ADVERTISEMENT

بالصور..أسمن رجل في العالم يستعد للتخلص من 70% من المعدة

كتب-محمد أبو سبحة:

 

ADVERTISEMENT

نقل رجل مكسيكي يبلغ وزنه نحو نصف طن ويعد أسمن رجل في العالم عبر رافعة من منزله إلى المستشفي لإجراء عملية تقليص للمعدة؛ قد تعطيه الأمل من في حياة طبيعية بعد أن ظل حبيس المنزل لسنوات.

 

ونجح يوم الأربعاء، فريق مكون من 7 أشخاص في  رفع "أندريس مورينو" -37 عاماً- عن سريره الذي لازمه لسنوات في مدينة أوريجون عبر رافعة ونقله الي مستشفى "جوادالاخارا Guadalajara"، لاجراء جراحة تصغير وتحويل مسار المعدة، حيث من المقرر إزالة جزء كبير من المعدة يصل الي حوالي 70% بعد أن بلغ وزنه 435 كجم،  وأصبح يعاني من العديد من الأمراض الخطيرة.

 

ADVERTISEMENT

 

The20heaviest20man

ADVERTISEMENT

ويستخدم هذا الإجراء لمساعدة المرضى الذين يعانون البدانة المفرطة في الحد من كميات الطعام وامتصاص السعرات الحرارية من الطعام في محاولة لجعلهم يفقدون الوزن.

 

ADVERTISEMENT

 

The20heaviest20man201

ورغم ارتفاع درجة المخاطر التي تهدد حياته جراء هذه العملية التي من المقرر اجرائها اليوم الخميس، إلا أن " مورينو " متفائل ويأمل في الحصول علي فرصة ثانية لحياة طبيعية بحسب تصريحاته للصحافة المكسيكية.

وقال "مورينو" أنه كان دائما ومنذ ولادته يعاني من الوزن الكبير.

ADVERTISEMENT

The20heaviest20man2

 

 

وأضاف بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانيه، أنه الأن يريد تخطي العملية الجراحية بنجاح حتي يحصل علي جسم طبيعي.

 

The20heaviest20man3

 

 

video

 

ويعتبر "مورينو" هو الرجل المكسيكي الثاني الذي يحصل على لقب أسمن رجل في العالم بعد منح موسوعة جينيس الرقم القياسي العالمي لـ "مانويل أوريبي" صاحب أثقل وزن -560 كجم- علي قيد الحياة في عام 2006، والذي توفي العام الماضي.

 

 

إعداد: محمد أبو سبحة
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/news/article-3292779/The-world-s-fattest-man-nearly-1000-lbs-going-weightloss-surgery-tomorrow-second-chance-normal-body.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد