ADVERTISEMENT

بالصور أبل تدخل مجال الصحة بتطبيق “هيلث بوك” لمراقبة صحة الانسان

كتب – محمد أبوسبحة

 دخلت شركة آبل APPLE سوق التطبيقات الصحية بتطبيق مميز يخص صحة الانسان ولياقته، بعدما أعلنت الشركة قبل شهر من الآن عن خطط في هذا المجال، حيث تم الكشف أمس عن "كتاب الصحة" Health Book، وهو التطبيق الجديد الذي تعول عليه "آبل" مع تطور تكنولوجيا الإستشعار التي تتفوق بها الشركة.

ADVERTISEMENT

 

ونشر مارك غورمان في تقرير كتبه الاثنين الماضي صوراً للتطبيق الجديد، الذي هو عبارة عن بطاقات صحية، تتميز عن بعضها بعضاً بالألوان، وتشير كل بطاقة لملف صحي معين، كما يسهّل التطبيق الجديد عملية مراقبة العديد من المؤشرات الصحية للإنسان، ضمن الجيل المقبل من نظامها لتشغيل للأجهزة المحمولة "آيأوإس 8".
 

ونشر موقع "9to5Mac" آخر المعلومات والصور المتعلقة بالتطبيق الجديد، ويمكن تطبيق "هيلث بوك" من استخلاص المعلومات عبر مجموعة من وحدات الاستشعار المتقدمة، التي من المفترض أن يتم تزويد الجيل المقبل من أجهزة "آبل" بها، على غرار الساعة الذكية المنتظرة "آي ووتش".

 

ADVERTISEMENT

ويستطيع "هيلث بوك" تحليل البيانات المتعلقة بالعديد من الجوانب الصحية للمستخدمين مثل ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب، ومستوى السكر في الدم، علاوة على خيارات ونصائح إضافية متعلقة اللياقة البدنية ، عبر مجموعة من وحدات الاستشعار المتقدمة، التي من المفترض أن يتم تزويد الجيل المقبل من أجهزة "أبل"،  كما يمكنه التعاون مع التطبيقات الأخرى في نظام "آيأوإس" لإنشاء نظام صحي متكامل.

 

وفي شهر ديسمبر الماضي، أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية خبراً عن اجتماع مجموعة من كبار موظفي "آبل" مع مسؤولي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA في ديسمبر الماضي لمناقشة مسألة تصميم تطبيقات طبية للأجهزة المحمولة.


9dea9d88 35dd 4e3e b518

ADVERTISEMENT

ADVERTISEMENT

a70ec6a8 050e 4a32 954d

bae5c430 63eb 4dc1 8ab7

      إعداد محمد أبو سبحة 
    فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد