السعودية..أكثر من 800 ضابط اتصال لضمان سلامة الأجهزة والمنتجات الطبية

بدأت في مدينة الرياض يوم الأحد 4 مايو ورش عمل "العلاقة التكاملية بين قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية ومقدمي الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية" والتي ينظمها قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء لضباط اتصال المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية ومقدمي الرعاية الطبية في المنشآت الصحية بحضور فاق الــ 120 شخصاً.

ADVERTISEMENT

 

 

وافتتحت هذه الورش بـ مقدمة تعريفية عن قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية والدور الذي يقوم به في الرقابة على سوق الأجهزة والمنتجات الطبية في المملكة ودور ضباط الاتصال في المنشآت الصحية التكاملي مع القطاع من خلال المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية.

ADVERTISEMENT

 

 

من جانبه أكد الدكتور صالح بن سليمان الطيار نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء في كلمته الافتتاحية بأن لضباط الاتصال في المستشفيات دور مهم في التواصل مع الهيئة لتبادل المعلومات ذات العلاقة بسلامة الأجهزة والمنتجات الطبية بما يكفل سلامة المرضى والمشغلين وضمان استمرارية عمل الأجهزة والمنتجات الطبية في المنشآت الصحية بالمملكة بفاعلية وجودة عالية.

 

ADVERTISEMENT

 

كما أكد الدكتور الطيار بأن قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة يسعى إلى تعزيز علاقته بضباط الاتصال والعمل مع المستشفيات والشركات على استكمال تعيين ضباط اتصال من قبلهم لتسهيل التواصل وإيصال المعلومة في حينها لضمان اتخاذ الإجراءات الإستباقية والاحترازية لمنع تأثر مستشفيات المملكة في البلاغات الواردة من الخارج من ناحية والتعامل مع الشركات المصنعة وممثليهم القانونيين في المملكة والموردين والموزعين بما يكفل الإسراع في اتخاذ الإجراءات التصحيحية حيال الأجهزة التي يثبت وجود مشاكل فنية فيها.

 

 

ADVERTISEMENT

وأشار دصالح الطيار بأن عدد ضباط الاتصال في المستشفيات الحكومية والخاصة بلغ 267 ضابط اتصال في حين بلغ عددهم 582 ضابط اتصال في الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الأجهزة والمنتجات الطبية.

 

 

يشار إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء تقوم بعقد ورش العمل في 4 مناطق مختلفة من المملكة تنطلق تباعاً خلال الشهر الجاري في الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من ضباط الاتصال ومقدمي الرعاية الصحية علماً بأن الورشة معتمدة بعدد 5 ساعات تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ADVERTISEMENT

 

 

إعداد محمد أبو سبحة 
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد