لأنك قررت مشاركة قصتك والصور الجميلة لهذه اللحظة الحزينة جداً من حياتك! علمتني درساً بالغ الأهمية.

 

 

walter4

 

walter25

 

walter 116

 

walter2

 

 

و عبرت "ليكسي" عن سرورها رغم الألم التي شعرت به ، في أن يكون إبنها"والتر" سببا في إحياء غيره من الأطفال ، و تقدير هذه الحياة بداخلنا .

 

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة asmaa abdulazeem badran
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/news/article-2542212/Mother-shares-heartbreaking-photos-baby-miscarried-19-weeks.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد