النساء أم الرجال أيهما أكثر ابتساماً ؟

كتبت _ سارة صلاح البدوي

ADVERTISEMENT

أثبتت إحدى الدراسات التى أجريت أن النساء تبتسم أكثر من الرجال .. ولكن عندما يكونوا في وضع وظيفي مساوي للرجل فإن تلك الإبتسامات تختفي تلك الفروقات في الإبتسامة .
وفي دراسة أخري أجريت فقد وجد أن هناك فرق في مقدار الإبتسامة بين المرأة والرجل يعتمد علي فروق السن والثقافة و المركز الإجتماعي.

 

shutterstock 10092432411
 

ADVERTISEMENT

وحسب الدراسات الحديثة فإن معدل الفروقات بين المرأة والرجل معتدل إلي حد ما.. وفيما يتعلق بحدود السن فقد سجل سن المراهقة أكبر إختلاف في الفرق بين عدد ضحكات البنات والأولاد وتقول إحدي الباحثات أن السبب فى ذلك يرجع إلي بحث المراهقين والشباب عن إحتلال مكانة إجتماعية جيدة.


وأظهرت البحوث أيضا أن معدل إبتسامات المرأة والرجل يختلف عندما يعرفون أنهم تحت الملاحظة فيبتسمون بكثرة عن المعتاد. وعندما تكون المرأة في وضع وظيفي ونفوذ مساوي للرجل فتتساوي عدد الإبتسامات.. ومع ذلك عند وجود بعض التوتر في الجو تبتسم المرأة أكثر من الرجل لمحاولة التشويش علي ذلك التوتر .. فتقوم المرأة بما يسمي"اللعب بالعواطف" ويجدي نتيجة جيدة جداً في الواقع. 

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://news.yale.edu/2003/03/18/women-smile-more-men-differences-disappear-when-they-are-same-role-yale-researcher-finds
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد